بعث حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، بمناسبة ذكرى تولي سموه مقاليد الحكم في دولة الكويت.
وأعرب جلالته في البرقية عن خالص تهانيه وصادق تمنياته لأخيه أمير دولة الكويت، سائلاً المولى جل وعلا أن يديم على سموه موفور الصحة وتمام العافية وعلى دولة الكويت وشعبها الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة سموه الحكيمة، مشيدًا جلالته أيده الله بعمق العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وما تشهده من تطور ونمو في مختلف المجالات.


كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء برقية تهنئة إلى صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، بمناسبة ذكرى تولي سموه مقاليد الحكم.
وأعرب سموه في البرقية عن بالغ تهانيه وصادق تمنياته لأمير دولة الكويت، سائلاً المولى عز وجل أن يديم على سموه موفور الصحة والسعادة وتمام العافية وعلى دولة الكويت وشعبها الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة سموه الحكيمة، مشيدًا سموه بعمق العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما تشهده مسارات العمل والتنسيق المشترك من تطورٍ ونماء على كل الأصعدة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا أمیر دولة الکویت

إقرأ أيضاً:

«الكُتَّاب» تستضيف نمير آل سعيد في برنامج «سيرة ومسيرة»

نظمت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء فرع محافظة ظفار بفندق ميلينيوم بصلالة جلسة حوارية بعنوان «سيرة ومسيرة» مع الكاتب صاحب السمو السيد نمير بن سالم آل سعيد، وأدارها الإعلامي عوض بن علي صعر.

وقد أصدر السيد مجموعة قصصية بعنوان «ضيوف من السماء».

وبدأ صاحب السمو الجلسة بالحديث عن نشأته ومراحل طفولته، مشيرا إلى مرحلة الدراسة في مدرسة السلطان قابوس الداخلية، حيث تعلم النظام والانضباط والالتزام بالمهام والواجبات. وكانت تلك الفترة محطة مهمة في حياته، حيث بدأ كتابة أول قصة له من خلال مشاركته في المسابقة المدرسية لكتابة القصة القصيرة، وفاز بجائزة المركز الأول على مستوى المدرسة.

بعد تخرجه من الثانوية، انتقل صاحب السمو إلى ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية لإكمال تعليمه الجامعي، حيث حصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية.

أوضح صاحب السمو أن العائلة كان لها تأثير كبير على صقل شخصيته الأدبية. كان والده صاحب السمو السيد سالم بن علي آل سعيد محبًا للقراءة، وكذلك أخوه الأكبر. كان يحضر جلساتهم النقاشية حول الكتب والأدب، حيث كان والده يمتلك مكتبة كبيرة تضم الكثير من الكتب.

تحدث صاحب السمو عن بداية تأسيس الجمعية العمانية للكتاب والأدباء، حيث تم تشكيل مجلس تأسيسي في البداية، وبعد عامين تم إشهار الجمعية عام 2006 بحضور صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق. ظل صاحب السمو في رئاسة الجمعية لمدة عامين، وساهم في دعم الأدب والكتاب في السلطنة.

وختم بتأكيده على أهمية التوازن في الحياة، مشيرًا إلى أن لكل إنسان حكمة يمشي عليها، وحكمته الشخصية هي التوازن في الحياة.

مقالات مشابهة

  • نيابة عن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد
  • خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيسة الاتحاد السويسري باليوم الوطني
  • محمد بن زايد والسيسي: نعتز بالروابط الأخوية بين الإمارات ومصر
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية بنين بذكرى استقلال بلاده
  • خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية بنين بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيسة سويسرا بذكرى اليوم الوطني
  • «الكُتَّاب» تستضيف نمير آل سعيد في برنامج «سيرة ومسيرة»
  • الأمير محمد بن عبدالرحمن يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية بمنطقة الرياض
  • القيادة تهنئ ملك المغرب ورئيسي فانواتو ورواندا ورئيس وزراء إستونيا
  • نائب أمير منطقة الرياض في جلسته الأسبوعية .. يثمن دعم القيادة الرشيدة للمشروعات التنموية بالمنطقة