المعبر المعروف أيضا باسم "إيريز" ظل مغلقاً لمدة إثني عشر يوميًا، لكن إسرائيل أعادت فتحه صباح الخميس، مما شكّل انفراجة لدى آلاف الفلسطيينيين من غزة الذين يعتمدون على العمل في إسرائيل لإعالة أسرهم.

اعلان

أعادت إسرائيل الخميس فتح معبر بيت حانون (إيريز) عند حدودها مع قطاع غزة أمام آلاف العمال الفلسطينيين بعدما أغلقته مدة 12 يومًا، ردا على الاحتجاجات الفلسطينية قرب الحدود بين القطاع وإٍسرائيل.

 وكانت السلطات الإسرائيلية أغلقت المعبر، وهو المنفذ الوحيد لسكان القطاع بين إسرائيل وغزة، بمناسبة الأعياد اليهودية في 15 أيلول / سبتمبر، ثم مددت الإغلاق لأسباب أمنية "ردًا" على التظاهرات اليومية على طول الحدود والتي خلفت عددًا من القتلى والجرحى الفلسطينيين خلال مواجهات مع الجيش تنديدًا خصوصا بدخول إسرائيليين إلى الحرم القدسي.

المصادر الإضافية • أ ب / أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية روائع سويسرا الطبيعية في خطر... تسارع في ذوبان الأنهر الجليدية بسبب تغير المناخ الشرطة تفتش مقر لجنة حكام كرة القدم الإسبانية في قضية دفعات مالية من برشلونة شاهد: شرطة البيرو تلقي القبض متحرش بالأطفال مطلوب للولايات المتحدة فلسطين- الأراضي الفلسطينية عمال حركة حماس إسرائيل قطاع غزة حدود اعلانالاكثر قراءة فيديو: فاجعة قرقوش.. الأهالي يشيعون ضحايا الحريق المروع الذي حوّل عرسًا إلى كارثة خمسة أدوية لا يجب تناولها عند احتساء القهوة..تعرّف عليها تلاشي حلم استقلال إقليم ناغورني قره باغ وانتهاء "جمهورية" معلنة من جانب واحد من الوجود هكذا تعيد الصين في مدرسة داخلية تأهيل المراهقين المدمنين على الشاشات ثوان قبل الكارثة... لقطات تظهر لحظة اندلاع النيران في قاعة الأعراس في العراق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تلاشي حلم استقلال إقليم ناغورني قره باغ وانتهاء "جمهورية" معلنة من جانب واحد من الوجود يعرض الآن Next أمين حلف الناتو يصل كييف وموسكو تزيد الإنفاق الدفاعي بنحو 70 بالمئة يعرض الآن Next بيوت ملأها الوحل وسيارات جرفتها السيول... هكذا بدا المشهد في اليونان بعد عاصفة "إلياس" يعرض الآن Next أكبر صفقة في تاريخ الصناعة العسكرية الإسرائيلية.. برلين وتل أبيب توقعان اتفاقية شراء منظومة "آرو 3" يعرض الآن Next أمين معلوف..أميناً دائماً للأكاديمية الفرنسية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصين شرطة حريق ضحايا ألمانيا إسرائيل العراق وسائل التواصل الاجتماعي الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصين شرطة حريق ضحايا ألمانيا إسرائيل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فلسطين الأراضي الفلسطينية عمال حركة حماس إسرائيل قطاع غزة حدود الصين شرطة حريق ضحايا ألمانيا إسرائيل العراق وسائل التواصل الاجتماعي الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط فلاديمير بوتين الصين شرطة حريق ضحايا ألمانيا إسرائيل یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تقرير مفاجئ عن دور بريطانيا بالتجسس على غزة لصالح إسرائيل

بغداد اليوم- متابعة

ذكر موقع "ديكلاسيفايد" نقلا عن تقارير أن حكومة حزب العمال البريطانية أمرت بتسيير 100 رحلة تجسسية فوق قطاع غزة لمساعدة الاستخبارات الإسرائيلية.

وأوضح الموقع أن "متوسط ما سمح به رئيس الحكومة البريطانية كير ستارمر من رحلات تجسسية، يعادل أكثر من رحلة واحدة يوميا منذ توليه منصب رئيس الوزراء".

وأضاف أن "رحلات التجسس، التي بدأت في ديسمبر، استمرت بوتيرة سريعة، على الرغم من تعليق إدارة ستارمر 30 ترخيصا لتصدير الأسلحة الشهر الماضي".

وأشار الموقع إلى أنه "خلال الشهر الأول الكامل لحزب العمال في منصبه في أغسطس، حلق سلاح الجو الملكي البريطاني 42 رحلة فوق الأراضي الفلسطينية المدمرة".

ولفت إلى أن "الرحلات الجوية غادرت من أكروتيري - القاعدة الجوية البريطانية في قبرص نحو قطاع غزة".

ومع تزايد الضغط على الحكومة البريطانية، يزداد القلق بشأن إمكانية استخدام المعلومات الاستخباراتية في عمليات عسكرية قد تؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني في غزة.


مقالات مشابهة

  • الاحتلال يضرب معبر المصنع اللبناني السوري ويخرجه من الخدمة (شاهد)
  • شاهد.. غارة إسرائيلية تقطع طريقاً بين لبنان وسوريا
  • غارة تستهدف محيط معبر المصنع اللبناني مع سوريا.. انقطع الطريق الدولي
  • ال غارة تستهدف محيط معبر المصنع اللبناني مع سوريا.. انقطع الطريق الدولي
  • تقرير مفاجئ عن دور بريطانيا بالتجسس على غزة لصالح إسرائيل
  • الاحتلال يزعم تهريب سلاح إلى حزب الله من معبر المصنع مع سوريا.. هل يمهد لقصفه؟
  • الاحتلال يزعم تهريب سلاح لحزب الله من معبر المصنع مع سوريا.. هل يمهد لقصفه؟
  • الأطفال ضحايا القصف مجددا.. الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم الشاطئ غربي غزة (شاهد)
  • الأطفال ضحايا القصف مجددا.. مجزرة جديدة في مخيم الشاطئ غربي غزة (شاهد)
  • لبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 1928 قتيلا منذ أكتوبر