الراي:
2024-07-01@17:59:08 GMT

نابولي: لم نقصد أبدا الإساءة إلى أوسيمن

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

قال نابولي يوم أمس الخميس إنه لم يقصد أبدا الإساءة إلى مهاجمه فيكتور أوسيمن من خلال مقاطع فيديو ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي لكن بطل الدوري الإيطالي لم يصل إلى حد الاعتذار للاعب الدولي النيجيري.
ونشر الفريق الإيطالي مقطع فيديو على «تيك توك» يسخر من إهدار أوسيمن ركلة جزاء في التعادل دون أهداف مع بولونيا يوم الأحد الماضي وتم حذفه لاحقا.


وهدد روبرتو كاليندا وكيل أوسيمن في وقت لاحق باتخاذ إجراءات قانونية بينما قام اللاعب البالغ من العمر 24 عاما بإزالة جميع صوره بقميص نابولي من حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.
وجاء في بيان على الموقع الرسمي للفريق «لتجنب أي استغلال محتمل للأمر، يود نابولي أن يوضح صراحة أن النادي لم يقصد أبدا الإساءة أو السخرية من فيكتور أوسيمن، الذي يعد مصدر قوة للنادي. على مدار الصيف، رفض نابولي جميع العروض لبيع المهاجم وهو دليل قاطع على تقدير النادي له. على وسائل التواصل الاجتماعي، وتيك توك على وجه الخصوص، يتم استخدام اللغة التعبيرية بطريقة مرحة. وفي هذه الحالة المتعلقة بفيكتور لم تكن هناك أي نية للسخرية أو الإساءة».
وأضاف «إذا شعر فيكتور بالإهانة بأي شكل من الأشكال، فهذا لم يكن في نية النادي على الإطلاق».
وساعد أوسيمن نابولي على إنهاء انتظاره الذي دام 33 عاما للحصول على لقب الدوري الموسم الماضي، حيث كان هداف الدوري الإيطالي برصيد 26 هدفا.
ورغم الخلاف، لعب وسجل في فوز نابولي 4-1 على أودينيزي في الدوري أمس الأربعاء ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف في سبع مباريات هذا الموسم.
ويحتل نابولي حامل اللقب المركز الخامس في الدوري وسيواجه ليتشي غدا السبت قبل أن يستضيف ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

96 % من العمانيين يستخدمون تطبيقات التواصل الاجتماعي

كشف استطلاع حول «استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي» أن 96% من العمانيين استخدموا تطبيقا واحدا على الأقل من تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الأشهر الـ3 الماضية، بينما يستخدم 99% من العمانيين تطبيق الواتس أب كأكثر التطبيقات المستخدمة عام 2023م، وبمعدل 3 ساعات ونصف الساعة يوميا.

وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجراه المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بالتعاون مع وزارة الإعلام أن 53% من الأفراد يرون بأن استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي أثرت بشكل إيجابي على حياتهم مقابل 10.1% ذكروا بأنها أثرت بشكل سلبي، بينما يستخدم 78% من الأطفال (أقل من 18 سنة) في سلطنة عُمان تطبيقات التواصل الاجتماعي.

وأوضح الاستطلاع الذي تم إجراؤه خلال الفترة 5 - 29 ديسمبر 2023 وخلال 4 - 20 فبراير 2024م بأن تطبيق اليوتيوب هو الأكثر استخداما بين الأطفال بنسبة 82% وبنسبة 81% من أرباب الأسر يتابعون أطفالهم عند استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، و50% من الأطفال يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي لتنفيذ الواجبات المدرسية/ التعليمية، و52% من أرباب الأسر يرون أن استخدام أطفالهم لتطبيقات التواصل الاجتماعي له تأثير سلبي.

وبين الاستطلاع ارتفاع نسبة العمانيين المستخدمين لتطبيقات التواصل الاجتماعي، ويمكن ربط هذا الارتفاع بعاملين رئيسيين هما: ارتفاع معدل استخدام الإنترنت خاصة لدى الفئة العمرية (18-29) سنة، وكذلك ارتفاع معدل استخدام الهواتف الذكية خلال الفترة المصاحبة للاستطلاع مقارنة بعام 2015م، كما أظهرت النتائج تغيرا في نمط الاستخدام بين الذكور والإناث مقارنة بما كانت عليه نتائج 2015م، في حين تماثل النمط العام بين المستخدمين حسب الفئات العمرية والمستوى التعليمي استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي وفق تلك الخصائص.

وأفادت البيانات بأن 4% من العمانيين (18 سنة فأكثر) لا يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي على الإطلاق أو بالأحرى خلال الأشهر الثلاثة الماضية، لعدة أسباب.

وأوضح الاستطلاع أن 22.2% من العمانيين يستخدمون منصة x بشكل يومي و17.6% يستخدمونها مرة أو مرتين في الأسبوع، ويقضي العمانيون حوالي ساعتين وخمس دقائق كمتوسط الوقت في استخدام التطبيق يوميا، ويلاحظ وجود فوارق دلالات إحصائية في استخدام التطبيق على مستوى الجنسين والفئات العمرية والمستوى التعليمي. كما أن 59.9% من الأفراد العمانيين يستخدمون تطبيق إنستجرام يوميا بمتوسط 3 ساعات، بينما 36% من العمانيين يستخدمون يوتيوب بمتوسط ساعتين يوميا، و41.2% من الأفراد العمانيين يستخدمون تطبيق سناب شات يوميا بمتوسط ساعتين و45 دقيقة.

وأظهرت النتائج عدة تأثيرات إيجابية لاستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث جاءت بنسبة 33% للتزود بمعلومات ومعارف مفيدة، و27 % للتواصل مع المعارف والأصدقاء، و22% الاطلاع على الأخبار وتطورات الأحداث، أما النتائج السلبية فمنها 3% التعب الجسدي والإرهاق والأضرار الصحية، و2% التسبب في العزلة الاجتماعية، و11% إهمال المواد والواجبات المدرسية.

مقالات مشابهة

  • يويفا يرصد أكثر من 4000 إساءة عنصرية في يورو 2024
  • السلوفاكي ستانيسلاف لوبوتكا يختار اللعب في دوري روشن
  • الأهلي يرصد 130 مليون يورو لضم” فيكتور أوسيمين”
  • نادي سعودي يقدم عرضا لنجم نابولي.. والنادي الإيطالي يرد
  • الأهلي يقترب من ضم أوسيمين
  • يوفنتوس يتعاقد مع نجم أستون فيلا الإنجليزي
  • نجم منتخب سلوفاكيا يختار اللعب في دوري روشن
  • 96 % من العمانيين يستخدمون تطبيقات التواصل الاجتماعي
  • رفض عروض الهلال والنصر لضم حارس مرمى نابولي
  • الاتحاد البلجيكي لـ مبابي: نعتذر عن الإساءة في فيديو أونانا