RT Arabic:
2024-10-05@01:51:15 GMT

"اليونيسف" تحذر من مصير 16 ألف طفل ليبي نازح بسبب الإعصار

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

'اليونيسف' تحذر من مصير 16 ألف طفل ليبي نازح بسبب الإعصار

أعلنت "اليونيسف" أن العاصفة التي ضربت مناطق شرق ليبيا مؤخرا تسببت بنزوح أكثر من 16 ألف طفل، وقالت إنهم يعيشون ظروفا نفسية واجتماعية صعبة.

  نزوح أكثر من 43 ألف شخص من درنة الليبية ارتفاع حصيلة ضحايا درنة الليبية إلى أكثر من 4 آلاف ليبيا.. الدبيبة يخصص أكثر من 92 مليون دينار لصيانة 117 مدرسة ومرفقا تعليميا بالمدن المنكوبة

وأضافت "اليونيسف" في بيانها أن هناك عددا أكبر بكثير من الأطفال تأثروا بسبب نقص الخدمات الأساسية، مثل الصحة والتعليم والمياه الصالحة للشرب.

وأشارت المنظمة إلى أنها تعمل مع السلطات والشركاء منذ بداية المأساة للاستجابة للاحتياجات العاجلة للأطفال والأسر في المناطق المتضررة.

وقالت إن عدد الضحايا من الأطفال لم يتم حصره بعد، إلا أنها تخشى أن مئات الأطفال فقدوا حياتهم في الكارثة، بالنظر إلى أن الأطفال يشكلون حوالي 40% من السكان.

ووفقا للمنظمة فإن الأضرار الجسيمة التي لحقت بالبُنى التحتية الصحية والتعليمية تعني أن الأطفال يواجهون مرة أخرى المزيد من تعطيل تعلمهم وخطر تفشي الأمراض المميتة.

وفي السياق نفسه أكدت بعثة الأمم المتحدة والفريق المعني بحقوق الإنسان التابع للجنة المتابعة الدولية بشأن ليبيا، أن الكارثة كشفت عن عجز شديد في الحوكمة وأهمية التغيير.

وأضافت أن الوضع القائم المتمثل في استمرار الانقسام السياسي والمؤسسي وغياب المساءلة عن المقدرات والموارد الوطنية لا يمكن أن يستمر.

وقالت إن الفيضانات خلفت ما لا يقل عن 4255 قتيلا فيما لا يزال أكثر من 8540 شخصا في عداد المفقودين، واضطر نحو 43000 شخصا للنزوح.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إعصار دانيال الأمم المتحدة فيضانات كوارث طبيعية أکثر من

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 أشخاص شمال الفلبين بسبب الإعصار كراثون

المناطق_متابعات

لقي خمسة أشخاص مصرعهم شمال الفلبين، بسبب هبوب الإعصار كراثون، المعروف محليًا باسم “جوليان”، بحسب وكالة إدارة الكوارث الفلبينية، اليوم.

وقالت: إنه “تم تسجيل أربع وفيات في منطقة إيلوكوس، معظمها بسبب الغرق، في حين فارق شخص الحياة في وادي كاجايان عندما صعقته الكهرباء”.

أخبار قد تهمك مصرع 33 شخصًا جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية 28 سبتمبر 2024 - 6:23 صباحًا إعصار “بولاسان” يضرب مدينة شانغهاي الصينية 20 سبتمبر 2024 - 11:37 صباحًا

وأصدرت الوكالة تقريرًا جاء متأخرًا بسبب الصعوبات المتعلقة بتقييم حجم ومدى الأضرار خلال ذروة الإعصار، والذي كان اشتد لفترة قصيرة وتحول إلى إعصار قوي.

وبحسب تقديرات الوكالة، تجاوزت الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية 700 مليون بيزو (7ر12 مليون دولار)، وتجاوزت الخسائر الزراعية 300 مليون بيزو. وبعد تحوله إلى إعصار قوي، انطلق “جوليان” من منطقة الفلبين يوم الثلاثاء الماضي، متجهًا صوب تايوان، ولكنه عاد أمس الخميس كإعصار، ثم ضعف أكثر ليتحول إلى منخفض استوائي بحلول اليوم.

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 أشخاص شمال الفلبين بسبب الإعصار كراثون
  • بالفيديو .. إعصار هيلين يقتل أكثر من 200 شخص بأمريكا
  • أمنستي تدعو للكشف عن مصير 19 ليبيا بينهم وزير دفاع سابق أخفتهم قوات حفتر
  • ناعومي كامبل في ورطة جديدة بسبب “تبرعات اليونيسف الخيرية”
  • المجريسي: إذا تحولت أزمة ليبيا إلى حرب فستكون أكثر فوضوية من سابقتها
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلين
  • المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين: أكثر من 98 ألف نازح وصلوا من السودان إلى ليبيا
  • فرنسا تساعد في إسقاط الصواريخ الإيرانية.. وألمانيا تحذر من اشتعال المنطقة
  • إيران تكشف عدد الصواريخ التي أطلقتها على إسرائيل