11 أكتوبر آخر موعد لإجراء الكشف الطبي على راغبي الترشح للانتخابات الرئاسية في مصر 
السودان .. عقوبات أمريكية تستهدف وزير الخارجية السابق وشركتين لـ"الدعم السريع"
أوكرانيا لحلفائها: اكتشفنا تكنولوجيا أوروبية في مسيرات إيران
مساع أمريكية صينية لعقد قمة بين بايدن وشي في سان فرانسيسكو
الحكومة الأمريكية تحذر من إغلاق اقتصادي وشيك

 

سلطت الصحف الكويتية الصادرة، صباح اليوم الجمعة، الضوء على عدد واسع من الأخبار والموضوعات الهامة التي تتعلق بالشأنين الإقليمي والدولي، فيما ركزت بشكل موسع على الشأن المصري.

وقالت صحيفة "الأنباء" إن هيئة الانتخابات في مصر برئاسة المستشار وليد حمزة حددت 11 أكتوبر المقبل موعدا نهائيا لراغبي الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، بالتقدم للكشف الطبي بالمجالس القومية المتخصصة، مشيرةً إلى أن طالب الترشح يلتزم بسداد مبلغ مقداره عشرة الآف جنيه لخزينة الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة ـ غير قابل للاسترداد ـ مقابل عمل اللجان الطبية المتخصصة، التي ستتولى توقيع الكشف الطبي على طالب الترشح، وفحص نتائج التحاليل الطبية والفحوصات.

على الصعيد الإقليمي والعربي، ذكرت "الوطن أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات جديدة استهدفت وزير خارجية السودان السابق علي كرتي، إضافة إلى شركتين تابعتين لقوات الدعم السريع، "لدورهم في تقويض السلام والأمن والاستقرار في السودان"قائلة إن "شركتين تابعتين لقوات الدعم السريع تدران عائدات من الصراع في السودان وتساهمان فيه"، مشيرة إلى أن الشركتين هما "جي إس كيه" لتكنولوجيا المعلومات ومقرها السودان، وشركة الإمدادات العسكرية "أفياتريد" ومقرها روسيا.

وقالت "الراي" إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث الوضع في ليبيا، مع المشير خليفة حفتر القائد الأعلى للجيش الوطني الليبي. وشهد لقاء جمع بوتين وحفتر، الذي يزور موسكو حالياً، مناقشة مستجدات التطورات الإقليمية عمومًا، بحسب المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف.

دوليًا، أشارت "الراي" إلى أن وثيقة سرية أرسلتها أوكرانيا إلى حلفاء غربيين، أظهرت طائرات مُسيَّرة "إيرانية الصُنع"، استخدمتها موسكو في شن هجمات على مدن أوكرانية "بداخلها مكونات أوروبية"، فيما تواصل كييف شن هجومها المضاد لمواجهة الغزو الروسي المستمر للبلاد.

وقالت "القبس" إن الولايات المتحدة والصين تجريان مباحثات رفيعة المستوى تمهيداً لعقد قمة بين الرئيس الصيني شي جين بينج، ونظيره الأمريكي جو بايدن، على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ "أبيك"، التي ستعقد بمدينة سان فرانسيسكو في نوفمبر المقبل، في خطوة من المتوقع أن تحسّن مستوى العلاقات المتوترة بين البلدين.

وذكرت "الجريدة" أن الجندي الأمريكي ترافيس كينج، الذي احتجز في كوريا الشمالية في يوليو، وصل إلى قاعدة عسكرية أميركية في تكساس، الخميس، ونقل وقت لاحق إلى مركز بروك الطبي العسكري في قاعدة سان أنطونيو المشتركة.

وأشارت "الوطن" إلى أن الولايات المتحدة أخطرت ملايين الموظفين الحكوميين باحتمال توقف تسليم الرواتب وإمكانية "إغلاق الحكومة"، بسبب الانقسام الذي يشهده الكونجرس بشأن مستويات الإنفاق في السنة المالية 2024.

وستبدأ الوكالات الاتحادية في الإغلاق بدءاً من أول أكتوبر المقبل إذا لم يقر الكونجرس تمويلاً مؤقتاً للحكومة الفدرالية، أو مشروع قانون للإنفاق لمدة عام كامل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولایات المتحدة إلى أن

إقرأ أيضاً:

المشير حفتر يبحث مع خوري السبل الكفيلة للوصول إلى حلول توافقية تقود لعقد الانتخابات

ليبيا – استقبل القائد العام للقوات المُسلحة المشير خليفة حفتر،في مكتبه بمقرّ القيادة العامة – بنغازي،الأحد القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني خوري والوفد المُرافق لها.

الزيارة تأتي بحسب المكتب الإعلامي للقيادة العامة،في إطار مناقشة التطورات والمُستجدات السياسية في ليبيا.

وبحث الطرفان أهمية الدفع بالعملية السياسية من أجل تهيئة ليبيا لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

كما تمت مناقشة السبل الكفيلة للوصول إلى حلول توافقية تقود لعقد الانتخابات التي يتطلع إليها أبناء الشعب الليبي.

بدورها،جددت ستيفاني خوري تأكيدها على الدور الهام للقيادة العامة للقوات المُسلحة في بسط الأمن والاستقرار.

 

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية ترد على مناورات حافة الحرية بإطلاق صاروخين
  • المشير حفتر يبحث مع خوري السبل الكفيلة للوصول إلى حلول توافقية تقود لعقد الانتخابات
  • كوريا الشمالية تتهم أمريكا بتشكيل “الناتو الآسيوي” وتحذر من عواقب وخيمة
  • وكالة: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • المشير “حفتر” يبحث مع “ستيڤاني خوري” التطورات السياسية والأوضاع الراهنة في ليبيا
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل الناتو الآسيوي
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل “الناتو الآسيوي”
  • بيونغ يانغ تحذر من عواقب وخيمة للمناورات الأميركية اليابانية الكورية الجنوبية
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل "الناتو الآسيوي"
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود