RT Arabic:
2024-06-29@22:27:50 GMT

بيان رسمي.. الاتحاد الإيطالي يهدد مدرب منتخب السعودية

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

بيان رسمي.. الاتحاد الإيطالي يهدد مدرب منتخب السعودية

أفاد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، يوم الخميس، بأنه يدرس إمكانية المطالبة بتعويضات من روبرتو مانشيني، بعد استقالته المفاجئة من منصبه كمدرب لـ"أتزورا" في أواسط شهر أغسطس 2023.

وقال الاتحاد الإيطالي، في بيان: "قرر المجلس الاتحادي تكليف خبير قانوني، بمهمة فحص مدى توفر الظروف لمطالبة محتملة بالتعويض عن الأضرار".

The Figc considers suing former coach Roberto Mancini . ????️????️Gravina : "The board has decided to be able to mandate a professional to obtain a technical-legal opinion and understand what opportunities there may be in the event of a request for compensation.” [@mirkonicolino] pic.twitter.com/jXuJ1ZVaTj

— Italian Football News ???????? (@footitalia1) September 28, 2023

وقدم روبرتو مانشيني (58 عاما)، الذي تولى الإشراف على المنتخب الإيطالي في عام 2018، استقالته في منتصف أغسطس الماضي، بعدما شعر بانعدام الثقة من جانب المسؤولين، وخاصة رئيس الاتحاد الإيطالي غابرييلي غرافينا.

كما ندد مانشيني، مهاجم سامبدوريا ولاتسيو سابقاً، بالقرارات التي اتخذها غرافينا، من دون موافقته، خاصة في ما يتعلق بتشكيلة طاقمه التدريبي.

إقرأ المزيد طلب مانشيني من الأندية السعودية.. ووصفه لرونالدو إقرأ المزيد السعودية تتفادى "سحر" الهند (فيديو)

وحينها أكد المدرب الإيطالي، الذي قاد "سكوادرا أتزورا" للظفر بكأس أمم أوروبا في صيف 2021، لكنه فشل في قيادة منتخب بلاده إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2022، أنه لا يملك أي خطط لبقية مسيرته.

لكن لاحقا، تم تعيين مانشيني مدربا للمنتخب السعودي حتى عام 2027، بعقد يضمن له راتبا سنويا قدره 20 مليون يورو.

وحل لوتشيانو سباليتي، الذي قاد نابولي للفوز بالدوري الإيطالي في الموسم الماضي، بدلا من مانشيني، فتعادل في مباراته الأولى أمام مقدونيا الشمالية 1-1، وفاز في الثانية على أوكرانيا 2-1، في إطار سباق التأهل لبطولة أمم أوروبا 2024.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا المنتخب السعودي كأس العالم الاتحاد الإیطالی

إقرأ أيضاً:

فوز ساحق لسويسرا على نظيره الإيطالي.. فيديو

ماجد محمد

حقق منتخب سويسرا فوز ساحق في نهائيات كأس أمم أوروبا “يورو 2024” على نظيره الإيطالي (2-0)، اليوم في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب “برلين الأولمبي”، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة القارية.

وسيطر منتخب سويسرا على مجريات الشوط الأول ، حيث استحوذ الفريق على الكرة، وتفنن في صناعة الفرص، قبل أن يسجل هدف التقدم (1-0) عن طريق لاعب الوسط ريمو فرويلر عند الدقيقة الـ37.

وأقحم مدرب إيطاليا، لوتشيانو سباليتي، لاعبه ماتيا زاكايني بين الشوطين، على أمل استغلال سرعات نجم لاتسيو على الرواق الأيسر، لكن سويسرا باغتت “الأتزوري” بهدف سريع في الشوط الثاني، وتحديدًا عند الدقيقة الـ46، لتوجه ضربة قوية إلى آمال الإيطاليين في العودة.

وجاء الهدف السويسري من تسديدة مُحكمة لفارغاس، وقد كان لافتًا أن مهاجمي سويسرا تلاعبوا بنجوم إيطاليا، قبل أن تصل الكرة إلى نجم أوغسبورغ، الذي وجه تصويبة مميزة، هزت الشباك.

وحاول منتخب إيطاليا القيام بردة فعل، لكن الفريق عابه الافتقار إلى أفكار هجومية واضحة، لتنتهي المواجهة بفوز سويسرا 2-0.

والجدير بالذكر أن بهذا الفوز تأهل المنتخب السويسري إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024، فيما ودعت إيطاليا “حاملة اللقب” المنافسات من دور الـ16 .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/الهدف-الاول.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/الهدف-الثاني.mp4

مقالات مشابهة

  • سويسرا تفجر مفاجأة مدوية بإقصاء إيطاليا حاملة اللقب
  • فوز ساحق لسويسرا على نظيره الإيطالي.. فيديو
  • مقابلة غير مسبوقة مع كارلوس الثعلب: كان يجب أن أقتل المزيد
  • بشرى سارة.. الاتحاد الأوروبي يدعم الاستثمارات في مصر بـ 7.4 مليار يورو
  • مدرب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024
  • الكشف عن "خطر " كامن في مدافن النفايات
  • الاتحاد يسعى لضم النيجيري لوكمان
  • السعودية.. «الداخلية» مستمرة في التصدي بقوة وصرامة لكل ما يهدد أمن الوطن واستقراره
  • الاتحاد يسعى لضم راشفورد
  • عبد الملك الحوثي: نفذنا عمليات مشتركة مع "المقاومة في العراق" ضد إسرائيل