العرب القطرية:
2024-10-02@04:54:53 GMT

سباق جائزة «قطر قوس النصر» ينطلق اليوم

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

سباق جائزة «قطر قوس النصر» ينطلق اليوم

 ثلاثة أيام من متعة وإثارة سباقات الخيل العالمية الكبيرة سيشهدها سباق جائزة قطر قوس النصر بداية اليوم وحتى يوم الأحد المقبل، وهذا الحدث يقام برعاية قطرية من خلال نادي السباق والفروسية بموجب الاتفاقية الموقعة مع فرانس غالو (الجهة المسؤولة عن تنظيم سباقات الخيل في فرنسا)، ومن المتوقع أن تشهد نسخة العام الحالي من السباق قوة كبيرة بين الجياد المشاركة لاسيما في الأشواط الرئيسية ومنها الشوط الذي سيقام في الختام على جائزة قطر قوس النصر، وتبلغ قيمة الجائزة المالية له 5 ملايين يورو.


ووفقا لبرنامج الفعاليات فإن الأيام الثلاثة للسباقات ستكون بدايتها من اليوم على مضمار سان كلو بإقامة سباق الخيل وهو الوحيد الذي سيقام على هذا المضمار ضمن فعاليات سباق جائزة قطر قوس النصر لأن آخر يومين من السباق تقام السباقات المقررة بهما على مضمار باريس لونشو وسط حضور جماهير غفير خاصة بعد التوسعات التي أجريت على مدرجات المضمار قبل عدة سنوات، ويعد سباق جائزة قطر قوس النصر من أكثر السباقات على مستوى أوروبا من حيث نسبة الحضور الجماهيري.
جائزتا قطر.. لمن ؟ 
 ومن بين أشواط اليوم على مضمار سان كلو سيكون التركيز على شوطي جائزتي قطر للخيل العربية الأصيلة الذكور والإناث عمر 3 سنوات من الفئة الأولى لمسافة 2000 م، حيث تم الإعلان عن التداخيل النهائية لكل شوط، وسيشارك في شوط جائزة قطر للخيل العربية الأصيلة الذكور عمر 3 سنوات من الفئة الأولى 12 مهراً، من بينهم 3 يمثلون الشقب ريسنغ، وهم: «أفجان» و «الزوير» و «شملول»، وهذا الجواد سيشارك بقيادة الخيال فالح بوغنيم الذي اكتسب خبرة كبيرة من المشاركة الأشواط المقامة في سباق جائزة قطر قوس النصر وسط الخيالة العالميين أمثال الإيطالي الشهير فرانكي ديتورى وغيره من أبرز الخيالة في العالم، وفى هذا الشوط تسعى جياد الشقب ريسنغ للفوز بالجائزة للعام الثاني على التوالي.
وفي جائزة قطر للخيل العربية الأصيلة الإناث عمر 3 سنوات من الفئة الأولى، اشتملت القائمة النهائية للمشاركات على 15 مهرة، منهن «أصلان الشحانية» بشعار سعادة الشيخة ياسمين بنت محمد بن خليفة آل ثاني والتي حازت من قبل انتصاراً من الفئة الثالثة، و «ديقانا شيكا» ملك وذنان ريسنغ، ومهرتان ملك الشقب ريسنغ هما «أناشيد» «ونورما الموري».
 شهادات اعتماد للأبطال 
ويعرف هذان الشوطان بأنهما يقدمان شهادات الاعتماد للأبطال والنجوم، الذين كان آخرهم حتى الآن المهر «الغدير» والمهرة «نور الموري» بطلا الجائزتين العام الماضي، وكلاهما بين المشاركين في شوط كأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة الذي سيقام يوم الأحد المقبل.
3 جياد للشقب ريسنغ 
وبحسب التداخيل المعلنة فإن شوط جائزة قطر من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة الإناث والذي سيقام غدا السبت، ستشارك به 9 مهرات عمر 4 سنوات، من بينهن بطلة كأس قطر – جائزة دراغون من الفئة الأولى «غادة»، و»مزون» التي حققت الفوز على مستوى أشواط الفئات أيضاً، وكلتاهما ملك الشقب ريسنغ، وأيضاً «قرة عين» ملك سعادة الشيخة ريم بنت محمد بن خليفة آل ثاني، و»نور تير الموري» ملك خليفة بن شعيل الكواري التي سبق لها الفوز على مستوى الفئة الثانية، وذلك بالإضافة إلى العديد من الأسماء والنجوم المميزين على مستوى هذه الفئة من الجياد.
 طموحات وأحلام كبيرة 
ومع انتهاء السباقات يومي الجمعة والسبت تتجه الأنظار صوب اليوم الختامي لجائزة قطر قوس النصر من خلال إقامة مجموعة من الأشواط القوية والمثيرة والمليئة بالتفاعل الجماهيري الكبير مع أحداث كل شوط، وسيكون التركيز على شوطين رئيسيين بالسباق وهما.. كأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى، وجائزة قطر قوس النصر، والعالم سيتابع نتيجة هذا الشوط الذي وصل عدد الجياد المشاركة فيه 15 رأساً من بينهم المهرة «بلاس دو كاروسل» ملك الشقب ريسنغ، ولدى إدارة الشقب ريسنغ طموحات كبيرة وأحلام لا تتوقف في سباقات الخيل على مستوى العالم، كما يشهد الشوط مشاركة الجواد المرشح للفوز «إيس إمباكت»، بينما سينطلق منافسوه البريطاني «حكم»، و «سيمكا ميل»، و «فيد ذا فليم»، و «ويستوفر».
كأس العالم للخيل العربية
 وتضم تداخيل كأس قطر العالمي مجموعة من الجياد القوية والمرشحة لحصد اللقب بينهم.. المهرة «الدوحة» ملك سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، والجواد «عابس» ملك وذنان ريسنغ، والجواد «فرست كلاس» ملك نورة ريسينغ، والمهرة «نور الموري» وتعود ملكيتها إلى الشقب ريسنغ، والمهر «الغدير» ملك الشقب ريسنغ، والجواد «هادي دو كارير» ملك خليفة بن شعيل الكواري، والجواد «مشرف» ملك خليفة بن شعيل الكواري، والجواد «شيزا» ملك عبدالله بن فهد العطية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر سباقات الخيل العالمية جائزة قطر قوس النصر

