وسط مشاعر مختلطة امتزج فيها الحزن بالفخر والاعتزاز، شيعت جموع غفيرة صباح أمس شهيد الواجب المقدس الوكيل أول آدم سالم نصيب إلى مثواه الأخير بمقبرة البديع، يتقدمهم سمو الفريق الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي، والعقيد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة، والفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان.


والتحق الشهيد آدم سالم نصيب بركب الشهداء الذين سبقوه متأثرا بجروحه الخطيرة نتيجة للهجوم العدائي الحوثي الغادر، الذي جرى يوم الاثنين الماضي، وذلك خلال تأدية الشهيد لواجبه الوطني المقدس ضمن قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» المشاركة في عمليات «إعادة الأمل» المرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة للدفاع عن حدودها.
وعبر ذوو الشهيد عن صادق اعتزازهم وفخرهم بالتضحية الوطنية التي قدمها الشهيد لأداء الواجب المقدس، معربين عن امتنانهم لقيادة الوطن ووقفتهم الكريمة التي خففت عنهم ألم المصاب وإشاعة السكينة في النفوس الحزينة، سواء من أبناء الشهيد أو عائلته.
وقال مواطنون إن أبناء البحرين الشرفاء الذين يدافعون عن الحق سيظلون في ذاكرة الوطن، مؤكدين أن أبناء البحرين في مختلف الميادين سمتهم الإخلاص للوطن والواجب المقدس.
وأكدوا أن البحرين تودع اليوم أحد أبنائها البررة الذي استشهد دفاعا عن الحق وفي سبيل أداء الواجب الوطني المقدس، وأن أبناء البحرين جميعا يقدمون أرواحهم فداء للدين والوطن والعروبة، ويمضون بعزم لا يلين وإرادة صلبة وإيمان راسخ ويقين لا يتزعزع وراء قيادتنا، متكاتفين صفا واحدا متراصا مهما بلغت التضحيات.
وشددوا على أن أبناء البحرين البررة موقنون بواجبهم الوطني، ويقدمون صورا ناصعة لانتمائهم لوطنهم وولائهم للقيادة، لا يثنيهم خطر أو إرهاب بكل صوره وأشكاله.
وقال مواطن: «نثني على ما قدمه شهيد الواجب المقدس الوكيل أول آدم سالم نصيب من تضحية بالروح والدم، وما قدمه من جهود مخلصة دؤوبة في عمله وأداء مهامه في سبيل تأدية الواجب الوطني المقدس، وحماية أمن واستقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة، وتعزيز مفهوم الأمن الخليجي المشترك بين الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي»، مشيدا بالسيرة العطرة التي خلفها الشهيد بين أهله وأقاربه وأصدقائه.
وقال أحد المشيعين: «إن الشهيد حمل راية الوطن عالية وأدى واجبه الوطني المقدس بكل إخلاص وتفانٍ، ويعد مثالا للعسكريين الذين نذروا أنفسهم فداء للوطن والعروبة».
وأضاف: «لقد كان فقيدنا مثالا للأخلاق الفاضلة والتفاني والإخلاص في العمل، وكان مثالا وقدوة في الانضباط والتفوق، وبقدر ما أخلص وأوفى وأنجز من أجل الوطن، نال من الله ما استحقه من شهادة في سبيله وسبيل وطنه والحق والواجب والإنسانية، وهي أرفع التضحيات التي يمكن أن يقدمها الإنسان تجاه نصرة الحق».
وقدم المواطنون تعازيهم الحارة الخالصة إلى ذوي الشهيد وأبنائه، داعين الله جلت قدرته أن يتقبل الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويحتسبه شهيدا يتبوأ مكانته بين النبيين والصديقين والشهداء في أعلى عليين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الواجب المقدس الوطنی المقدس

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس «الإصلاح والنهضة»: قضايا الأمن القومي تتصدر أجندة الحوار الوطني

أكد الدكتور عمرو نبيل، نائب رئيس حزب الإصلاح والنهضة للشئون السياسية، أن قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية تمثل أولوية قصوى، خصوصًا في ظل المخاطر الجيوستراتيجية التي تحيط بالمنطقة، مشيرا إلى أن التصعيد الإسرائيلي الأخير يعقد الوضع ويهدد بعواقب وخيمة على العالم.

توسيع تأثير الحوار الوطني

وأضاف «نبيل» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتجديد الحوار الوطني حول قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية تعطي دفعة قوية لهذا الحوار، حيث توسع مجالاته لتشمل قضايا حساسة ومعقدة، بعيدًا عن التركيز على القضايا الداخلية فقط.

تحويل التوجيهات إلى قرارات فعالة

وأعرب عن تفاؤله بهذا التوجه، داعيًا مجلس أمناء الحوار الوطني إلى سرعة تنفيذ توجيهات الرئيس من خلال تحويلها إلى قرارات وبرامج عمل فعالة تفتح المجال أمام الأحزاب السياسية والقوى العامة لتقديم تصوراتها.

إطار متكامل لبناء الوطن

وأشار نائب رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى أن إطلاق النقاشات حول قضايا الأمن القومي يساهم في وضع إطار شامل لملفات الدولة، مما يسهم في بناء الوطن وتعزيز وعي المواطنين بالقضايا الهامة.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس «الإصلاح والنهضة»: قضايا الأمن القومي تتصدر أجندة الحوار الوطني
  • مأرب تحتفل بالعرس الجماعي الثالث لـِ 92 عريسا وعروسا من أبناء أمانة العاصمة.
  • كانوا على إلتزام تام بالعمل تحت راية وإمرة القوات المسلحة
  • المجلس الوطني الأرثوذكسي: لوضع خطة طوارىء عسكرية إنقاذية وسريعة
  • شاهد عدد ووزن القنابل التي أدت لاغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • إب.. أبناء السدة يتعهدون بدعم الجهاد المقدس والدفاع عن الوطن
  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم
  • الحوار الوطني: المبادئ بوصلتنا توافقات فعالة لتقديم حلول ناجزة لقضايا الوطن 
  • الإمارات.. قائد الحرس الوطني يقدم واجب العزاء في شهداء الوطن
  • مواطن ينظم احتفالات سنوية باليوم الوطني في منزله بجازان… صور