موسكو - صفا

أكد رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدعم فكرة تشييد مسجد في جنوب بوتوفو قرب العاصمة الروسية موسكو.

وكتب رئيس الشيشان في قناته على "تلغرام"، أن الرئيس الروسي بوتين وخلال لقائهما في الكرملين، أعلن تأييده فكرة بناء مسجد جديد في جنوبي بوتوفو قرب العاصمة موسكو.

وظهرت الخميس أخبار على الموقع الإلكتروني للكرملين حول عقد اجتماع عمل بين بوتين وقديروف، ناقش خلاله الطرفان الوضع في الجمهورية والمجال الاجتماعي ومشاركة المقاتلين الشيشان في العملية العسكرية الخاصة.

كما أشار رئيس الشيشان، في تعليقه على اللقاء عبر "تلغرام"، إلى أن "قضايا أخرى" تمت إثارتها أيضا، لكن "هناك المزيد حول ذلك في وقت لاحق".

وأضاف "كما وعدتكم سابقاً، سأحدثكم عن تفاصيل إحدى المسائل التي ظلّت خلف الكواليس، خلال لقائي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وقال: "كما تطرقت خلال المحادثة إلى موضوع تشييد مسجد جديد في الشارع يحمل اسم الرئيس الأول لجمهورية الشيشان، بطل روسيا، أحمد حاجي قديروف في جنوبي بوتوفو... وأنا سعيد جدا لأن فلاديمير فلاديميروفيتش (بوتين) دعم فكرة تشييد مسجد جديد أيضا في عاصمتنا موسكو".

وتابع قديروف: "أكد بوتين الأهمية الكبيرة لهذا المشروع بالنسبة للمؤمنين"، وعبّر عن قناعته بأن هناك حاجة لبناء منشآت دينية جديدة في موسكو، حيث يعيش العديد من المسلمين في العاصمة.

وبيّن أن المؤمنين يضطرون في كثير من الأحيان وفي أيام المناسبات، بسبب عدم وجود مساجد قريبة، إلى الصلاة في الشارع، مما يؤدي إلى تعطيل بعض خدمات المدينة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: موسكو قديروف

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الجمعة، أنه قتل نحو 250 من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في لبنان.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي نداف شوشاني إن تقديرات الجيش تشير إلى أنه قتل نحو 250 من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية، واستهدف عناصر بشرية، وبنى تحتية لحزب الله، ومباني عسكرية، ومستودعات أسلحة، وقاذفات منذ بدء عمليته البرية في لبنان قبل أيام.

وأشار إلى أن من بين هؤلاء، الذين قتلوا خلال 4 أيام من النشاط المستهدف في جنوب لبنان، هناك "21 قائدا".

وأضاف أنه "تمت مهاجمة أكثر من 2000 هدف عسكري، من بينها: أهداف بشرية، وبنى تحتية إرهابية، ومباني عسكرية، ومستودعات أسلحة، وقاذفات.. وأكثر من ذلك".

وأضاف المتحدث أن الجيش لا يزال يقيم الأضرار الناجمة عن الغارات الجوية في جنوب بيروت مساء الخميس، والتي قال إنها استهدفت مقر مخابرات حزب الله.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي قد بدأ في وقت سابق من هذه الأٍسبوع عمليات برية محددة ومستهدفة في جنوب لبنان.

 تعمل قوات سلاح الجو فوق القوات وحولها على مدار الساعة. بدءًا من الضربات الاستباقية ضد الأهداف العسكرية في أهداف الغارة إلى إزالة التهديدات في المنطقة من خلال مهام جمع المعلومات والهجوم.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية اليوناني: المسلمين هنا جزء لا يتجزأ من الهوية اليونانية
  • يرأس جهازاً أمنياً في الـ16..نجل قديروف يكسر رقماً قياسياً في روسيا
  • بوتين ورحمون يجتمعان في موسكو في “الأيام القريبة”
  • جنوب السودان: الرئيس سلفا كير يعلن اقالة قائد جهاز الاستخبارات
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن أنه استهدف مقاتلين من حزب الله في مسجد بجنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتراض 3 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • وقفة حاشدة في باجل: تأييد لمحور المقاومة ضد جرائم الاحتلال
  • النفط يواصل صعوده بعد تأييد بايدن ردا إسرائيليا على إيران