عدن(عدن الغد)خاص:

عقدت هيئة الوفاق والتواصل الجنوبية اجتماعها الاستثنائي اليوم الخميس في العاصمة عدن
واستهل سعيد اليهري امين عام  الهيئة الحديث عن ابرز الانشطة والاعمال واللقاءات التي قام بها اعضاء الهيئة خلال الفترة الماضية والمتمثلة باصلاح ذات البين وفض النزاعات والخلافات  التي تحصل هنا وهناك في المجتمع الجنوبي والعمل على تقارب وجهات النظر بين مختلف الاطراف .

.

وتطرق اليهري الى النتائج الايجابية في لقاء اعضاء الهئية مع رئيس الجمعية الوطنية المناضل علي الكثيري وثمن تثمينا عاليا نتائج اللقاء التي وصفها بالمثمرة، وأكد على ضرورة بلورتها ونقلها الى الواقع العملي لما لها من اهمية قصوى في هذه المرحلة التاريخية من عمر الثورة الجنوبية ..

ومن جانب الأعضاء ناقشوا مناقشة جادة ومستفيضة عدد من القضايا والاعمال والنشاطات المدرجة في جدول الاجتماع واكدوا على ضرورة تلمس قضايا وهموم شعب الجنوب في هذه المرحلة  الاستثنائية وطرحها ومناقشتها مع جهات الاختصاص.

واقر الحاضرين وضع خطة طارئة تشمل القضايا الهامة ترجمة للقاء الهيئة مع رئيس الجمعية الوطنية الكثيري ونقلها الى الواقع العملي لتسهم اسهاما فعالا في تعزيز وحدة الصف الجنوبي وتماسكه لتفويت الفرصة على اعداء الجنوب الذين يحيكون ضده مختلف الموامرات واهمها حرب الخدمات والغلاء الفاحش والتلاعب بالعملة المحلية وغيرها..

كما خرج الاجتماع بعدد من التكاليف العملية الداخلية في اطار نشاط واعمال الهيئة..


*من صالح الجرداني 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مصر.. نائبة تطالب الأزهري بإلغاء الخطبة الموحدة: لغت دور الإمام

طالبت النائبة راوية مختار، عضو لجنة القيم بمجلس النواب، بإلغاء خطبة الجمعة الموحدة في المساجد، بعد تقديمها طلب إحاطة في البرلمان موجه إلى وزير الأوقاف الجديد الدكتور أسامة الأزهري. وأوضحت خلال تصريحاتها في برنامج «مع خيري» المذاع على شاشة «المحور» مساء السبت، أن توحيد خطبة الجمعة كان إجراءً مؤقتًا اتخذ خلال فترة صعبة لمنع انتشار الأفكار المتطرفة، نظراً لتأثر الشعب المصري المتدين بالرأي الديني.

وأكدت أن “هذه المرحلة قد انقضت”، وأن الدولة المصرية نجحت في القضاء على الأفكار الخاطئة، مشددة على الحاجة إلى خطاب ديني مستنير يتماشى مع احتياجات المجتمع الحالي.

وأضافت أن خطبة الجمعة تشكل فرصة كبيرة للتأثير الإيجابي على الشباب، حيث تُعتبر صلاة الجمعة المكان الوحيد الذي يجمعهم بشكل منتظم كفريضة دينية. وتابعت: «للأسف، هناك نقص في الوعي حول العديد من القضايا، ونلاحظ انتشار ثقافة غريبة على مجتمعنا أثرت سلباً على أولادنا وأخواتنا. لذلك، يجب استغلال خطبة الجمعة لتحقيق الإصلاح».

وأشارت إلى أن توحيد الخطبة يحجم دور الأئمة ويحولهم إلى قراء لخطب جاهزة، بدلا من كونهم باحثين في قضايا الدين، معقبة: «الحجر على الإمام أو الخطيب بتوحيد كلام وخطبة محددة سيلقيها لغت دوره، وتحول من شخص ذي فكر ديني وباحث في قضايا المجتمع والدين إلى قارئ يقول خطبة ملقنة»، مشددة أن المجتمع والوضع الحالي لا يريد ذلك بل يحتاج إلى الفكر المستنير.كما نوهت إلى أن الخطبة الموحدة قد لا تتناسب مع جميع المحافظات، نظرًا لاختلاف القضايا التي تشغل كل محافظة.

وأوضحت أنها تقدمت بطلب الاحاطة مبكرًا لكي تكون إلغاء خطبة الجمعة الموحدة على رأس أولويات الدكتور أسامة الأزهري، نظرًا لأن الأمر قد يتطلب بعض الوقت.

الشروق نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاركت في مؤتمر (أونكتاد).. السعودية تستعرض جهودها لتعزيز المنافسة
  • "اجتماعية الدولة" تناقش مشروع قانون "تنظيم نقل وزراعة الأعضاء"
  • مدبولي: التواصل المستمر مع مجلس أمناء الحوار الوطني لترجمة توصيات المرحلة الأولى
  • غرفة تجارة وصناعة عُمان بشمال الباطنة تناقش تحديات القطاعات التجاريّة بالمحافظة
  • «حكايات التاء المربوطة» تناقش قضايا المرأة المصرية
  • مدبولي يلتقي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي
  • مصر.. نائبة تطالب الأزهري بإلغاء الخطبة الموحدة: لغت دور الإمام
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي
  • «مدبولي» يلتقي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني أحد ركائز العبور للجمهورية الجديدة