مأرب(عدن الغد)خاص.

افتتح مدير عام مكتب التجارة والصناعة بمأرب اليوم مشروع "صالة وكافيه وناسة للسيدات" بحضور عددا من مدراء المكاتب التنفيذية وممثلي المنظمات المدنية والإعلاميين والناشطين بمأرب.

وخلال الافتتاح طاف الحاشدي بأقسام المشروع مستمعا الى شرح سيدات الأعمال عن أهداف وأهمية المشروع الذي يمثل مساحة آمنة ومناسبة للنساء للزيارات الترفيهية والجلسات النسائية وتقديم الوجبات السريعة والمشروبات المتنوعة.

 وأوضح الحاشدي، أن مكتب الصناعة والتجارة بمأرب، سيقوم بتذليل كل الصعوبات أمام المشاريع الصغيرة التي تساهم في خدمة وتمكين المرأة للمشاركة في سوق العمل لمساعدتها في الوصول الى الاكتفاء الذاتي بدلا من الاعتماد على المعونات. 

وأشار إلى أن مثل هذه المشاريع من شأنها تمكين النساء المعيلات في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها كثير من الأسر جراء النزوح الذي ترك فراغا كبيرا في حياتهم. 

من جانبها، قالت سيدة الأعمال بشرى القردعي، إن هذا المشروع الذي تم افتتاحه تزامنا مع العيد الوطني 26 سبتمبر المجيد ، يهدف إلى أن تحظى النساء بالخصوصية اللازمة والخدمات المميزة من الوجبات الخفيفة والحلويات والمشروبات الحارة والباردة، والتي لا تتوفر في اماكن اخرى بمأرب، كما يشمل المشروع صالة للحفلات والمناسبات النسائية الخاصة.

ومن جهتها أشارت سيدة الأعمال سمر الأغبري، إلى أن المشروع يأتي بعد مشوار طويل من الدراسة والاعداد والتجهيز ، وبتمويل وجهود ذاتية، مُعرِبًة عن أملها في أن تساهم المنظمات والجهات المعنية في دعم وتمكين النساء بمأرب اقتصاديا حتى يصبحن قادرات على الاكتفاء الذاتي وتوفير الدخل المعيشي لهن ولأسرهن.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أمين العاصمة يطلع على أعمال الترميم والتشجير والإنارة في عدد من شوارع مديرية التحرير

يمانيون/ صنعاء

اطلع أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، اليوم، على سير تنفيذ مشروع ترميم الحفر، والتشجير والإنارة في عدد من الشوارع بمديرية التحرير.

ويتضمن المشروع ردم وترميم الحفر في الشوارع المتضررة بالمواد الخرسانية والمثبتة، وذلك ضمن برنامج المعالجة الإسعافية الطارئة التي تنفذه إدارتا الترميمات للأشغال، والتحسين بصندوق النظافة وبمساهمة مجتمعية.

واستمع أمين العاصمة ووكيل الأمانة عبد اللطيف العمري، ومدير مديرية التحرير ناجي الشيعاني، إلى شرح من المعنيين حول الأعمال التي تنفذها الفرق الميدانية لتعبئة الحفر بالخرسانة في الشوارع المتضررة من السيول ومياه الأمطار وذلك كمعالجة طارئة للحد من توسع الحفر.

وأوضح مدير إدارة التحسين الحضري محمد البشيري، أن الأعمال الجاري تنفيذها تشمل ردم الحفر بـ 120 مترا مكعبا من الخلطة الخرسانية.

كما اطلع أمين العاصمة على سير العمل في زراعة الأشجار وإصلاح إنارة الشوارع بالمديرية.. مشيدا بالتفاعل المجتمعي في تنفيذ هذه الأعمال.

وأكد على أهمية تكثيف الجهود، لإظهار صنعاء بالشكل الذي يليق بها كعاصمة تشرف كل اليمنيين.

رافقه مدير المتابعة والتقييم بأمانة العاصمة عبد الحليم السكري.

مقالات مشابهة

  • أمهات نازحات في غزة يعانين لرعاية مواليدهن
  • «لجنة أجرانات» و«من أرشيف الجبهة».. أعمال متميزة توثق لنصر أكتوبر على «الوثائقية»
  • أمين العاصمة يطلع على أعمال الترميم والتشجير والإنارة في عدد من شوارع مديرية التحرير
  • عُباد يطلع على أعمال الترميم والتشجير والإنارة في مديرية التحرير بالأمانة
  • الفريق الرويشان:دول محور المقاومة ستوقف لمواجهة المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة
  • الرويشان: دول محور المقاومة من ستوقف المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة
  • تكثيف الجهود لإنهاء مشروع إحلال وتجديد مياه الشرب والصرف بأسوان
  • أفراد وحدة نسائية إسرائيلية: تم تجاهل تحذيراتنا بشأن زيادة أنشطة حماس قبل هجوم "طوفان الأقصى"
  • للحصول على نوم هادئ .. تناول هذه الوجبات
  • لطفي لبيب: المسرح بيتي الذي أعشقه.. وتوجهت للكتابة الأدبية بعد اعتزال الفن