بحث نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، أمس /الخميس/، في إطار زيارته إلى جنوب إفريقيا بمناسبة انعقاد أعمال الدورة الثانية من المشاورات السياسية تونس - جنوب إفريقيا، مع عدد من المسؤولين من حكومة جنوب أفريقيا وعدد من أفراد الجالية التونسية المقيمة هناك وممثّلين عن القطاع الخاص، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.


وأفاد بيان لوزارة الخارجية التونسية أن الوزير بحث مع Mtho XULU، رئيس غرفة التجارة والصناعة الجنوب إفريقية، وSindiswa Mazmo رئيسة منتدى النساء رائدات الأعمال بجنوب إفريقيا، بحضور سمير ماجول، رئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، سبل تطوير التعاون الاقتصادي بين تونس وجنوب إفريقيا في أفق تشكيل مجلس الأعمال التونسي الجنوب إفريقي.


من ناحية أخرى، أجرى الوزير لقاءات مع سفراء عدد من الدول التي تغطيها البعثة فضلا عن عمداء السلك الدبلوماسي ببريتوريا، حيث عبر الوزير عن اعتزاز تونس بانتمائها الإفريقي وتشبّثها بقيم التسامح والانفتاح داعيا إلى معالجة الأسباب العميقة وراء ظاهرة الهجرة غير الشرعية.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي

أجرى المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، اليوم الاثنين، زيارة إلى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مقر الوزارة بالقرية الذكية.

جاءت هذه الزيارة، في إطار بحث سبل التعاون المشترك بين الهيئة والوزارة لتدعيم وتطوير منظومة التحول الرقمي وآليات دعم التكنولوجيا الرقمية.

وناقش الجانبان، الجهود المستمرة لتنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، والتي تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية للعدالة الناجزة وتسهيل الإجراءات القضائية من خلال ميكنة الخدمات وتطوير البنية التحتية الرقمية. وأكد الطرفان على أهمية التعاون المشترك لتحقيق هذه الرؤية.

رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات

كما حضر اللقاء المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس سعد رشدي، والمهندس محمود بدوي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق التحول الرقمي الشامل، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير الأداء القضائي.

ومن جانب قضايا الدولة، حضر اللقاء المستشار أحمد ثابت، نائب رئيس الهيئة، والأمين العام، المستشار أحمد سعد، نائب رئيس الهيئة المشرف على مكتب رئيس الهيئة، المستشار وليد السيد عناني، الأمين العام المساعد لشئون التحول الرقمي، المستشار مصطفي هيكل - عضو الامانة العامة.

اقرأ أيضاًالنيابة تستمع لأقوال مؤمن زكريا في واقعة السحر المفبرك

أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء

انهيار جزئي لعقار في الساحل دون خسائر بشرية

مقالات مشابهة

  • الأربعاء.. رئيس وزراء بافاريا الألمانية يزور مصر لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي مع فرنسا
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس الطائفة الإنجيلية ووفدًا من مجلس كنائس جنوب إفريقيا
  • مساعد وزير الثقافة يبحث مع مدير المركز الصيني سبل تعزيز التعاون
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • سفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري