العرب القطرية:
2024-10-05@10:00:50 GMT

السد يعتلي الصدارة بالفوز على الغرافة

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

السد يعتلي الصدارة بالفوز على الغرافة

اعتلى السد صدارة ترتيب دوري نجوم إكسبو مؤقتا بانتصاره العريض على الغرافة الوصيف السابق برباعية نظيفة، في المواجهة التي جرت امس على استاد خليفة ضمن الجولة الخامسة من المسابقة.
سجل أهداف السد الأربعة أكرم عفيف من علامة الجزاء في الدقيقة 27، وحسن الهيدوس في الدقيقة 30، وعلي أسد في الدقيقتين 54 و60.
ورفع السد، الذي وصل لانتصاره الرابع هذا الموسم، رصيده إلى 13 نقطة ليتصدر الترتيب مؤقتا، متقدما بفارق نقطة واحدة عن الريان «12 نقطة» الذي يلتقي اليوم مع الوكرة الرابع.


أما الغرافة الذي مني بهزيمته الأولى هذا الموسم فقد توقف رصيده عند 10 نقاط متراجعا للمركز الثالث مؤقتا.
ولعب الغرافة الدقائق الخمس المحتسبة كوقت بدل عن ضائع بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه البرازيلي لينكو فوجنوفيتش في الدقيقة 90.
واعتمد السد على نظام اللعب 4/3 /3 بتواجد مشعل برشم في حراسة المرمى إلى جانب ثنائي خط الدفاع بوعلام خوخي وطارق سلمان، بإسناد من الظهيرين مصعب خضر والبرازيلي باولو أوتافيو، وتعاون في الوسط محمد وعد ولاعب بورتو البرتغالي السابق ماتيوس أوريبي والقائد حسن الهيدوس، وفي المقدمة الثلاثي أكرم عفيف ويوسف عبدالرزاق والإكوادوري غونزالو بلاتا.
وفرض السد أسلوبه على منطقة الوسط ولعب بواقعية كبيرة، وتركزت مساعيه لزيادة الضغط بفاعلية أكبر في الثلث الأخير من ملعب المنافس، معتمدا على انطلاقات ظهيره الأيسر البرازيلي باولو أوتافيو وتوغلات مهاجم المنتخب القطري أكرم عفيف.
الغرافة الذي اعتمد على نظام اللعب 4/ 4/ 2 عانى على صعيد خطوطه الخلفية ما سمح للمنافس بالتحرك بفاعلية أكبر، فيما واجه صانع ألعابه الجزائري ياسين براهيمي صعوبات بالغة في التوغل داخل منطقة الجزاء من خلال الرقابة التي فرضت عليه من مدافعي السد.
ووضع أكرم عفيف السد في المقدمة مطلع الدقيقة 27 من علامة الجزاء، بعد لمسة يد واضحة على مدافع الغرافة البرازيلي ليانكو فوجنوفيتش، مسجلا هدفه الرابع هذا الموسم.
وعاد قائد السد حسن الهيدوس ليسجل بطريقة رائعة بعد أقل من 3 دقائق إثر متابعة على طريقة الكبار للكرة العكسية التي أرسلها البرازيلي أوتافيو داخل المنطقة، مضاعفا النتيجة لصالح فريقه.
وحاول الغرافة تقليص الفارق قبل دخول الاستراحة بيد أنه افتقد التنظيم خاصة في المواقع الأمامية، لينتهي الشوط الأول بتقدم السد بهدفين نظيفين.
في الشوط الثاني، كان من الواضح أن السيناريو لن يتغير فواصل السد هيمنته على منطقة الوسط وعرف كيف يحافظ على نسقه المتصاعد في الوسط، وتمكن البديل علي أسد من تعقيد المهمة على الغرافة بإضافته ثالث الأهداف من كرة وصلته من زميله حسن الهيدوس على مشارف المنطقة، ليطلق كرة قوية خدعت حارس الغرافة يوسف حسن في الدقيقة 54.
وعاد علي أسد ليسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه بضربة رأسية داخل المربع الصغير إثر كرة مرفوعة وصلته من زميله أكرم عفيف الذي دخل منطقة الجزاء، وراوغ دفاع الغرافة في الدقيقة 60.
وفي الدقائق المتبقية من اللقاء جاءت تغييرات البرتغالي بيدرو مارتينيز مدرب فريق الغرافة غير موفقة، في الوقت الذي استمرت فيه الرقابة اللصيقة على الجزائري ياسين براهيمي لمنعه من التحرك في الثلث الأخير.
وأكمل الغرافة الدقائق المتبقية بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه البرازيلي ليانكو فوجنوفيتش بتلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة 90 إثر تدخل عنيف على لاعب السد إلياس حسني.
وحافظ السد على فارق الأهداف الأربعة فيما تبقى من وقت، منهيا اللقاء لصالحه وسط فرحة عارمة لأنصاره بالصدارة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري نجوم إكسبو السد الغرافة فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

أكرم طيري: هزيمة التعاون اليوم أتت في توقيت جيد

أكرم طيري: هزيمة التعاون اليوم أتت في توقيت جيد

مقالات مشابهة

  • وسمهاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. الغارة الاعنف منذ اغتيال حسن نصر الله
  • بيولي يستبعد الثنائي البرازيلي من مواجهة العروبة
  • غياب ثنائي السد القطري عن مواجهة الهلال والنصر
  • إدارة نادي السد تحدد فترة غياب عطال عن الميادين
  • وزير الري: متابعة الدقيقة لحالة الترع والحفاظ على أملاك الوزارة بالمحافظات
  • وسم الحرب بدأت الآن يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • موعد مباراة الزمالك وتاوباتي البرازيلي في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • أكرم طيري: هزيمة التعاون اليوم أتت في توقيت جيد
  • براهيمي يحقق رقماً مميزاً في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • شوبير يتحدث عن مباراة الأهلي والعين الإماراتي والأقرب للفوز