أكد الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين في واشنطن، أن اتفاقيات التعاون بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، وفي مقدمتها الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار التي وقعها، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، خلال الشهر الجاري في زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لا تعزز الروابط الأمنية فحسب، بل تعمل على ترسيخ العلاقات الاقتصادية وتبادل الخبرات في المجال التكنولوجي بين البلدين.


جاء ذلك خلال مشاركة السفير في القمة الأمريكية لأمن الطاقة التي استضافها معهد «هام» Hamm للطاقة الأمريكية، التي أدارتها الدكتورة فيكتوريا كوتس، نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق.
وخلال المشاركة، استعرض السفير عدة موضوعات بالغة الأهمية، بينها الاستقرار الجيوسياسي، والدبلوماسية البحرينية الرائدة، والتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، والتزامها بالاتفاقيات الإبراهيمية، وإمكانية أن تحذو دول إقليمية أخرى حذوها. كما تطرّق إلى قطاع الطاقة والتطورات التي قامت بها البحرين، بالإضافة إلى الشراكات المتعددة مع الشركات الأمريكية في تحقيق الأهداف المشتركة في مجال الطاقة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

​أمين عام الناتو ورئيس سلوفاكيا يناقشان الاستعدادات لقمة واشنطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرج الرئيس السلوفاكي بيتر بيليجريني اليوم الجمعة في مقر "الناتو" في بروكسل لمناقشة الاستعدادات لقمة واشنطن التي تنعقد الشهر المقبل.

وجاء على الموقع الرسمي لحلف الناتو أن ستولتنبرج أشاد ب سلوفاكيا لكونها "حليفا مخلصا في الناتو"، مما يعزز الدفاع الجماعي للناتو من خلال استضافة إحدى مجموعات القتال التابعة للحلف والمساهمة في مجموعة أخرى في لاتفيا.

ورحب باستثمار 23 دولة حليفة، بما في ذلك سلوفاكيا، ما لا يقل عن 2% من ناتجها المحلي الإجمالي في الدفاع في عام 2024.

وقال الأمين العام للحلف إن القمة ستتخذ قرارات مهمة للمستقبل بشأن الردع والدفاع وأوكرانيا والشراكات. وهذه القرارات "ستضمن أن لدينا القدرات والقوات والاستعداد لردع أي عدوان"، لأن هدف الناتو ليس القتال، بل منع الحرب والحفاظ على السلام.

وشدد ستولتنبرج على أن دعم أوكرانيا سيكون أيضا على رأس جدول أعمال القمة في يوليو. وقال: "أتوقع أن يتفق الحلفاء على دور قيادي للناتو في توفير المساعدة الأمنية والتدريب وكذلك الالتزام طويل الأمد"، مضيفا أنه "كلما كان دعمنا لأوكرانيا أقوى، كلما أمكن إنهاء هذه الحرب بشكل أسرع".

يشار إلى أنه القمة المقبلة لحلف شمال الأطلسي ستعقد في واشنطن العاصمة خلال الفترة من 9 إلى 11 يوليو المقبل.
ومن المقرر أن يعقد الأمين العام لحلف الناتو يوم الجمعة 5 يوليو 2024، مؤتمرا صحفيا في مقر الناتو في بروكسل، لاستعراض قمة الناتو في واشنطن العاصمة.

مقالات مشابهة

  • وفد مصر يشارك في الاجتماع الإقليمي رفيع المستوي لانتقال الشباب من التعلم للعمل بالعاصمة التونسية
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • واشنطن بوست: مستشفيات غزة المتبقية تتوقف عن العمل خلال الساعات الـ48 المقبلة
  • واشنطن بوست: مستشفيات غزة المتبقية تتوقف عن العمل خلال الساعات الـ 48 المقبلة بسبب نفاد الوقود
  • سفير واشنطن السابق لـعربي21: قيس سعيّد سيفوز في انتخابات غير نزيهة بتونس
  • رويترز: الولايات المتحدة أرسلت لـ”إسرائيل” آلاف القنابل شديدة التدمير منذ بداية الحرب على غزة
  • "فورين بوليسي": أوروبا الموحدة أو المفتتة مرتبطة بعودة ترامب للبيت الأبيض!
  • واشنطن: ندعم الحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية
  • المدير العام للأمن الوطني يشارك في أشغال القمة الأممية الرابعة لقادة أجهزة الشرطة بنيويورك
  • ​أمين عام الناتو ورئيس سلوفاكيا يناقشان الاستعدادات لقمة واشنطن