صدى البلد:
2024-07-06@01:50:10 GMT

أحد أبطال أكتوبر: شعارنا كان النصر أو الشهادة

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

أكد الرقيب أول عز الدين أبو طالب أحد أبطال الصاعقة والمظلات المصرية في حرب أكتوبر، إن شعار القوات المسلحة في المعارك أيام حرب اكتوبر هو النصر أو الشهادة.

 

أحد أبطال أكتوبر: سعد الدين الشاذلي كان يرفع من روحنا المعنوية أثناء التدريب أحد أبطال حرب أكتوبر: مهمتنا كانت الإسقاط خلف خطوط العدو

 

وقال عز الدين أبو طالب في حواره مع الإعلامي محمد الباز في برنامج “ الشاهد ” المذاع على قناة “ إكسترا نيوز”، :"  قائد الكتيبة التي كان يخدم بها بالقوات المسلحة العقيد عاطف منسي كان يقول إن نقطة العرق في السلم توفر الدم في الحرب، لذلك، فقد كان تدريب القوات المسلحة المصرية قبل خوض غمار حرب أكتوبر صعبا وشاقا للغاية".

 

وأضاف "أبو طالب"،: "كنا نصعد الجبل أكثر من مرة، وكان ذلك في جبال القطامية، كان يطلب منا أن نتعب كثيرا في التدريب في فترة السلم حتى نرتاح في فترة الحرب".

 

وتابع أحد أبطال حرب أكتوبر: "في فترة الإجازات، كان الناس يسألون عن استعداداتنا والموعد الذي سنحرر فيه سيناء، لكننا كنا نطمئنهم بأننا على استعداد، لم نكن نقول كل شيء بطبيعة الحال، وكنا نؤكد للناس أن وضع الجيش تغير عما كان عليه في حرب 1967م، و".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكتوبر حرب اكتوبر نصر اكتوبر الشاهد اخبار التوك شو حرب أکتوبر أحد أبطال

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يعلنها صراحة: شعارنا “خدمة المواطن قدر المستطاع”

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، إن تكليفه بالوزارة أمر صعب للغاية، موضحًا أن شعار الوزارة المرحلة المقبلة “خدمة المواطن قدر المستطاع”، وجاء ذلك خلال لقائه مع كاميرا “إكسترا نيوز”.

 

وأكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين، أن العمل داخل الوزارة سيبدأ اليوم على قدم وساق، وسيشعر المواطن بالنتائج سريعًا ونوعدكم بتقديم خدمات مختلفة للمواطنين، موضحًا أنه يتم العمل على توفير السلع وضبط الأسعار ووصول الدعم إلى مستحقيه من أهم القضايا التي ستبدأ بها الوزارة.

 

وأشار إلى أن ملف ضبط الأسعار يحتاج إلى التعاون مع الوزارات المعنية مثل وزارة الزراعة والمالية، موضحًا أنه يتم العمل مع وزارة الاتصالات على ضبط عملية الدعم النقد والعيني بشكل تكنولوجي، بحيث يتم الوصول إلى المواطنين الأولى بالرعاية بالفعل.

 

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني سيشهد زخما كبيرا الفترة المقبلة بعد فترة من الهدوء
  • ضياء الدين بلال… ساعتان مع البُرهان…!!!
  • مصرع طالب هندسة بالفيوم إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينة 6 أكتوبر
  • وفاة طالب هندسة إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينة 6 أكتوبر
  • مصرع  طالب فى هندسة الفيوم  إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينه 6 اكتوبر
  • البرهان يلتقي مجموعة من الإعلاميين بقيادة ضياء الدين بلال ومزمل أبوالقاسم
  • عاجل- الرئيس السيسي يعين الفريق أحمد فتحي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • وزير التموين يعلنها صراحة: شعارنا “خدمة المواطن قدر المستطاع”
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة.. 22 قائدًا منذ ثورة 23 يوليو أشهرهم أيقونة الشهداء