توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الجمعة، استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية، على أجزاء من عدة مناطق.

وأوضح مركز الأرصاد ان الحالة الجوية السابقة تشمل أجزاء من مناطق: جازان، عسير، الباحة، المدينة المنورة، تصل إلى غزيرة على أجزاء من منطقة مكة المكرمة، في حين لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، ذكر مركز الأرصاد انها شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة.

وارتفاع الموج بالبحر الأحمر من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأرصاد طقس الجمعة أهم الآخبار على أجزاء من على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

المناطق_الرياض

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم والحدود الشمالية تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية كذلك على طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان. في حين تكون السماء غائمه جزئياً إلى غائمه مع فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق نجران، جازان وعسير. كما لايستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الغربية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة تصل إلى اكثر من 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين 1 يوليو 2024 - 7:11 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 29 يونيو 2024 - 7:19 صباحًا

شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-28 كم/ساعة على الجزء الأوسط تصل إلى 38 كم/ساعة على الجزء الشمالي وتكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 08-18 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي والاوسط يصل إلى مترونصف على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الأوسط والجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» عن طقس السبت: رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
  • رياح وأمطار رعدية.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف عن توقعات الطقس بمناطق المملكة
  • طقس الجمعة: أجواء حارة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض مناطق المملكة
  • الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار والرياح المثيرة للأتربة
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • طقس المملكة الخميس.. نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار