تتواصل احتفالات اليمنيين في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي التابعة لإيران، بأعياد الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر، رغم محاولات المنع والتقييد والتضييق التي تمارسها مخلفات الإمامة تجاه هذه المناسبة اليمنية العظيمة.

وفي مقطع فيديو طالعه "المشهد اليمني"، احتفلت طالبات مدرسة أجيال الربيع الأهلية بالعاصمة صنعاء، بالعيد الوطني 61 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة، بطريقة مهيبة ومقدمة أسطورية تصف رسوخ الجمهورية في وجدان ونفوس الأجيال، وتعري السلالة الخبيثة التي دنست اليمن لأكثر من 1000 سنة.

وشنت طالبات الجمهورية هجوما عنيفًا على السلالة المستبدة، بطريقة أظهرت مدى اعتزاز الأجيال اليمنية بثورتها الخالدة، وفخرها بتضحيات الآباء والأجداد في سبيل تخليص الشعب والوطن من رجس الإمامة، وإعادة "الحكم للشعب لا بدر ولا حسن".

وأشعلت كلمات شاعر الثورة المجيدة، محمد محمود الزبيري، حماس الفعالية السبتمبرية، وارتسمت أفراح سبتمبر ووهجه الوضاء على وجوه الطالبات الصغار اللاتي رفعن أعلام الجمهورية خفاقة، وهتفن بالصوت الواحد "بالروح بالدم نفديك يا يمن".

اقرأ أيضاً صحيفة لندنية تكشف مصير المفاوضات بعد هجوم الحوثي على الحدود السعودية وإقالة حكومة الانقلاب وتصاعد الغضب الشعبي بصنعاء بمناسبة ثورة 26 سبتمبر.. العرادة يضع حجر الأساس لاستكمال مشروع مطار مأرب الدولي الحوثيون يبدؤون بخطة هدم آخر نصب تذكاري للجمهورية في ميدان السبعين بصنعاء (تفاصيل) أول تعليق حكومي على حملات التشويه الحوثية ضد المرأة اليمنية في احتفالات ثورة 26 سبتمبر الخالدة المقاومة بالاحتفاء.. دلالات الاحتفاء اليمني الواسع بذكرى ثورة الـ26 من سبتمبر برلماني بصنعاء يحذر المليشيا من نتائج وخيمة لمعاداة الشعب ويعترف باتساع الاحتقان الشعبي المقالح: الهاشميات وبقية الفتيات اليمنيات سيثرن في وجه الردة الكبيرة بصنعاء ‏محور عتق يحتفي بالذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر ويعلن الجاهزية المليشيا تحرم المغتربين اليمنيين من التواصل مع أسرهم في ذكرى 26 سبتمبر جمهورية تختفي من الوجود .. وإعلان صادم بشأن مصير سكانها: لن يبقى منهم أحد!! تحذيرات من عواصف رعدية في 12 محافظة خلال الساعات القادمة صحيفة سعودية تكشف الجهة التي أجبرت زعيم المليشيات الحوثية على الإطاحة بحكومة الانقلاب

وتتواصل احتفالات اليمنيين لليوم الرابع على التوالي في عدد من المحافظات اليمنية بما فيها الواقعة تحت سيطرة الحوثي، وسط سخط شعبي واسع من رفض المليشيا صرف المرتبات والأزمة الاقتصادية التي تعصف بمختلف شرائح المجتمع اليمني.

وكان الحوثيون، قد أهانوا العلم الجمهوري في شوارع العاصمة صنعاء، وشنوا حملة اعتقالات طالت أكثر من 1000 الف شاب يمني رفعوا أعلام الجمهورية خلال الأيام الماضية.

ووثقت العديد من مقاطع الفيديو، تمزيق كتائب عبدالملك الحوثي بصنعاء للعلم اليمني ورميه على الأرض ودعسه بالأقدام، ورميه تحت عجلات وإطارات السيارات الحكومية، ومصادرة أعلام الجمهورية من على سيارات مواطنين خرجوا للاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر الخالدة.

كما وثقت مقاطع فيديو، عناصر حوثية وهي تعتدي بأعقاب البنادق على شباب وفتيان صغار رفعوا العلم الجمهوري بصنعاء، الثلاثاء.

وخرج عشرات الآلاف من المواطنين بالعاصمة صنعاء، الثلاثاء للاحتفال بذكرى ثورة اليمنيين الخالدة والتنديد بتدنيس مليشيات عبدالملك الحوثي الكهنوتية للعلم الجمهوري المقدس، ودوت هتافات: "جمهورية جمهورية .. بالروح بالدم نفديك يا يمن" في مختلف أنحاء العاصمة صنعاء.

https://twitter.com/Twitter/status/1707485478008566093

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ثورة 26 سبتمبر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج: ثورة 30 يونيو ستظل على مر الزمان شاهد عيان على بطولات وتضحيات الشعب المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعث الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى ، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة.

وقد جاء فيها : " بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن مجلس الجامعة وجميع منسوبيها، أتقدم بأسمي عبارات التهاني القلبية لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وجميع القيادات التنفيذية والشعبية، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة ذكرى الحادي عشر من ثورة ٣٠ يونيو المجيدة، تلك الذكرى الوطنية التى جسدت روح التحدي والإرادة لشعبٍ أبي، وقف شامخاََ أمام قوي الشر الضالة التى أرادت تقسيم البلاد وتغيير هوية أمة عريقة ومحو تاريخها الجليل، مؤكداً خلال رسالته، على أن ثورة ٣٠ يونيو ستظل على مر الزمان شاهد عيان على بطولات وتضحيات الشعب المصري، وملحمة خالدة أظهرت التلاحم الفريد بين الشعب ومؤسساته المختلفة للوقوف ضد المعتدين، ورمز للعزيمة والإصرار على تصحيح المسار نحو دولة ديمقراطية، تدعو للسلام والخير والتنمية، وارساء قواعد الجمهورية الجديدة.. ، متعهداََ باستمرار العمل والعطاء، ومواصلة مسيرة التنمية وتحقيق التقدم والازدهار للوطن، سائلًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها، وينعم عليها بالخير والرخاء والاستقرار، فى ظل القيادة الحكيمة لرئيس الجمهورية... وفقكم الله سيادة الرئيس وسدد خطاكم واعانكم لما فيه خيرٍ للبلاد والعباد.

مقالات مشابهة

  • دولة الكويت تثلج صدور اليمنيين داخليا وخارجيا واشادة رئاسية بموقفها النبيل الداعم لليمن
  • انعدام الأمن الغذائي أبرزها.. ما تأثيرات حرب الحوثي الاقتصادية باليمن؟
  • نھیان بن مبارك یشھد حفل تخریج طالبات مدرسة الاتحاد الخاصة- جمیرا بدبي
  • رئيس جامعة سوهاج: ثورة 30 يونيو ستظل على مر الزمان شاهد عيان على بطولات وتضحيات الشعب المصري
  • الاتحاد اليمني للسياحة يدعو الحوثيين إلى إطلاق الطائرات التي تحتجزها وإنهاء معاناة الحُجاج العالقين
  • بسبب الفيزياء.. 6 حالات إغماءات وتشنجات بين طالبات الثانوية العامة بالمنيا
  • الحكومة: مليشيا الحوثي تجسد نهجها في إفساد حياة اليمنيين
  • الرئاسي اليمني يشكل خلية لإدارة أزمة الطائرات ويحذر الحوثي من تبعات التصعيد
  • مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو حمت مصر من حرب أهلية
  • للشهر التاسع على التوالي شاهد طوفان يمني دعما لغزة -شاهد