الجديد برس:

أعلنت الحكومة الموالية للتحالف تبنيها للأحداث التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء مساء يوم الثلاثاء السادس والعشرين من سبتمبر، مؤكدة عملها على التواصل مع أشخاص في صنعاء للحشد والتظاهر ضد السلطة.

ويأتي هذا بمثابة إقرار صريح من الحكومة المدعومة من التحالف بتبعية خلايا الفوضى والنظام السابق لها، بأن العناصر التي خرجت سابقاً وافتعلت المواجهات مع رجال المرور والنجدة في أحد شوارع العاصمة صنعاء ليسوا مواطنين عاديين وإنما عناصر يعملون لحساب التحالف السعودي الإماراتي.

واعترف وكيل وزارة الإدارة المحلية في الحكومة الموالية التحالف، عبداللطيف الفجير، في مقابلة مع قناة “الحدث” السعودية، بأن من أسماها “الحكومة اليمنية” على تواصل بأبنائها داخل اليمن في مناطق سيطرة حكومة صنعاء.

وأشار الفجير بأن حكومة التحالف تشرف على تحركات خلاياها داخل صنعاء لمواجهة من أسماهم “الحوثيين”.

وفي سياق متصل دعا إعلاميون تابعون للتحالف السعودي من المقيمين منذ 2015 في الرياض وتركيا، إلى خروج مظاهرة عقب صلاة الجمعة في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء ومواجهة من أسموهم “مليشيات الحوثي الإيرانية”.

وسخر ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي من دعوات التحالف السعودي وإعلامييه اليمنيين الموالين له للخروج بمظاهرات ضد حكومة صنعاء بدعوى الدفاع عن الجمهورية.

وقال رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، نصر الدين عامر، رداً على دعوة للتظاهر نشرها مستشار وزير الاعلام في الحكومة الموالية للتحالف “أحمد المسيبلي”، إن “إعلام العدو يدعو للفوضى في صنعاء .. وكل واحد بنفسه أخبر، لا نسمع قصة كان تحرك عفوي”.

وأضاف عامر، في تغريدة على حسابه بموقع “إكس” (تويتر سابقاً)، إن “استخدام المرتزقة لعوائلهم المتواجدة والآمنة في صنعاء عمل أحمق سيجر عليهم الويلات .. والذي ما انتصر بنفسه ما هو منتصر بزوجته”، حسب قوله.

وكانت صنعاء قد شهدت قبل يومين خروج مجموعة من الفتيات والشبان بشكل مفاجئ في جولة ريماس قرب حديقة السبعين وقاموا بالتجول ذهاباً وإياباً وسط الجولة وخطوط السير ما تسببوا بازدحام شديد وإعاقة حركة السيارات وبمجرد مطالبة رجال المرور لهم بالتنحي عن خطوط سير المركبات حتى قامت الفتيات بالصراخ في وقت واحد وعمت الفوضى التي افتعلها الشبان المرافقين لهؤلاء الفتيات وقاموا بالتهجم على رجال الأمن وشرطة المرور فيما كان جزء آخر منهم متفرغون لعملية التصوير حيث تمركزوا مسبقاً في نقاط محددة بمحيط الجولة.

وحسب مصادر مطلعة في حكومة صنعاء فإن الفتيات اللاتي خرجن لافتعال الفوضى في جولة ريماس ومن معهن من شبان تبين أنهن من أقارب وعوائل شخصيات سياسية وإعلامية يمنية منفية تابعة للتحالف السعودي الإماراتي، حيث تقيم في صنعاء ومناطق حكومة المجلس السياسي الأعلى عموماً معظم عائلات وأقارب أغلب الموالين للتحالف السعودي الإماراتي المتواجدين خارج اليمن.

واستنكر نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي لجوء التحالف السعودي الإماراتي إلى استخدام زوجات وفتيات وأبناء بعض القيادات والشخصيات التابعة للتحالف المقيمة خارج اليمن، لافتعال الفوضى في العاصمة صنعاء فيما هذه القيادات هربت ولم تجرؤ على الخروج بنفسها سابقاً حين كانت لا تزال داخل اليمن.

هذا اعلام العدو يدعو للفوضى في صنعاء .. وكل واحد بنفسه اخبر

لا نسمع قصة كان تحرك عفوي

واستخدام المرتزقة لعوائلهم المتواجدة والامنة في صنعاء عمل احمق سيجر عليهم الويلات .. والذي ما انتصر بنفسه ماهو منتصر بزوجته pic.twitter.com/0GGvngTORB

— نصر الدين عامر (@Nasr_Amer1) September 28, 2023

 

احد القيادات المواليه لتحالف على قناة الحدث يعترف ماحدث في صنعاء من اعمال تحريضيه تحت مسمى ذكرى 26 سبتمبر هي بأيدي استخباراتيه تتبع التحالف وادواته تتواصل مع مجموعات داخل صنعاء .

وهذا ماحذرنا منه قيادة صنعاء مسبقاً pic.twitter.com/zgMYzEoKAB

— مجتهد نجران (@Mojtahed_najran) September 28, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: السعودی الإماراتی الحکومة الموالیة حکومة صنعاء فی صنعاء

إقرأ أيضاً:

لحج: مقتل مجند في فصائل الانتقالي وجرح آخرين بعد هجوم فاشل على مواقع لـ “الحوثيين” شمال غرب المسيمير

الجديد برس|

قتل مجند وأصيب عدد آخرون من عناصر فصائل المجلس الانتقالي الجنوبي الموالية للإمارات خلال هجوم فاشل على مواقع قوات صنعاء في محافظة لحج، جنوبي اليمن.

وأفادت وسائل إعلام جنوبية، اليوم، أن الهجوم الذي شنته فصائل الانتقالي استهدف مواقع “الحوثيين” شمال غرب مديرية المسيمير، لكنه انتهى بالفشل وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الانتقالي.

يأتي هذا التصعيد في وقت سبق لقيادة الانتقالي أن أعلنت عدة مرات استعدادها لتصعيد العمليات ضد قوات صنعاء في إطار تخفيف الضغط عن الكيان الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • تحركات سرية في صنعاء وسط استنفار حوثي بعد الهجوم الإيراني على اسرائيل
  • وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش
  • نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش
  • تحركات مكثفة لوزير الدفاع مع سفراء عرب وأجانب تزامنا مع تطورات عسكرية في اليمن ما الدلالات؟ (تحليل)
  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • تشكيل النصر السعودي لمواجهة الريان القطري
  • هل تعاني مناطق سيطرة حكومة صنعاء من أزمة وقود بعد الغارات الإسرائيلية على الحديدة؟
  • إسرائيل تضرب قلب اليمن: هل تستهدف الحوثيين أم تدمر حياة المدنيين؟
  • لحج: مقتل مجند في فصائل الانتقالي وجرح آخرين بعد هجوم فاشل على مواقع لـ “الحوثيين” شمال غرب المسيمير
  • منظمة التعاون الإسلامي تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين