عقدت السلطتان التشريعية والتنفيذية اجتماعًا مشتركًا، صباح أمس الخميس، بمجلس النواب، حيث ترأس الاجتماع من جانب مجلس النواب أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، ومن جانب مجلس الشورى علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، ومن الجانب الحكومي الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي وزير شؤون الدفاع، ونواف بن محمد المعاودة، وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وبحضور أعضاء هيئة المكتب بالمجلسين، ورئيسي وأعضاء لجنتي الشؤون الخارجية والأمن والدفاع الوطني بكلا المجلسين، وعدد من المسؤولين.


وخلال الاجتماع، أعرب الجانبان عن خالص التعازي وصادق المواساة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد ‏المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان ‏بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء، وإلى المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع ‏البحرين، وإلى أسر وأهالي شهداء الواجب الوطني المقدس، وجميع ‏منتسبي قوة دفاع البحرين، وشعب مملكة البحرين. داعين المولى العلي القدير أن يتغمد شهداء الواجب بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، مع الشهداء والصديقين والأبرار، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين والجرحى بالشفاء العاجل.
كما وسجّل الجانبان تقديرهما لجهود وتضحيات رجال قوة دفاع البحرين، ‏الذين سطّروا أسمى صور البذل والفداء والتلاحم، تلبيـة للواجـب المقـدس، ‏للدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة ضمن قوات التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن) في عمليات إعادة الأمل.
وأكد الجانبان عن إدانتهما البالغة واستنكارهما الشديد للعمل العدائي الغادر من الحوثيين، الذي تعرضت له قوة الواجب التابعة لقوة دفاع البحرين المرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة رغم وجود توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في ‏اليمن، وعدم الالتزام بذلك، وانتهاك قرارات الأمم المتحدة، والإضرار بمصالح الجمهورية اليمنية في المنطقة، وجهود إحلال السلام المستدام.
كما وشدّد الجانبان على أنه إذا كان الحوثيون يستنكرون من قام بهذا العمل الإجرامي الغادر، فمن الواجب عليهم القبض عليهم وتسليمهم لمملكة البحرين أو للتحالف العربي، ليأخذ القانون مجراه بحقهم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

جالانت: تابعت الهجوم ضد الحوثيين من غرفة التحكم بالقوات الجوية ورسالتنا واضحة

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أنه تابع الهجوم ضد الحوثيين من غرفة التحكم بالقوات الجوية ورسالتنا واضحة بأنه ليس هناك مكان بعيد بالنسبة لنا، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

سلاح الجو الإسرائيلي ينفذ غارة جوية على ميناء الحُديدة في اليمن الأمم المتحدة: اليمن تمثل أحد أبرز بؤر التلوث بالألغام الأرضية

وفي إطار آخر، استهدفت إسرائيل بغارات جوية ميناء الحديدة على البحر الأحمر الواقع تحت سيطرة الحوثيين في اليمن.

وأشارت القناة اليمنية، أن النيران اشتعلت وشوهدت أعمدة الدخان من ميناء الحديدة نتيجة استهدافه.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه نفذ هجوما جويا على محطة كهرباء وميناء الحديدة في اليمن.

وأشار جيش الاحتلال في بيان إلى أن الهجوم جاء ردا على هجمات الحوثيين على إسرائيل في الأيام الأخيرة.

وبحسب مصادر عسكرية إسرائيلية ، شاركت عشرات الطائرات في العملية، التي استهدفت ميناء الحديدة اليمني على بعد 1800 كيلومتر، وفقا لما نقلته صحيفة "جيروازليم بوست" الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي الـ19
  • نائب يلمح الى اسم خليفة نصر الله.. المعادلة ستتغير بعد الهجوم البري
  • صحفي يسخر من بيان الحوثيين حول الهجوم الإسرائيلي على الحديدة
  • جالانت: تابعت الهجوم ضد الحوثيين من غرفة التحكم بالقوات الجوية
  • البحرين تفتتح محطة كهرباء جديدة.. تزود 40 ألف منزل بالتيار
  • جالانت: تابعت الهجوم ضد الحوثيين من غرفة التحكم بالقوات الجوية ورسالتنا واضحة
  • جالانت بعد الهجوم على الحوثيين: «ليس هناك مكان بعيد بالنسبة لنا»
  • وزير الاتصالات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية أمام مجلس النواب
  • بعد فوزه برئاسة الحزب الحاكم.. وزير دفاع سابق سيصبح رئيس وزراء اليابان
  • مجلسي النواب والشيوخ يعلنان الأجندة التشريعية ومواعيد انتخابات اللجان النوعية.. الأربعاء