نفذ أبناء مديرية سامع بمحافظة تعز (جنوب غربي اليمن) اليوم الخميس 28 سبتمبر 2023، وقفة احتجاجية للمطالبة بالقصاص من قاتل الدكتور جمعان السامعي.

وطالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بالقصاص لدم الشهيد الدكتور جمعان عبدالكريم السامعي من الجاني عبدالله عبدالعزيز شرف الدين المتوكل، الذي أزهق دم المجني عليه ظلما وعدوانا فجر يوم الأحد 24 سبتمبر/أيلول 2023، أثناء تأدية عمله التطبيقي في مستشفى الوحدة التعليمي الجامعي، بمحافظة ذمار.

ودعا المشاركون الجهات المعنية في محافظة ذمار، إلى سرعة الكشف عن ملابسات الجريمة، كون كل الدلائل تشير إلى أن القاتل أقدم على قتل المجني عليه بدون أي أسباب سوى إنتماء الطالب لمحافظة تعز التي يكن لها المجرم حقدا دفينا، ومناطقية مقيتة.

كما ناشد المشاركون جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، إلى الوقوف أمام هذه الجريمة التي تعد إنتهاك صارخ لحقوق الإنسان اليمني في الحياة وفي التعليم وحرية العيش والتعلم في إطار وطنه بعيدا عن العنصرية والمناطقية.

يذكر أن القاتل له سوابق في التعرض للطلاب والأطباء بالمستشفى وشتمهم ومحاولة ابتزازهم والاستنقاص منهم، لأسباب مناطقية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

جمعان يتفقد العمل بمشروع ترميم عدد من الشوارع بمديرية السبعين

تفقد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان، اليوم سير العمل بمشروع ترميم شارع البتول وشوارع فرعية بمديرية السبعين بتكلفة 200 مليون و730 ألف ريال بتمويل السلطة المحلية.

واطلع جمعان ومعه وكيل الأمانة لقطاع الاشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، على الترميمات الاسفلتية الجاري تنفيذها بشارع البتول وأربعة شوارع فرعية بحي المقالح والمساحات المستهدفة ضمن مشروع الترميم.

واستمعوا من مهندس المشروع إبراهيم صبر إلى شرح حول نسبة الإنجاز التي بلغت 50 بالمائة ومستوى تنفيذ أعمال الترميمات في الشوارع المستهدفة بمديرية السبعين، والجهود المبذولة لإنجاز المشروع.

وحث أمين محلي العاصمة المهندسين على رفع وتيرة العمل وسرعة إنجاز أعمال الترميم وتأهيل للشوارع وفقاً للمواصفات الفنية والهندسية وبما يسهم في الحفاظ على شبكة الطرق وتسهيل حركة السير.

مقالات مشابهة

  • الجنوبيون بمحافظة أبين يهددون بالتصعيد ويتهمون الأجهزة الأمنية والعسكرية في عدن بالفشل .. الائتلاف الوطني الجنوبي يخرج عن دائرة الصمت
  • جمعان يتفقد العمل بمشروع ترميم عدد من الشوارع بمديرية السبعين
  • قبائل المياسر بمحافظة أبين تصدر بيانا هاما (نص البيان)
  • أسر طلبة الطب والصيدلة تدعم أبناءها في وقفة احتجاجية وتدعو للاستجابة لمطالبهم
  • العشرات من احتياط الكرخ الثالثة ينظمون وقفة احتجاجية امام مجلس بغداد
  • العشرات من ملحق عقود المحاضرين ينظمون وقفة احتجاجية في البصرة
  • مأرب.. أبناء ريمة ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح "قحطان"
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين يتزوير محررات رسمية في حلوان لـ1 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية فى حلوان لـ1 سبتمبر
  • الأساتذة يواصلون احتجاجاتهم.. وقفة أمام البرلمان للمطالبة بإرجاع الموقوفين وإلغاء العقوبات