ترأس سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، وزير التجارة والصناعة وسعادة السيد زوقي زوقي زاده وزير الاقتصاد والتجارة بجمهورية طاجيكستان، امس، أعمال الدورة الرابعة للجنة القطرية – الطاجيكية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني المنعقدة في الدوحة.
وأشاد سعادة وزير التجارة والصناعة خلال أعمال الاجتماع بالعلاقات الوثيقة والمتميزة التي تربط بين دولة قطر وجمهورية طاجيكستان، مشيرًا إلى أن هذه العلاقات ترسخت بفضل الزيارات الرسمية المتبادلة بين البلدين خلال السنوات الماضية.

 
وأشار إلى أن هذا الاجتماع يمثّل خطوةً مهمةً في مسيرة العلاقات القطرية الطاجيكية، كما أنه يعكس الحرص المتبادل للجانبين على عقد اجتماعات اللجنة بوتيرة منتظمة من أجل بناء شراكة استراتيجية متكاملة تدعم الخطط التنموية للبلدين.
إلى جانب ذلك نوّه سعادته بالفرص الاستثمارية الهامة التي توفرها دولة قطر للمستثمرين والتي من شأنها أن تدعم توسع مشاريعهم في الأسواق الإقليمية والعالمية، داعيًا في هذا الصدد المستثمرين والشركات الطاجيكية لاستكشاف الفرص المتاحة، والاستفادة منها لإرساء شراكات استثمارية تدعم الرؤى والأهداف المشتركة للبلدين.
وتم خلال أعمال اللجنة القطرية – الطاجيكية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني، استعراض أوجه التعاون في مختلف القطاعات ذات الأولوية، وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات مختلفة منها التجارة والاستثمار والبناء والبنية التحتية والزراعة والنقل البحري، والطيران المدني والصحة والتعليم وتكنولوجيا المعلومات.
واتفق الجانبان على اتخاذ الخطوات اللازمة للمضي قدماً في نهج توطيد التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين؛ بهدف زيادة حجم التبادل التجاري بينهما، وتيسير تدفق السلع والخدمات والاستثمارات بين البلدين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزير التجارة طاجيكستان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يهنئ نظيره المصري على توليه مهام منصبه الجديد

أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، اليوم، بوزير الخارجية والهجرة بجمهورية مصر العربية الدكتور بدر عبد العاطي، لتهنئته على توليه مهام منصبه الجديد.
وأعرب سمو وزير الخارجية خلال الاتصال، عن التطلع والحرص على العمل معاً للبناء على العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين، واستمرار التعاون والتنسيق بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

#وزير_الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين#اليوم @KSAMOFAhttps://t.co/EA3WBhXNgB— صحيفة اليوم (@alyaum) July 3, 2024
أخبار متعلقة الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكةولي العهد يستعرض أوجه التعاون مع عضو مجلس الشيوخ الأمريكي

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يهنئ نظيره المصري على توليه مهام منصبه الجديد
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على زيادة فرص التجارة والاستثمار
  • وزير العدل يشيد بجهود اللجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة ونقابة المحامين
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا يعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية : المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي بينهما
  • وزير الداخلية التونسي: ملتزمون ببنود الاتفاق الأمني مع ليبيا ومستعدون لتسيير العمل بمعبر رأس جدير
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • قرارات هامة بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024