تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، تعقد جامعة قطر المؤتمر الدولي السادس لريادة الأعمال من أجل الاستدامة والتأثير، بمشاركة باحثين وممثلين عن أكثر من 80 جامعة من خمسين بلدا حول العالم، وذلك في الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر المقبل.
ويهدف المؤتمر الذي يعقد تحت شعار «معالجة التحديات الكبرى من أجل مستقبل مستدام»، إلى تعزيز التعاون البحثي وتبادل الخبرات في ممارسات ريادة الأعمال والابتكار، ووضع السياسات التي تعالج التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.


وأكدت الدكتورة رنا صبح، عميد كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة قطر في مؤتمر صحفي الحاجة إلى رواد أعمال يستمدون أفكارهم الريادية من رغبتهم في إيجاد حلول وأثر إيجابي في مجتمعاتهم، لافتة إلى أن يناقش قضايا، مثل: تغير المناخ، ندرة الغذاء والمياه، عدم المساواة الاجتماعية، وسيحضره ممثلون وباحثون من أكثر من 80 جامعة من خمسين بلدا حول العالم». 
وقال الدكتور سعيد البنا مدير مركز الريادة والتميّز المؤسسي ورئيس المؤتمر إن المؤتمر يشمل أكثر من 220 ورقة بحثية يقدمها باحثون من خمسين دولة منها 27 % من داخل دولة قطر والباقي من خارج الدولة على مدار ثلاثة أيام من البحث العلمي في قضايا الاستدامة، حيث يشمل 55 جلسة علمية وأربع جلسات نقاشية لقادة الصناعة والخبراء.
وقالت السيدة نجلاء المطوع، نائب رئيس تنفيذي للاستراتيجيات وتطوير الأعمال من QNB: «يسعدنا التواجد بصفتنا الراعي البلاتيني للمؤتمر، ونطمح لأن يكون لنا بصمة إيجابية والتعاون لمعالجة المشاكل والتحديات الكبرى من أجل مستقبل مستدام. وقال السيد خالد الشيببي ممثل بنك قطر الدولي الاسلامي QIIB، ، رئيس تطوير الأعمال: «إن من أولويات البنك الاستراتيجية التمويل المستدام، والخدمات المصرفية المسؤولة، والحوكمة والامتثال وإدارة المخاطر، وتمكين الأفراد وتنمية القوى العاملة، والتأثيرات الإيجابية على المجتمع لتحقيق النمو المستدام».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ريادة الأعمال جامعة قطر مؤتمر ريادة الأعمال من أجل

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر تشارك في المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس

شاركت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، بوفد طلابي(طلاب من أجل مصر) في المؤتمر الأول الذي نظمه الاتحاد الرياضي المصري للجامعات؛ لتفعيل دور القيادات الطلابية، تحت عنوان: "الشباب ومستقبل الرياضة الجامعية" برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون

وقالت الدكتورة هبة سعودي، منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة: إن المؤتمر أقيم بجامعة قناة السويس وبمشاركة وفود الجامعات والمعاهد الحكومية.

وأشارت إلى أن جامعة الأزهر شاركت في المؤتمر تزامنًا مع انطلاق المبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء الإنسان) التي أطلقها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتهدف إلى تحقيق البناء المتكامل للإنسان من كل جوانبه: التعليمية، والصحية، والرياضية، والاجتماعية، والثقافية، وبدعم ورعاية من فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة.

وأضاف الأستاذ محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب، أنه على هامش المؤتمر تم الاحتفال بتدشين مبادرة "100 يوم رياضة" داخل الجامعات المصرية، والتي تهدف إلى تشجيع الطلاب على الانخراط فى الأنشطة الطلابية والرياضية بشكل خاص؛ لتنمية مهاراتهم وصقل خبراتهم في المجال الرياضي لرسم صورة جديدة للرياضة بالجامعات المصرية، وترسيخ مفهوم الثقافة الرياضية وجعلها أسلوب حياة وجزءًا لا يتجزأ من الممارسات اليومية، لافتا إلى أن المؤتمر أكد على أهمية الرياضة كدعامة أساسية لتطوير وتنمية وبناء الإنسان، ولها دور كبير في تعزيز الصحة الجسدية والعقلية وتنمية مهارات القيادة والعمل الجماعي، وذلك في إطار التوجيهات الرئاسية لبناء الإنسان المصري، مع التركيز على إعداد جيل من الشباب يتمتع بالقوة البدنية والعقلية والقدرة على الإبداع والابتكار.

وذكر مدير عام رعاية الطلاب بجامعة الأزهر أن المؤتمر تضمن عددًا من ورش العمل التدريبية حول التسويق الرياضي، والقيادة، والعمل الجماعي، والتفكير الإبداعي، وأيضًا تنظيم ندوة تثقيفية عن الرياضة الجامعية وتغيير المناخ، وأيضًا محاضرة عن المرأة والرياضة في الجامعات المصرية.

جدير بالذكر أن برنامج مؤتمر القيادات الطلابية تضمن تنظيم عدد من المسابقات الرياضية للمشاركين بالمؤتمر، وإجراء مباريات فى ألعاب كرة السلة، الكرة الطائرة، وخماسي كرة القدم، إضافة إلى حفل الفنون الشعبية والألعاب الترويحي وكورال جامعة قناة السويس، ويعد المؤتمر خطوة مهمة لتعزيز قدرات الشباب وتوسيع آفاقهم فى المجال الرياضي، وهو فرصة جيدة لتبادل التجارب والخبرات بين الطلاب.

مثَّل جامعة الأزهر في المؤتمر:
-الطالب ياسين محمد قطب.
-الطالبة آية عصام من فريق طلاب من أجل مصر.

مقالات مشابهة

  • ولازالت حرب أكتوبر مستمرة.. روح النصر بعد أكثر من خمسين سنة
  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال
  • رئيس جامعة بني سويف يشيد بالاستعدادات الكبيرة لعقد مؤتمر قسم أمراض الصدر
  • «حياة كريمة» تطلق برنامجا متكاملا لدعم ريادة الأعمال لتمكين الشباب
  • محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال
  • «آيروس» بضيافة أبوظبي لمناقشة دور الروبوتات في التنمية المستدامة
  • جامعة الأزهر تشارك في المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس
  • محافظ البحيرة: بدء الدراسة بكلية طب جامعة دمنهور العام المقبل
  • بنسعيد يشارك بباريس في المؤتمر الوزاري التحضيري للقمة الفرنكفونية
  • نائب محافظ الجيزة: تدريب 18 سيدة على ريادة الأعمال في أوسيم