(CNN)-- رفع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، دعوى قضائية ضد ضابط مخابرات بريطاني سابق وشركة الاستشارات التي أسسها، وفقا لما أظهرته سجلات المحكمة في لندن المنشورة، الخميس.

ويقدم الرئيس الأمريكي السابق دعوى حماية البيانات ضد شركة Orbis Business Intelligence ومؤسسها كريستوفر ستيل، الذي كان يدير سابقًا مكتب روسيا في جهاز التجسس الخارجي البريطاني، المعروف باسم MI6، وفقًا لتيم لولز، محامي ترامب في المملكة المتحدة.

وكان ستيل وهو مؤلف ما يسمى بملف ستيل، الذي ظهر إلى العلن في يناير/ كانون الثاني 2017، قبل أيام قليلة من تولي ترامب منصبه، وزعم أنه تآمر مع الكرملين للفوز بانتخابات عام 2016، حسبما ذكرت شبكة CNN في ذلك الوقت.

والملف المسرب، الذي نشره موقع Buzzfeed لأول مرة، كان بمثابة قنبلة وأرسل موجات صادمة في جميع أنحاء العالم بادعاءاته الفاضحة حول ترامب وعلاقاته المفترضة مع روسيا، وأن موسكو لديها معلومات تساومه عليها.

ويزعم الملف أيضًا أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين "دعم وأدار" عملية "لزراعة" ترامب كمرشح رئاسي "لمدة خمس سنوات على الأقل".

ومن المقرر أن يبدأ الإجراء القانوني لترامب في 16 أكتوبر/ تشرين الأول بجلسة استماع لمدة يومين في الدعوى أمام المحكمة العليا في لندن، وفقًا لوثيقة المحكمة.

ومن غير المتوقع أن يحضر ترامب الجلسة، بحسب مصدر مطلع على خططه.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا الاستخبارات البريطانية الانتخابات الأمريكية الكرملين دونالد ترامب فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان

أجرى رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي. وأدان الرئيس العراقي بشدة، خلال الاتصال الهاتفي، الاعتداء الذي تعرّض له لبنان أمس الثلاثاء، والذي أسفر عن سقوط شهداء وجرحى، معتبراً إياه تطوراً خطيراً، ومحاولات تصعيدية غير مقبولة بالمرة لتوسيع دائرة الحرب والعدوان، ما يسحبُ انعكاساتٍ خطيرة على أمن واستقرار المنطقة. وأكّد تعاطف العراق مع الشعب اللبناني الشقيق في هذه المحنة، مشيراً إلى استعداد العراق لتقديم كل أنواع المساعدات الإنسانية والطبية الى الجرحى، معرباً عن تعازيه الى ذوي الضحايا بهذا الهجوم. كما لفتَ الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، إلى دعم العراق لترسيخ أمن واستقرار لبنان ورفض الاعتداء عليه، مؤكداً ضرورة تحمّل المجتمع الدولي لمسؤولياته القانونية والأخلاقية بوقف الحرب على الشعب الفلسطيني خصوصا في قطاع غزة ومنع أي محاولة لتوسيع دائرة الصراع. من جانبه، أعرب ميقاتي عن عميق شكره وتقديره الى العراق شعباً وحكومة، على مواقفه الثابتة والداعمة الى لبنان في مختلف التحديات التي واجهته في أوقات سابقة.      

مقالات مشابهة

  • الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • عاجل.. ترامب: بايدن ونائبته هاريس السبب في محاولة اغتيالي.. وإعلام أمريكي يكشف ما فعله المتهم داخل المحكمة
  • لمن ينف تسليمها سابقاً..بزشكيان حكومتي لم تنقل صواريخ إلى روسيا
  • رئيس الإدارة الهندسية بـ«الأوقاف» سابقا: تكريم الرئيس مكافأة لي بعد 36 سنة عمل
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر
  • بريطانيا مرتاحة لسلامة ترامب بعد محاولة اغتيال فاشلة
  • وزيرة داخلية بريطانيا تعبر عن صدمتها من محاولة اغتيال ترامب وتعلن سرورها لسلامته
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة