وافق مجلس أمانة العاصمة بالأجماع يوم أمس الخميس خلال الجلسة الاعتيادية على عدة مقترحات لتغيير تصنيف بعض العقارات في محافظة العاصمة.
وناقش أعضاء المجلس طلب تغيير تصنيف عقار في منطقة مركوبان والواقع ضمن تصنيف مناطق المشاريع ذات الطبيعة الخاصة (SP) إلى تصنيف (CM) بعد دراسة توصيات الجهة المعنية في هيئة التخطيط والتطوير العمراني بتعديل المخطط بما يتماشى مع المعايير الفنية المتبعة لمنطقة الشحن والتفريغ، وتوفير مواقف للسيارات تكفي لجميع الاستعمالات ضمن حدود العقار حسب المعايير المعتمدة، إضافة لإعداد دراسة السلامة المرورية من المستوى الثاني TIS-L2.


ووافق الأعضاء على ترخيص بناء السوبرماركت المكون من دورين وسرداب، وأكدت اللجنة الفنية خلال الاجتماع على أن المساحة الإجمالية للعقار تبلغ 2623.5 ألف متر مربع وأن العقار عبارة عن أرض خالية (فضاء).
كما وناقشت اللجنة الفنية طلبًا قد ورد عبر المنصة الالكترونية لخدمات التخطيط العمراني والذي تم استلامه بتاريخ 20 سبتمبر 2023 بشأن تغيير تصنيف عقار تبلغ مساحته 1226.5 ألف متر مربع في منطقة العدلية بمجمع 327 من تصنيف مناطق العمارات متعددة الاستخدام 3 طوابق (B3) إلى تصنيف المطاعم والمقاهي (FB). وأكد أعضاء اللجنة أن المقترح يهدف للمساهمة في تأسيس مجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة، وتصنيف العقارات بما يتلاءم مع المخطط العام للمنطقة.
وأشارت اللجنة الفنية خلال الاجتماع إلى ضرورة توفير مواقف للسيارات تخدم النشاط المطلوب (مقهى) ضمن حدود العقار، وحثّت اللجنة على تصنيف جميع العقارات في المنطقة المحيطة لـتصنيف مناطق المطاعم والمقاهي (FB)؛ وذلك لتوحيد استخدام المنطقة بشرط توفير مواقف للسيارات تخدم النشاط المطلوب.
ووافق المجلس على تغيير تصنيف عقارين في منطقة العكر الغربي بمجمع 624، حيث بينت اللجنة الفنية أن العقار الأول يقع جزء منه ضمن المناطق غير المخططة (UP) والجزء الآخر منه يقع ضمن تصنيف مناطق السكن الخاص ب (RB) وتبلغ مساحته 715.50 متر مربع.
وأما العقار الثاني بنفس المنطقة فهو ملك خاص ويقع جزء منه ضمن المناطق غير المخططة (UP) وجزء آخر لا يحمل تصنيفًا معتمدًا حسب خرائط التصنيف المعتمدة، وتبلغ مساحة العقار 863.08 متر مربع.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا اللجنة الفنیة متر مربع

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يعلن استمرار تلقي مقترحات قضية الدعم حتى ١٠ أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الحوار الوطني إنه يولي اهتماماً كبيراً بقضية الدعم، التي أحالها له الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لضمان تحقيق الحماية الاجتماعية،و وصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف في بيان له، أن ذلك يأتي إيمانا بدور الحوار الذي يستهدف ضمان المشاركة المجتمعية والسياسية والاقتصادية الواسعة في المناقشات؛ كون قضية الدعم قضيةً مجتمعية تهم أكثر من ٧٠ مليون مصري.

ووجه الشكر للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على تلك الثقة، ونثمن استمرار التعاون المثمر لما يخدم مصلحة المواطنين والوطن.

وتابع: “ويسعدنا استقبال كافة الآراء والمقترحات من الخبراء والمختصين والأفراد، وجميع الجهات والكيانات السياسية والحزبية والمجتمعية حتى يوم ١٠ أكتوبر، لتضمين وجهات النظر المختلفة وثراء المناقشات أثناء الجلسات التي ستناقش قضايا الدعم”.

مقالات مشابهة

  • ضاحية بيروت الجنوبية تحترق
  • استعادة دراجتين ناريتين مسروقة وضبط متهمين بارتكاب جرائم سرقة في أمانة العاصمة ومحافظتي عمران والضالع
  • اللجنة الفنية للافتات ببنغازي توافق على 71 طلب ترخيص جديد
  • عقارات الإمارات.. فرص استثمار استثنائية وآمنة وتوقعات متفائلة بالنمو
  • أبوالنصر يتفقد مجمع محارق أسيوط للوقوف على أعمال التطوير   
  • شراكة تنموية نحو المستقبل
  • بمشاركة الاهلي.. الكاف يكشف تصنيف الأندية قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا
  • فعالية تأبين شهيد الأمة الإسلامية السيد حسن نصر الله في أمانة العاصمة
  • أمانة العاصمة.. فعاليات تأبينية في مديرية معين للسيد الشهيد حسن نصرالله
  • الحوار الوطني يعلن استمرار تلقي مقترحات قضية الدعم حتى ١٠ أكتوبر