أعلنت قطر للسياحة عن «ملتقى المغامرة» في سيلين، ضمن فعاليات السيارات، التي ستغطي جميع أنحاء البلاد، على هامش معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023، المقرر انطلاقه من 5 إلى 14 أكتوبر المقبل بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
وسيمثل الملتقى وجهة لعشاق المغامرات، الراغبين في خوض تحديات القيادة عبر أصعب التضاريس والطرق الوعرة، إذ يقع مركز سيلين للمغامرات داخل منتجع «أوتبوست البراري» الذي يحيط به كثبان رملية، وسيكون متاحا على مدى 7 أيام، من 7 إلى 13 أكتوبر المقبل.

ويعد امتدادا لمعرض جنيف الدولي للسيارات، وسيضم المعرض الخارجي سيارات جديدة، إلى جانب أشهر السيارات المجهزة للقيادة عبر أصعب التضاريس.

مغامرات وعروض
وقالت الشيخة حصة آل ثاني، رئيس قسم التسويق والتخطيط في قطر للسياحة: «يسعدنا أن نجعل الملتقى جزءا من معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر 2023، وتشكل هذه التجربة امتدادا طبيعيا للمعرض، وسيوفر للزوار فرصة الانغماس بأجواء الجمال الطبيعي، الذي يتجلى في صحراء قطر خلال مشاهدتهم مغامرات وعروض القيادة وسط أصعب التضاريس والطرق الوعرة».

أجواء استثنائية
ومن جانبه قال محمد طه، المدير العام لمنتجع أوتبوست البراري: «سعداء جداً لاستضافة فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات. إن الأجواء الاستثنائية والمناطق المحيطة الفاخرة بمنتجعنا تقدم لزوارنا تجربة مثالية لا تنسى. ويتماشى هذا الحدث تماماً مع التزامنا بتقديم تجارب لا مثيل لها لضيوفنا في أجواء هادئة وفاخرة».

يذكر أن معرض جنيف الدولي للسيارات - قطر، سيقام على مساحة تزيد عن 10 آلاف متر مربع، وتشارك فيه 30 علامة من أشهر علامات السيارات، و10 سيارات جديدة ستطرح أمام الجمهور للمرة الأولى.
وتأتي استضافة المعرض في إطار استراتيجية قطر للسياحة، التي تمضي لجعل قطر الوجهة السياحية الأسرع نموا في الشرق الأوسط، بحلول 2030.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر للسياحة فعاليات السيارات سيلين قطر للسیاحة

إقرأ أيضاً:

المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024

اختتمت المملكة، اليوم، مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024؛ بصفتها ضيف شرف لدورة هذا العام، بالمعرض الذي أقيم في عاصمة جمهورية كوريا "سيئول" على مدى 5 أيام، خلال الفترة من 26 إلى 30 يونيو.

وسجّل جناح المملكة في المعرض حضوراً واسعاً من الجمهور الكوري، إذ يعد الجناح الأكثر كثافة من حيث عدد الزوّار للتعرف إلى الثقافة والفنون والتراث السعودي في تجربة ثقافية متكاملة؛ تحت قيادة هيئة الأدب والنشر والترجمة وبمشاركة مجموعة من الكيانات الثقافية السعودية، ممثلةً هيئة التراث، هيئة الأزياء، هيئة فنون الطهي، دارة الملك عبد العزيز، ومَجْمَع الملك سلمان العالمي للغة العربية، مكتبة الملك عبد العزيز العامة، مكتبة الملك فهد الوطنية، وجمعية النشر، بالإضافة إلى وزارة الاستثمار؛ وذلك لإبراز الجانب المعرفي والثقافي السعودي.

وأسهم الجناح السعودي في تنمية الحوار بين الثقافات، وإبراز الجانب المعرفي والثقافي السعودي للجمهور الصيني، إذ تضمن البرنامج الثقافي 13 ندوة حوارية و 24 متحدثاً استحضرت الثقافة السعودية وأثرها في الثقافة الكورية، بمختلف فنونها وجمالياتها، والموروث في الرواية السعودية والكورية، وتاريخ الحضارات، والتجارة والثقافة بين البلدين، والإرث الثقافي الوطني، بالإضافة إلى ليلة العشاء السعودي للاحتفاء بالأطباق الوطنية، إضافة إلى العروض الحية للخط العربي والنحت والحرف اليدوية، ومعرض للكتب والمخطوطات والقطع الأثرية المستكشفة على أرض المملكة، ومعرض للأزياء التقليدية، ومعرض للآلات الموسيقية المستخدمة في الموسيقى السعودية.

مقالات مشابهة

  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية
  • انطلاق فعاليات ملتقى دمشق الثاني للخلايا الجذعية في فندق الشيراتون بدمشق
  • لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يتأهلان الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الجمعة القادم 5 تموز
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • اختتام فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات
  • مصر تشارك في معرض السلام الدولي بتنزانيا بجناح يضم 25 شركة