حضرموت(عدن الغد)خاص.

 تواصلاً لتنفيذ برنامج زياراتها للهامات والشخصيات العملاقة التي خدمت الوطن في جميع المجالات قامت يوم أمس قيادة الملتقى الوطني بمديرية تريم بمحافظة حضرموت بقيادة المهندس/سعيد سالمين شكابة النائب الأول لرئيس قيادة الملتقى الوطني لأبناء مديرية تريم – رئيس اللجنة الإعلامية –الناطق الرسمي للملتقى والداعية الإسلامي الحبيب العلامة/سالم بن محمد الجنيدي الرئيس الفخري للملتقى الوطني بمديرية تريم بزيارة القامة الأمنية والعسكرية العملاقة والشخصية الوطنية والقبلية والثقافية والاجتماعية المعروفة العميد/عمر صالح بن سلعان الجابري في بيته العامر بمنطقة الردود بمديرية تريم للإطمئنان عليه وتبادل الأحاديث معه ونقلوا له خلال الزيارة تحيات السيد/مصطفى صالح بن حسن الهندوان رئيس قيادة الملتقى الوطني لأبناء مديرية تريم وتمنياته له بدوام الصحة والعافية .

وفي الزيارة تم تبادل الأحاديث الودية معه ومنها التطرق للأوضاع المختلفة الذي تشهدها البلاد منذ عدة سنوات على كافة المستويات والأصعدة المختلفة وعلى رأسها تدني الخدمات الأساسية وغيرها الكثير من الأمور .

وأشادت قيادة الملتقى بالأدوار الوطنية الكبيرة الذي قدمها العميد/عمر بن سلعان في الحقل الأمني والعسكري باعتباره أحد الهامات والقامات الأمنية والعسكرية العملاقة على مستوى الوطن أكان ضابطاً نموذجياً أو قيادياً محنكاً وفذاً خلال فترة عمله في السلك الأمني والعسكري ، وتحمله الكثير من المناصب والمهام منها مديراً لعدد من الأجهزة الأمنية بالوادي ومسئولاً على إدارة العمليات الأمنية وغيرها الكثير من المناصب والمهام التي تولاها وكلف بإدارتها وكان خير من يديرها ويتولى مسؤوليتها .

كما تمت الإشادة بدوره الريادي في الجانب الأمني والعسكري أثناء حرب صيف عام 1994م وبقائه في غرفة العمليات الأمنية في إدارة الأمن بوادي حضرموت الواقعة في منطقة القرن بمديرية سيئون مع زميله المرحوم العقيد/أحمد بن سلم إلى آخر لحظة رغم فرار جميع أفراد القوات الأمنية والعسكرية من وادي حضرموت إلى دول الجوار بعد سقوط الجنوب بيد القوات الشرعية لينتقل بعدها إلى مديرية تريم مع زميله المرحوم العقيد/أحمد بن سلم للإمساك بزمام الأمور الأمنية والعسكرية في تريم واستدعاء أفراد الأمن المتبقين للعمل معهم في حماية تريم والمصالح المختلفة فيها أكانت المصالح العامة أو المصالح الخاصة وعدم السماح بتعرضها لعمليات النهب والفيد والسطو الذي أعقبت حرب صيف عام 1994م من قبل عصابات مختلفة قادمة من خارج حضرموت واستمر في قيادة الجانب الأمني والعسكري في تريم حتى استقرت الأمور وعادت الحياة لمختلف مفاصل الدولة ليعود بعدها لإدارة العمليات الأمنية بامن الوادي والصحراء لسنوات طوال ، ومع تعرض بلادنا للأحداث في السنوات العشر الأخيرة فضل البقاء في بيته بعيداً عن الأضواء حتى لا تتقاذفه أمواج الصراعات المختلفة مفضلاً الحفاظ على تاريخه ونضاله الوطني الطويل ومواقفه الوطنية المشرفة وعدم السماح بالمساس بها وتشويهها من قبل أي طرف .

كما تم التطرق لأنشطة وفعاليات الملتقى الوطني لأبناء مديرية تريم ودوره المحوري الكبير والبارز في أوساط المجتمع الحضرمي سعياً لتحقيق مصالح أبناء تريم أولاً وابناء حضرموت ثانياً والوقوف معهم في كل ما يصبون إلى تحقيقه ويشغل جل أفكارهم .

وفي ختام الزيارة تقدمت قيادة الملتقى الوطني لأبناء مديرية تريم بجزيل الشكر والتقدير والعرفان للقامة الأمنية والعسكرية العملاقة العميد/عمر صالح بن سلعان الجابري على حفاوة الأستقبال والترحيب الحار وكرم الضيافة الذي حظوا به من قبله متمنين له من الله سبحانه وتعالى دوام الصحة والعافية والعمر المديد بإذن الله سبحانه وتعالى .