إقرأ أيضاً:

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة النصر ضد الريان اليوم

 

يبحث عدد كبير من محبي وعشاق كرة القدم في كل مكان عن تردد القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي، مع نظيره فريق الريان القطري، والتي ستقام مساء اليوم الإثنين في بطولة دوري أبطال آسيا.

موعد مباراة الريان القطري ضد النصر السعودي في دوري أبطال آسيا

وستنطلق صافرة مباراة النصر ضد الريان، في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والعاشرة مساءًا بتوقيت أبو ظبي على ملعب الأول بارك معقل الفريق السعودي.

كريم رمزي يكشف كواليس جديدة داخل الأهلي عقب هزيمة السوبر الإفريقي.. هذا اللاعب بكى تفاصيل الحالة الصحية لـ كهربا عقب تعرضه لوعكة مفاجئة

القنوات الناقلة لمباراة النصر ضد الريان اليوم

ويمكنك مشاهدة ومتابعة مباراة النصر السعودي مع نظيره الريان القطري؛ عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، وتحديدا قناة beIN Sports AFC، وقناتي الكأس وSSC sports.

تردد قناة ssc sports

• القمر الصناعي: نايل سات

• التردد: 12523

• الاستقطاب: عمودي (V)

معدل الترميز: 27500

• معدل تصحيح الخطأ: 5/6

قناة الكأس القطرية

• القمر الصناعي نايل سات:

• التردد: 11919

• الاستقطاب: أفقي (H)

• معدل الترميز: 27500

• معامل تصحيح الخطأ: 3/4

مقالات مشابهة

  • النعيمات وأكرم عفيف يتنافسان على جائزة أفضل لاعب في آسيا
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • المرشود: مكتسبات النصر كثيرة في مباراة اليوم .. فيديو
  • بدون تقطيع.. بث مباشر مشاهدة مباراة النصر والريان اليوم يلا شوت بجودة عالية HD
  • الآن مشاهدة مباراة النصر والريان بث مباشر في دوري أبطال آسيا للنخبة يلا شوت اليوم
  • مشاهدة مباراة النصر والريان بث مباشر في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم
  • لقطة من سباق الهجن 1415هـ
  • القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة النصر ضد الريان اليوم
  • تشكيل النصر المتوقع أمام الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم
  • أجواء الإثارة تتجدد .. ديربي مدريد ينطلق اليوم