افتتح الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية أحمد محمد الأنصاري، أمس الخميس، النسخة السادسة من «مؤتمر البحرين للجلدية والليزر والتجميل»، الذي يقام على مدى ثلاثة أيام في فندق الدبلومات، وتنظمه شركة «بي دي إيه» للفعاليات الصحية والطبية.
وأكد الدكتور الأنصاري حرص المستشفيات الحكومية على تقديم الدعم لكل الفعاليات الصحية والطبية التي تسهم في تبادل الخبرات في المجال الطبي، وتقديم الخدمات الصحية والطبية للمواطنين والمقيمين وفقا لأفضل المعايير العالمية.


وأشار إلى أن «مؤتمر البحرين للجلدية والليزر والتجميل» في نسخته السادسة بات حدثًا طبيًا مهمًا في مملكة البحرين، منوهًا بدور هذا المؤتمر في مناقشة أحدث الممارسات العالمية في مجال الجلدية والليزر والتجميل، وصقل معارف ومهارات أطباء الأمراض الجلدية وجراحي التجميل البحرينيين، وإتاحة الفرصة لهم لاكتشاف وتبادل الخبرات الطبية والعلمية وتوسيع شبكاتهم المهنية، وتعزيز أصر التعاون بين جميع الممارسين الصحيين ومقدّمي الرعاية الصحية والخدمات والمنتجات الطبية في مملكة البحرين والخليج وعلى مستوى العالم.
وفي كلمة الافتتاح، رحّب الدكتور أمين عبدالمجيد العوضي رئيس المؤتمر بالمتحدثين البارزين والمندوبين وأخصائيّ طب الجلدية والتجميل من مختلف البلدان، مشيرًا إلى أن برنامج المؤتمر هذا العام سيكون رائدًا في محتواه الواسع النطاق والمتعدد التخصصات.
كما سيكشف المؤتمر التطورات في طب الأمراض الجلدية، والتقنيات المبتكرة ضد الأمراض والعيوب الجلدية الرئيسية، وييسر نشر أحدث المعارف والخبرات المستمدة من الأبحاث في مجالات الأمراض الجلدية وجراحة الجلد وطب التجميل.
وأوضح الدكتور العوضي أن المؤتمر يشمل ست جلسات نوعية تقام على مدى اليوم الأول والثاني تناقش الأمراض الجلدية للأطفال والمظاهر الجلدية للأمراض الروماتيزمية عند الأطفال، والمشاكل الجلدية لدى مرضى السكري، وأحدث المستجدات في طب الأمراض الجلدية العام والطبي، وطب الجلد التجميلي في مجال الشعر والأظافر والليزر. كما سيتضمن المؤتمر اجتماع أعضاء الجمعية الدولية لجراحة التجميل - فرع البحرين والذي سيتناول مجموعة واسعة من الموضوعات تشمل الخيوط الشبكية في عملية شفط الدهون في الرقبة، واستئصال الأورام الشحمية في منطقة الجبين، وجراحات الأنف والحقن، إلى جانب كشف التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية للسياحة التجميلية في البحرين. رئيس الأطباء: تقدّم كبير في مجال تقنية
الأمراض الجلدية والليزر في البحرين
أكد رئيس جمعية الأطباء البحرينية الدكتور عامر الدرازي أن الجمعية قامت بتفعيل الروابط المهنية ومن ضمنها رابطة الأمراض الجلدية، وتمت مساعدة هذه الروابط في القيام بأنشطتها العملية والمهنية، ومن ضمنها إقامة المؤتمرات العلمية.
وصرّح الدكتور عامر خلال حفل افتتاح الدورة السادسة من مؤتمر ومعرض البحرين للجلدية والليزر والتجميل، أن هذا المؤتمر والمعرض المصاحب يشكلان فرصة مميزة لتبادل المعرفة والتجارب وأفضل الممارسات بين أطباء الجلد وخبراء التجميل من مختلف أنحاء العالم، وان هذه الدورة تعكس التقدم الكبير الذي شهده مجال الأمراض الجلدية وتقنيات الليزر والتجميل في مملكة البحرين ومنطقة الخليج عمومًا.
وأضاف في تصريح لـ«الأيام»: «إن هذ الحدث لا يُعد فقط منصة لعرض أحدث التطورات والمنتجات، بل هو أيضًا فرصة لبناء علاقات جديدة وتعزيز التعاون بين الأطباء والمختصين في هذا المجال. نتوقع أن يسهم هذا المؤتمر في تحسين مستوى الرعاية الصحية وجودة الحياة للمرضى في مملكة البحرين».
وأكد أن إدارة جمعية الأطباء البحرينية ملتزمة بالحضور المستمر في هذه المؤتمرات العلمية الكبيرة التي لها فائدة كبيرة على المجتمع البحريني بشكل عام، والقطاع الصحي بشكل خاص، مشيدًا بجهود الدكتور أمين عبدالمجيد العوضي الكبيرة ورؤيته البارزة في تنظيم المؤتمر، والجهد الكبير الذي بذلته اللجنة المنظمة لإعداد هذا المؤتمر والمعرض، إلى جانب الرعاة والخبرات والمتحدثين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا واللیزر والتجمیل فی مملکة البحرین الأمراض الجلدیة الصحیة والطبیة هذا المؤتمر فی مجال

