السائقين يفقدون السيطرة علي السيارات بشكل جزئ أو كلى عند قيادتها خلال فصل الخريف والشتاء ،وذلك بسبب ما يسمي بـ الانزلاق المائي الذى يحدث نتيجة تواجد ماء أو طين علي الطرق والمحاور نتيجة هطول الأمطار ، وذلك يؤدي الي زيادة احتمالية وقوع حوادث .

خطوات يجب اتباعها لتجنب انزلاق السيارة فورد وأوبل وفولكس فاجن.

. 5 سيارات هاتشباك جديدة في مصر فرصة لا تعوض .. سيارات مرسيدس C-CLASS بدون أوفر برايس

بالإضافة الي أن فرص سقوط الأمطار ترتفع خلال فصل الخريف ، وذلك لان الخريف هو فصل حدوث التغيرات الجوية المفاجأة :

خطوات يجب اتباعها لتجنب انزلاق السيارة- يعرض موقع صدى البلد خطوات يجب اتباعها لتجنب انزلاق السيارة خلال فصلي الخريف والشتاء :خطوات يجب اتباعها لتجنب انزلاق السيارة1- خفض السرعة :خطوات يجب اتباعها لتجنب انزلاق السيارة

التحرك بالسيارة علي الطرق والمحاور الموحلة يجب أن يتم بسرعة منخفضة لتجنب وقوع الحوادث ، بالإضافة الي أن أنظمة الحماية من الانزلاق ومنها ESP و ABS لا تمنع من الانزلاق المائي .

2- تركب الإطارات الشتوية :خطوات يجب اتباعها لتجنب انزلاق السيارة

عند قدوم فصل الشتاء يفضل تغير الإطارات بالسيارة ويتم شراء إطارات شتوية بعمس مداس مناسب ، بالإضافة الي ضبط هواء الإطارات باستمرار ، وعند الرؤية الغير واضحة في الشتاء يفضل الانتظار .

3- عدم الضغط الشديد علي الفرامل :خطوات يجب اتباعها لتجنب انزلاق السيارة

يتم انزلاق السيارة بكل مفاجئ ، وبالتالي عند ملاحظة ذلك يجب إلا تقوم بالضغط الشديد علي الفرامل ، ويجب رفع قدمك من علي دواسة البنزين ، بالإضافة الي التمسك الشديد بعجلة القيادة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خفض السرعة فصل الخريف الشتاء الطرق والمحاور فصل الشتاء بالإضافة الی

إقرأ أيضاً:

والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة

دشن والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، يوم الخميس، حملة توزيع ناموسيات الطوارئ المشبعة لمحليات كرري وأمدرمان وأمبدة. نفذت الحملة لجنة الطوارئ الصحية بوزارة الصحة عبر الإدارة العامة للطب الوقائي، بدعم من البرنامج القومي لمكافحة الملاريا ومنظمة الصحة العالمية، وذلك بحضور مدير عام وزارة الصحة، دكتور محمود القائم، والمديرين التنفيذيين لمحليات أمدرمان وأمبدة.

وأشاد والي الخرطوم بالكوادر الصحية، مؤكدًا أنهم استمروا في العمل رغم استهداف المؤسسات الصحية من قبل الميليشيا المتمردة، التي قامت بقصف مستشفى البلك للأطفال. وأكد أن حكومة الولاية تسعى لتخفيف المعاناة عن المواطنين في ظل هذه الظروف.

وأشار إلى أن التدشين يأتي في إطار خطة الولاية لتعزيز العمل الوقائي ضد أمراض الخريف، مؤكدًا أن العمل الوقائي الشامل يقلل من النفقات على الصحة العلاجية. كما أشاد بمواقف وزارة الصحة الاتحادية الداعمة لولاية الخرطوم في ظل الحرب، لكنه نوه إلى أن كمية الناموسيات المستلمة قليلة مقارنة بعدد المنازل في المناطق الآمنة، معربًا عن أمله في وصول المزيد من الدعم خلال الأيام القادمة.

وطالب والي الخرطوم وزارة الصحة بالمتابعة اليومية للأوبئة وتوفير مخزون من الأدوية، وتعهد بمواصلة العمل لنقل الخدمات إلى المراكز الصحية الطرفية.

مدير عام الصحة قال ان هذا التدشين يأتي في اطار خطة مكافحة أمراض الخريف والتي بدأت بتوزيع ٢٠ ألف ناموسية لمكافحة الأمراض المنقولة بالبعوض وهي الملاريا وحمى الضنك ونتوقع وصول اعداد إضافية من الناموسيات.واضاف ان التوزيع سيتم حسب الرصد الذي تم للحالات في المحليات والاولوية ستكون للأطفال والحوامل لافتا لخاصية الناموسية المشبعة فواحدة منها تقوم بطرد البعوض من كل المنزل كما اشار المدير العام لجهود مكافحة الطور الطائر واليرقات.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ما سبب فقر اللغة العربية على الانترنت؟.. خبير يوضح
  • عين تموشنت.. 3 وفيات في حادث انزلاق سيارة
  • عين تموشنت.. 3 وفايات في حادث انزلاق سيارة
  • لو راكنها في الشمس.. خطوات لحماية السيارة من أضرار ارتفاع درجة الحرارة
  • رغم درجة الغليان.. مدينة عربية تستقبل فصل الخريف «في عز الصيف»
  • تطوير نظام أمان ثوري يمنع انزلاق السيارة أثناء الأمطار
  • ما هي أول ولاية يبدأ فيها موسم الخريف في ظفار؟
  • والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة
  • خطوات تجديد رخصة القيادة «أون لاين»
  • 7 خطوات أساسية للحفاظ على عمر محرك سيارتك.. اعرف التفاصيل