بدوره عبر العميد/عمر صالح بن سلعان الجابري عن جزيل شكره وتقديره لقيادة الملتقى على هذه الزيارة الذي تأتي في إطار الاهتمام بالهامات والقامات والشخصيات العملاقة التي خدمت الوطن في جميع المجالات ولها اسهاماتها البارزة في أوساط المجتمع ، معتبراً هذه الزيارات الذي تقوم بها قيادة الملتقى بالخطوة الجبارة والكبيرة ومثمناً الأهداف الإيجابية الكبيرة الذي ستحققها كونها بادرة أول من نوعها وتحمل في طياتها الكثير من المعاني السامية والكبيرة . 

حضر وقائع هذه الزيارة كل من السيد/عبدالرحمن سالم الحبشي نائب رئيس الملتقى للشئون المالية والإدارية –رئيس لجنة الاتصال والتواصل والأستاذ/خالد محمد بن عمران رئيس اللجنة التربوية والتعليمية والأستاذ/فائز برك بن حبراس التميمي رئيس لجنة محو الأمية وتعليم الكبار والشيخ/باسل علي بن شيبان التميمي رئيس اللجنة الاجتماعية والقبلية والأستاذ/صالح سعيد بن مهناء رئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة والمعوقين بالملتقى والمهندس/حسن مصطفى صالح الهندوان رئيس اللجنة الشبابية والطلابية والسيد/سالم عبدالرحمن الحبشي رئيس لجنة الجمعيات الخيرية والنقيب/محمد عوض التميمي نائب رئيس اللجنة الأمنية السيد/حمزة سالم بن محمد الجنيدي والسيد/أحمد عيدروس محسن الحامد أعضاء الملتقى .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الملتقى الوطنی لأبناء مدیریة تریم قیادة الملتقى الوطنی رئیس اللجنة الکثیر من رئیس لجنة صالح بن

إقرأ أيضاً:

الفريق أول شنقريحة..الدعم المستمر الذي يقدمه الرئيس للمؤسسة العسكرية سيزيد ومستخدميها عزما

أعرب الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، عن امتنانه للرئيس الجمهورية على إشرافه الشخصي على مراسم تقليد الرتب وإسداء الأوسمة لإطارات الجيش الوطني الشعبي. الذي يعد بمثابة تكريم مستحق لإطارات وزارة الدفاع الوطني نظير الجهود المبذولة لأداء المهام الموكلة إليهم بكل مسؤولية واقتدار .

وقال الفريق أول السعيد شنقريحة، “نؤدي من خلال هذه المناسبة العزيزة على قلوب الوطنيين المخلصين واجب العرفان والوفاء والتقدير لأبطال الجزائر الذين صانوا الوديعة” .

وجدد الفريق أول، بهذه المناسبة العهد الذي “قطعناه أمام شهداء المقاومات الشعبية الباسلة والثورة التحريرية المظفرة”. “الذين ضحوا من أجل استقلال واسترجاع السيادة الوطنية”. و”كذا شهداء الواجب الوطني الذين أفشلوا المشروع الظلامي للإرهاب الهمجي”. و”حافظوا على الطابع الجمهوري للدولة ونظامها الديمقراطي”.

وأكد الفريق أول شنقريحة، أن الدعم المستمر الذي يقدمه رئيس الجمهورية للمؤسسة العسكرية سيزيد إطاراتها. ومستخدميها عزما على مواصلة تطوير وعصرنة منظومتنا الدفاعية.

مقالات مشابهة

  • مدرب الأخضر السابق يقترب من قيادة الاتحاد
  • الفريق أول شنقريحة..الدعم المستمر الذي يقدمه الرئيس للمؤسسة العسكرية سيزيد ومستخدميها عزما
  • لجنة نيابية تشخص "مشكلة اساسية" تواجه قانون النفط والغاز.. كيف يتم حلها؟
  • مكون الحراك الجنوبي ينعى المناضل اللواء خالد باراس
  • الجنوبيون بمحافظة أبين يهددون بالتصعيد ويتهمون الأجهزة الأمنية والعسكرية في عدن بالفشل .. الائتلاف الوطني الجنوبي يخرج عن دائرة الصمت
  • بيان صحفي لمحافظة كفر الشيخ.. المحافظ الجديد قيادة أمنية متميزة
  • العويس يودع صالح الشهري بصورة مع كأس الملك
  • الطرابلسي وبرنت يستعرضان خطة الداخلية لإخلاء طرابلس من الأجهزة الأمنية والعسكرية
  • بيان صادر عن الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات بخصوص سجن الصحافي والكاتب الوطني الحر أحمد حسن الزعبي
  • حل لغز انقراض الحيوانات العملاقة.. ماذا فعل الإنسان قبل ملايين السنين؟