تبنى العديد من الناشطين اليمنيين حملة إعلامية للقيام بمظاهرة اليوم الجمعة لإطلاق سراح أكثر من ألف مواطن تم الزج بهم في السجون الحوثية خلال احتفالهم بعيد الثورة الخالدة.

واطلع المشهد اليمني اليوم على الحملة الإعلامية والتي جاء فيها " بأنه سيقام مظاهرات سلمية غدًا بعد صلاة الجمعة في العاصمة صنعاء للمطالب بإطلاق المعتقلين الذين زجت بهم المليشيا الحوثية في سجونها يوم أمس الأول بسبب رفع العلم الجمهوري خلال احتفالاتهم بالذكرى 61 لثورة ٢٦سبتمبر 1962م الخالدة والتي تحاول المليشيا الحوثية تجاوزها والعودة للحكم الامامي المتخلف" .

وتضمنت الدعوات التظاهر أيضا ضد القيادات الحوثية المتورطة باتهام النساء اليمنيات بتهم مخلة بالأخلاق والتطاول عليهن وتقديم المتورطين في الاعتداء على المتظاهرين العزل للمحاكمة.

وحدد الناشطون موعد المظاهرة بعد صلاة الجمعة وسط مطالبات بتقديم المتورطين في إهانة العلم اليمني والذي تم الاستفتاء الشعبي عليه بنسبة 98% من جميع اليمنيين شمالا وجنوبا خلال إعلان الجمهورية اليمنية في 22 مايو 1990م وتم تحديده كعلم يمثل جميع اليمنيين .

اقرأ أيضاً بشموخ يمني وعزة جمهورية تعانق السحاب.. طالبات مدرسة أهلية بصنعاء تدوس أعناق السلالة وتحتفي بثورة 26 سبتمبر ”شاهد” صحيفة لندنية تكشف مصير المفاوضات بعد هجوم الحوثي على الحدود السعودية وإقالة حكومة الانقلاب وتصاعد الغضب الشعبي بصنعاء بمناسبة ثورة 26 سبتمبر.. العرادة يضع حجر الأساس لاستكمال مشروع مطار مأرب الدولي الحوثيون يبدؤون بخطة هدم آخر نصب تذكاري للجمهورية في ميدان السبعين بصنعاء (تفاصيل) أول تعليق حكومي على حملات التشويه الحوثية ضد المرأة اليمنية في احتفالات ثورة 26 سبتمبر الخالدة المقاومة بالاحتفاء.. دلالات الاحتفاء اليمني الواسع بذكرى ثورة الـ26 من سبتمبر برلماني بصنعاء يحذر المليشيا من نتائج وخيمة لمعاداة الشعب ويعترف باتساع الاحتقان الشعبي المقالح: الهاشميات وبقية الفتيات اليمنيات سيثرن في وجه الردة الكبيرة بصنعاء ‏محور عتق يحتفي بالذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر ويعلن الجاهزية المليشيا تحرم المغتربين اليمنيين من التواصل مع أسرهم في ذكرى 26 سبتمبر تحذيرات من عواصف رعدية في 12 محافظة خلال الساعات القادمة صحيفة سعودية تكشف الجهة التي أجبرت زعيم المليشيات الحوثية على الإطاحة بحكومة الانقلاب

ودعوا إلى شراء العلم الجمهوري، ورفعه في الشوارع على متن الدراجات النارية والباصات وسيارات النقل والأجرة وكافة وسائل المواصلات، وترديد شعار اليمنيين الخالد: "بالروح بالدم نفديك يا يمن".

وحثوا اليمنيين على اقتناء العلم الجمهورية، وحمله أثناء الخروج إلى الشوارع والاسواق وزيارات الأصدقاء والأهل والأقارب، وفي كل المناسبات، لإظهار اعتزاز اليمني بجمهوريته، وإفشال محاولات اغتيال الروح السبتمبرية وبعث الفكر الإمامي المتخلف.

وأبدى الحوثيون تخفوهم من خروج مظاهرة للشعب اليمني في مناطق سيطرتهم، وقال رئيس ما يسمى بوكالة سبأ بنسختها الحوثية بصنعاء، السلالي نصرالدين عامر، إن الدعوات للاحتفال بالثورة السبتمبرية وإدانة تدنيس العلم الجمهوري مدفوعة من الخارج، وقال: "الذي ما انتصر بنفسه ماهو منتصر بزوجته".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الريال اليمني يعاود الانهيار مجدداً في عدن مساء اليوم الأحد(أسعار الصرف)

الجديد برس|

بعد تحسن طفيف خلال الايام الماضية، عاود الريال اليمني مسلسل الانهيار من جديد في عدن والمحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف، في حين شهدت اسعار الصرف في صنعاء استقرارً متواصلاً خلال حتى اللحظة.

شهدت أسعار الصرف في صنعاء وعدن تبايناً ملحوظاً اليوم، على النحو التالي:

في صنعاء: شراء: الدولار الأمريكي: 535.5 ريال الريال السعودي: 139.7 ريال بيع: الدولار الأمريكي: 535 ريال الريال السعودي: 139.9 ريال في عدن: شراء: الدولار الأمريكي: 1900 ريال الريال السعودي: 499 ريال بيع: الدولار الأمريكي: 1909 ريال الريال السعودي: 500 ريال

التفاوت الكبير بين أسعار الصرف في صنعاء وعدن يعكس الانقسام الاقتصادي المستمر، مما يؤدي إلى اختلافات كبيرة في القوة الشرائية بين المناطق.

مقالات مشابهة

  • صنعاء .. تواصل الفعاليات الترويجية للبُن اليمني تزامنا مع الذكرى الثالثة لثورة البُن
  • أونهما: مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص جراء الألغام الحوثية خلال سبتمبر الماضي
  • وفاة طفلة إثر سقوطها من سطح منزلها بمارب خلال رفعها العلم اليمني
  • الضالع.. ندوة عن دور الجيش والمقاومة في الثورة اليمنية وحماية مكتسباتها في الماضي والحاضر
  • مليشيات الحوثي تختطف أكثر من 280 يمنيا في ذمار بسبب احتفالهم بثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • عمران.. وفاة والد "مسؤول تربوي" كمداً إثر اختطاف نجله بتهمة الاحتفال بعيد ثورة 26 سبتمبر
  • "المعلمين اليمنيين": حملات الاختطاف الحوثية تكشف انقلاب المليشيا على ثورة 26 سبتمبر والجمهورية
  • الريال اليمني يعاود الانهيار مجدداً في عدن مساء اليوم الأحد(أسعار الصرف)
  • الهوية الثقافية و الإيمانية.. صمام ثورة الـ21 من سبتمبر
  • جريمة “العلم الوطني”.. الحوثيون يرفضون الإفراج عن قرابة 1000 شاب اعتقلوا خلال أيام