صحيفة الاتحاد:
2024-09-22@22:32:57 GMT

أتلتيكو وأوساسونا.. «التوتر والألوان»!

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

بامبلونا (رويترز)

أخبار ذات صلة 304 ملايين يورو أرباح برشلونة تشافي: لم أشعر بـ «محاباة التحكيم» لبرشلونة


أحرز أنطوان جريزمان، ورودريجو ريكيلمي هدفين، ليقودا أتلتيكو مدريد إلى الفوز 2-صفر، على مضيفه أوساسونا، في مواجهة متوترة، في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، انتهت بلعب الفريقين بعشرة لاعبين.


وتقدم أتلتيكو، الذي يملك مباراة مؤجلة، إلى المركز الخامس في ترتيب الدوري برصيد 13 نقطة، بفارق ست نقاط عن المفاجأة جيرونا متصدر المسابقة، والذي خاض سبع مباريات،
ويحتل ريال مدريد المركز الثاني برصيد 18 نقطة، ويتقدم بفارق نقطة واحدة عن برشلونة حامل اللقب.
ووسط مساندة من جماهيره التي ملأت ملعب السادار، بدأ أوساسونا بشكل جيد، وكاد أن يسجل عبر تسديدة من عند حافة منطقة الجزاء، من لوكاس تورو، مرت بجوار المرمى.
ومع ذلك رد أتلتيكو في الفرصة التالية عبر جريزمان، الذي كان سريعاً في رد فعله بعد فشل أيتور فرنانديز حارس أوساسونا في الإمساك بالكرة، إثر تمريرة عرضية من صمويل لينو، وأطلق جريزمان تسديدة قوية من مدى قريب في الشباك.
وواصل أوساسونا هيمنته على المباراة، وكاد أن يدرك التعادل في الدقيقة 37، عندما مر الجناح يوخان موخيكا من مدافعين اثنين، قبل أن يطلق قذيفة إلى جوار القائم القريب.
وصنع أصحاب الأرض عدة فرص، وتألق يان أوبلاك حارس أتلتيكو، وحرم تورو من فرصة رائعة من تسديدة في الدقيقة 66، وتصاعد التوتر بعد طرد خاجوبا أراساتي مدرب أوساسونا، بسبب جداله مع الحكم، عقب إلغاء هدف لديفيد جارسيا في الدقيقة 75.
وسجل أتلتيكو هدفه الثاني من هجمة مرتدة قادها الظهير لينو، وأرسل اللاعب البرازيلي تمريرة بينية رائعة للبديل ريكيلمي الذي تفوق على الحارس المندفع فرنانديز، ووضع الكرة في الشباك الخالية، وبعدها بأربع دقائق، طُرد أيضاً ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو وشيمي أفيلا لاعب أوساسونا إثر اشتباكهما.
وقال الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو لمنصة داوزن «في كل مرة نلعب هنا يكون الوضع معقداً، يبدو الأمر وكأن المباراة لن تنتهي أبداً، أنهيناها بفوز مريح أكثر مما ينبغي بفضل الهجمات المرتدة، لكني لا أعتقد أن النتيجة تعكس ما حدث حقاً، لقد كان فوزاً مهماً وصعباً، ونحن بحاجة لبعض الراحة الآن». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني أتلتيكو مدريد أوساسونا أنطوان جريزمان موراتا جيرونا ريال مدريد برشلونة

إقرأ أيضاً:

تصاعد التوتر.. هل يضطر حزب الله إلى التفاوض تحت ضغط إسرائيل العسكري؟


تشهد الجبهة الشمالية تصعيدًا ملحوظًا بين حزب الله وإسرائيل، مما يثير مخاوف من اندلاع حرب شاملة، إذ أطلقت الجماعة اللبنانية صواريخ متوسطة المدى باتجاه مناطق جنوب حيفا، مما يعكس توسيع نطاق هجماتها.

فعلى الرغم من تصدي المنظومة الإسرائيلية للصواريخ، فإن هذا التصعيد يعكس أزمة متزايدة قد تدفع الأطراف إلى البحث عن حلول دبلوماسية.

تفاصيل التصعيد

ففي صباح الأحد، استهدفت صواريخ متوسطة المدى أُطلقت من جنوب لبنان مناطق قريبة من حيفا، ما أدى إلى تصعيد القتال بين حزب الله وإسرائيل.

ورغم اعتراض معظم الصواريخ بواسطة نظام القبة الحديدية، فإن الهجوم يبرز تحولًا كبيرًا في استراتيجية حزب الله، الذي يبدو أنه يتبنى أسلوبًا أكثر عدوانية.

الدور الأمريكي

ووفقًا لموقع «أكسيوس»، أعرب مسؤولون أمريكيون عن قلقهم من خطر اندلاع حرب شاملة.

حيث تسعى إدارة الرئيس بايدن إلى استخدام الضغط العسكري الإسرائيلي كوسيلة للتوصل إلى اتفاق دبلوماسي يعيد المدنيين إلى منازلهم على جانبي الحدود.

ورغم الجهود الدبلوماسية التي بُذلت، لم تُثمر عن أي تقدم في تحقيق وقف إطلاق النار مع حماس أو تخفيف حدة التوتر مع حزب الله.

تصاعد الأزمات

ويوم السبت، زعم الجيش الإسرائيلي أن حزب الله يستعد للرد على هجمات إسرائيل الأخيرة، بما في ذلك غارة جوية أسفرت عن مقتل القائد العسكري إبراهيم عقيل وعدد من كبار المسؤولين في حزب الله. الهجمات الإسرائيلية أدت أيضًا إلى سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين، مما زاد من مشاعر الاستنفار لدى الجماعة اللبنانية.

آراء المسؤولين

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إن هناك خطرًا حقيقيًا لاندلاع حرب شاملة، مؤكدًا أن الولايات المتحدة تعمل على منع ذلك.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس الوزراء اللبناني بالوكالة نجيب ميقاتي إلغاء زيارته إلى نيويورك بسبب الأوضاع المتوترة.

استراتيجية إسرائيل

يسعى المسؤولون الإسرائيليون إلى ممارسة المزيد من الضغوط على حزب الله، مع الأمل في دفع الجماعة إلى الموافقة على صفقة دبلوماسية.

ومع ذلك، حذر مسؤولون أمريكيون من أن هذه الاستراتيجية تعتبر مقامرة محفوفة بالمخاطر، وقد تؤدي إلى تصعيد أكبر.

مقالات مشابهة

  • أتلتيكو مدريد يتعثر أمام رايو فاليكانو في الدوري الإسباني
  • برشلونة يواصل انتصاراته في الدوري ويفوز على فياريال
  • الدوري الإسباني.. تشكيل هجومي لفياريال أمام برشلونة
  • الدوري الإسباني.. ليفاندوفيسكي يقود برشلونة لمواجهة فياريال
  • تصاعد التوتر.. هل يضطر حزب الله إلى التفاوض تحت ضغط إسرائيل العسكري؟
  • إعلام عبري: حزب الله قد يهاجم خلال يوم وإسرائيل أمام 24 ساعة من التوتر
  • حلمي التوني مداح الريشة والألوان
  • رقم إيجابي يحفز برشلونة للفوز على فياريال
  • البطائح يخطف دبا الحصن في الدقيقة 93
  • جريزمان: أتلتيكو مدريد على الطريق الصحيح