الجديد برس:

ألغى الوفد السعودي برئاسة السفير لدى السلطة الفلسطينية نايف السديري زيارته التي كانت مقررة، الأربعاء، للمسجد الأقصى، ضمن أول زيارة لوفد سعودي إلى الأراضي الفلسطينية منذ 3 عقود، وفق ما أفادت به صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية.

وعلقت وسائل إعلام إسرائيلية على هذا الموضوع بأن “السفير السعودي لدى السلطة الفلسطينية ألغى زيارته للأقصى، لأنه استشعر الانتقادات والتداعيات المتوقعة للزيارة، وخصوصاً أن الاعلان عن الزيارة لاقى ردود فعل، إذ دعا البعض إلى منعها، معتبرين أنها إشارة إلى التطبيع مع إسرائيل.

وبعد اطلاع السعوديين على الحساسيات من مضيفيهم في رام الله، أجلوا الزيارة”.

وكان من المفترض أن يزور الوفد السعودي المسجد الأقصى يوم الأربعاء، لكن السديري أبلغ مضيفيه في رام الله، وفق صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أنه “لا ينوي الحضور إلى المسجد الأقصى، لكنه وعد بالزيارة في المستقبل”.

ووفقاً لأنباء فلسطينية بحسب “هآرتس”، “طلب السعوديون عدم نشر موعد الزيارة وتفاصيلها لمنع اشتعال احتجاجات الفلسطينيين على خلفية التطبيع مع إسرائيل”.

وكان السديري قد سلم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الثلاثاء، أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة للسعودية، ومفوضاً غير مقيم لدى دولة فلسطين، وقنصلاً عاماً في القدس المحتلة.

يذكر أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أكد في مقابلة أجرتها معه شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية- في 21 سبتمبر الجاري-، أن السعودية تحقق تقدماً في اتجاه التطبيع مع “إسرائيل”، مشدداً في الوقت ذاته على “أهمية القضية الفلسطينية” بالنسبة للمملكة.

ومن المتوقع أن تلتحق السعودية بركب دول خليجية وعربية وقعت اتفافات لتطبيع العلاقات مع “إسرائيل” في العام 2020 وهي الإمارات والبحرين والمغرب والسودان.

ومنذ أشهر، يتكاثر الحديث عن تطبيع محتمل بين السعودية و”إسرائيل” التي توصلت في العام 2020 إلى “اتفاقات أبراهام” مع دول عربية وخليجية بوساطة الولايات المتحدة.

وخلال جولة الرئيس الأمريكي جو بايدن في الشرق الأوسط العام الماضي، أعلنت هيئة الطيران المدني السعودية فتح أجوائها “لجميع الناقلات الجوية”، ما مهد الطريق للطائرات الإسرائيلية لاستخدام المجال الجوي السعودي.

وخلال خطابه في الأمم المتحدة الأسبوع الماضي، قال نتنياهو إن الدولة العبرية على “عتبة” إقامة علاقات مع السعودية، معتبراً أن “مثل هذا السلام سيقطع شوطا طويلا نحو إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي، وسيشجّع الدول العربية الأخرى على تطبيع علاقاتها مع إسرائيل”.

وكان وزير السياحة الإسرائيلي، حاييم كاتس، قد وصل الثلاثاء الماضي، إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في ‏مؤتمر منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.‏ وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، أن زيارة كاتس هي أول زيارة من نوعها لوزير في الحكومة الإسرائيلية إلى المملكة.

وفي العام الماضي، وصلت وفود إسرائيلية إلى السعودية للمشاركة في الألعاب الرياضية وغيرها من الأنشطة. وشاركت إسرائيل الشهر الجاري في اجتماع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) عقد في الرياض.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. ريهام عبدالغفور تتصدر التريند

تصدر إسم الفنانة ريهام عبدالغفور، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد إعلانها عن خوض الماراثون الرمضاني المقبل 2025، من خلال مسلسل للمخرج هاني خليفة، ويحمل إسم “ظلم المصطبة”، وكشفت عن ذلك الأمر من خلال مداخلة هاتفية لها في برنامج "كلاكيت" المذاع عبر نجوم إف إم.


وقالت ريهام عبدالغفور: "بنحضر لمسلسل في رمضان من إخراج هاني خليفة، مع إياد نصار وفتحي عبدالوهاب وناس تاني".

 

وتابعت:"شخصيتي في المسلسل سأقدمها بشكل مختلف على قدر المستطاع، وهي ليست شبهي، ولقد قمت بتقديم أدوار مختلفة خلال الفترة الماضية حتى لو كان هناك تشابه في الشخصيات ولكن مسئوليتي أن أقدمها بشكل مختلف".

 

 

تفاصيل مسلسل ظُلم المصطبة

 

وتدور احداث مسلسل ظلم المصطبة في إطار اجتماعي تشويقي، ويعتمد على البطولة الجماعية، ومن بطولة فتحي عبدالوهاب، إياد نصار، وريهام عبدالغفور، وجاري التعاقد مع باقي أبطاله في الفترة الحالية، وسيُنافس في دراما رمضان المقبل 2025، والعمل من تأليف أحمد فوزي صالح.

آخر أعمال ريهام عبدالغفور

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة ريهام عبدالغفور الفنية، فيلم "ليلة العيد"، وهو بطولة يسرا، عبير صبري، سميحة أيوب، سيد رجب، يسرا اللوزى، نجلاء بدر، هنادي مهنى، محمد لطفي، أحمد خالد صالح، نهى صالح، مايان السيد، محمود حافظ، عارفة عبد الرسول، محمد محمود،  عفاف مصطفى، وهو من تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. إنتاج النفط في قازاخستان قد يهبط 400 ألف برميل يوميًا
  • لهذا السبب.. غادة عبد الرازق تتصدر تريند "جوجل"
  • قيادي بحركة فتح: ترامب يتمنى إقامة حرب عالمية ثالثة في الشرق الأوسط.. لهذا السبب
  • لهذا السبب.. ريهام عبدالغفور تتصدر التريند
  • البيت الأبيض: التوصل لإتفاق لوقف إطلاق النار في غزة صعب لهذا السبب
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يستضيف اجتماع مجموعة شركاء اليمن (YPG)
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: خطط إسرائيل الاستيطانية تجعل الموت يسود
  • إبراهيم عبد الخالق: بنتايك أهم صفقة للزمالك لهذا السبب
  • نتنياهو: لهذا السبب لم نستطع العودة إلى لبنان
  • لهذا السبب.. ريهام عبدالغفور تعتذر عن مسلسل مني زكي