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة لـ«الوطن»: عودة الفعاليات الفنية الدولية المتوقفة قريبا

كشف الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، عن الخطوط العريضة التي يعمل عليها في الفترة المقبلة، من أجل تطوير العمل الثقافي.

وقال «هنو» لـ «الوطن» إنّ الفترة المقبلة تشهد عودة الفعاليات الفنية الدولية المتوقفة، وأبرزها «بينالي القاهرة الدولي للفنون»، الذي توقف منذ 2019.

الفعاليات الفنية في مصر في منتهى القوة

وأكد وزير الثقافة، أنّ الفعاليات الفنية في مصر في منتهى القوة، مشيرًا إلى أنه يبحث مع الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، عودة هذه الفعاليات بصورة لائقة، في إطار العمل على تعزيز مكانة مصر كمركز ثقافي وإقليمي ودولي.

وتابع «هنو» أنّ بناء الإنسان المصري يأتي على رأس أولويات العمل الثقافي في الفترة المقبلة، وذلك من خلال نشر الوعي والمعرفة، وتشجيع الإبداع والابتكار ودعم الموهوبين.

اللقاء مع قيادات وزارة الثقافة

وأجرى الدكتور أحمد هنو، اليوم، جولة تفقدية داخل قطاعات الوزارة، وعقد لقاءات مع قيادات الوزارة؛ لوضع خطة عمل مرحلية للنهوض بالقطاع الثقافي، ترتكز على حلول مبتكرة، وأفكار متطورة، وتنفيذ تكليفات الرئيس للحكومة الجديدة، التي تشمل تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، مؤكدًا العمل على مواكبة التطور التكنولوجي والثورة الرقمية، التي يشهدها العالم في مجالات التطبيقات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يطمئن على الخدمات الصحية والطبية بمستشفى الدعاة - صور
  • وزير الثقافة لـ«الوطن»: عودة الفعاليات الفنية الدولية المتوقفة قريبا
  • «الإمارات للخدمات الصحية» تنال تصنيفاً دولياً في مجال المرونة المؤسسية
  • الدبيبة يتفق مع نظيره المصري على تقديم الدعم اللازم لمصر في مجال الكهرباء
  • أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية
  • وزير الصحة: استمرار التعاون والتنسيق بين كل أقسام الأمراض الباطنة للارتقاء بالخدمات الصحية
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يفاجئ مركز طب اسرة حي السلام
  • جمعية أطباء الأطفال السورية تعقد مؤتمرها الـ 31
  • توقيع عدد من الاتفاقيات في مجال الدعم المجتمعي بمحافظة مسندم
  • خبراء يحذرون من وصفة منزلية واقية من الشمس منتشرة على “تيك توك”