اختتم معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر والوفد المرافق، زيارته الرسمية لجمهورية الصين الشعبية؛ وذلك للمشاركة في أعمال وفعاليات وورش عمل المنتدى العالمي للنقل المستدام، والمنعقد في العاصمة الصينية بكين.
وعلى هامش المنتدى التقى المهندس الجاسر بعدد من الوزراء والمسؤولين لبحث تعزيز مجالات التعاون المشترك في مجالات النقل والخدمات اللوجستية، وخلال الزيارة تم تسليم الرخصة اللوجستية لعدد من الشركات العالمية لمزاولة النشاط اللوجستي في المملكة، كما تم توقيع عدد من الاتفاقيات لتقديم خدمات العنوان المختصر، إضافةً إلى التعاون التدريبي مع الأكاديمية السعودية اللوجستية.


وشارك معاليه في اجتماع الطاولة المستديرة لأصحاب المعالي وزراء النقل المشاركين في فعاليات المنتدى برئاسة معالي وزير النقل الصيني، كما حضر معاليه الجلسة الختامية للمنتدى.
وضمن جدول أعمال الزيارة، قام معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية بزيارة لمقر بنك الاستيراد والتصدير الصيني، وشركة CRCC بالعاصمة الصينية؛ لبحث تعزيز التعاون المشترك في مجال النقل والخدمات اللوجستية، حيث رافقه في الزيارة معالي نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس الهيئة العامة للنقّل المكلّف الدكتور رميح بن محمد الرميح .
كما وقع الجاسر على مذكرة تفاهم مع نظيره وزير النقل في جمهورية الصين الشعبية، وذلك للتعاون في مجال مستقبل أساليب النقل الحديثة.
واختتم معاليه الفعاليات والأنشطة المقامة على هامش المنتدى العالمي للنقل المستدام بزيارة شركة COMAC لصناعة الطائرات، رافقه في الزيارة معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية الأستاذ عبدالرحمن الحربي، حيث اطّلع على مراحل تصنيع الطائرات، وخطط الشركة المستقبلية في مجال صناعة الطيران، وبحث مجال التعاون في قطاع الطيران.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية وزیر النقل والخدمات اللوجستیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

سفير الصومال بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية سبل تعزيز التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم ، السفير إيهاب مصطفى عوض، مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية، بمقر وزارة الخارجية المصرية.

وفي البداية اللقاء رحب مساعد وزير الخارجية المصري بالسفير الصومالي ، موجها التهنئة له بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، ومعربا عن تطلعه لتعزيز التعاون معه خلال المرحلة المقبلة .

من جانبه أكد السفير علي عبدي أواري، حرص الصومال على تعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات  السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها من المجالات ، مشيرا إلى ان اللقاء تناول التأكيد على عمق العلاقات الصومالية المصرية الأخوية الراسخة، بفضل القيادتين  الحكيمتين للبلدين الشقيقين مثمنا في الوقت ذاته دور مصر المحوري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في دعم الصومال.

وأكد  السفير الصومالي، حرص الجانبين على استمرار التنسيق والتشاور الوثيق بين البلدين بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما بحثا سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات، ومتابعة برامج التعاون الثنائية القائمة، كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع في الصومال وجهود مصر لدعم جمهورية الصومال الفيدرالية في ظل التحديات الراهنة.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: نرحب بالتعاون مع الصين في مجال المحاصيل الاستراتيجية عالية الإنتاجية
  • وزير الزراعة: مصر ترحب بالتعاون مع الصين في مجال البحث العلمي
  • وزير الزراعة: مصر ترحب بالتعاون مع الصين في مجال البحث العلمي الزراعي
  • وفد عن وزارة الصناعات المنجمية والجيولوجيا لجمهورية الكونغو برازافيل في زيارة للجزائر
  • ⭕️ كان في وداعه القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء الإثيوبي يختتم زيارته للبلاد
  • للإسهام في دعم البرامج المتخصصة.. وزارة النقل توقع مذكرة تعاون مع «الوطنية لتجربة العميل»
  • وزارة النقل والخدمات اللوجستية توقع مذكرة تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتجربة العميل
  • «آبي أحمد» يختتم زيارته للسودان
  • سفير الصومال بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس وزراء الهند يبحث تعزيز التعاون العسكري والتجاري في زيارته إلى موسكو