أعلن رياض الشعيبي مستشار رئيس حركة النهضة التونسية، الشيخ راشد الغنوشي، أن الأخير سيبدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ صباح الجمعة.

وقال الشعيبي في تصريح لـ"عربي21" إن الغنوشي اتخذ قراره الخميس، على أن يشرع فيه صباح الجمعة.

وفي صفحته عبر "فيسبوك"، ذكر الشعيبي أن دخول الغنوشي في الإضراب يعني "تمدد واتساع معركة الأمعاء الخاوية"، علما أن أستاذ القانون الدستوري ومنسق حركة "مواطنون ضد الانقلاب" جوهر بن مبارك، بدأ هو الآخر إضرابا عن الطعام.



وذكر الشعيبي أن إضراب الغنوشي سيكون مفتوحا "حتى رفع المظلمة المسلطة عليه، وعلى بقية المعتقلين السياسيين".

وتعتقل السلطات التونسية الشيخ راشد الغنوشي البالغ من العمر 82 عاما منذ منتصف نيسان/ أبريل الماضي، ليتبع ذلك توجيه عدة تهم له، أبرزها "التآمر على أمن الدولة الداخلي".


وقبل أيام، أوقف القضاء التونسي رئيس حركة النهضة بالإنابة منذر الونيسي على خلفية تسريب صوتي منسوب له تضمن حديثا عن لقاءات جمعته برجال أعمال من جهة الساحل لدعم حزب "النهضة" والحديث عن قرب سقوط نظام الرئيس، قيس سعيد، وهو ما نفاه الونيسي.

ومنذ انقلاب الرئيس قيس سعيد على الدستور صيف العام 2021، اعتقلت السلطات التونسية سياسيين بارزين، وناشطين، وصحفيين، ووجهت لهم تهما مختلفة، وهو ما جعل الواقع الحقوقي في تونس محل انتقاد دول ومنظمات عالمية كبرى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية التونسية الغنوشي الإضراب تونس إضراب الغنوشي سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

سالم الشعيبي يذهل الزوار بابتكاراته في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات

أشعلت مؤسسة سالم الشعيبي للمجوهرات النسخة الـ 54 من معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات، الذي افتتحه الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة. وقدمت المؤسسة، بصفتها الراعي الرئيسي للمعرض، مجموعة متنوعة من المجوهرات الفاخرة التي تلبي أذواق العملاء كافة.

أبرز ما قدمه سالم الشعيبي هذا العام هو المجموعة الجديدة “اتيرنا بلوم”، بتصميم ساحر من المصممة الإماراتية شمة الحلامي، والتي تتألق بأحجار الألماس الفريدة. كما أطلقت المؤسسة مبادرة مجتمعية طموحة تهدف إلى تمكين المرأة الإماراتية من خلال تدريبها على العمل في مجال المجوهرات، بالتعاون مع جامعات محلية.

وشهد جناح سالم الشعيبي، الذي امتد على مساحة 1500 مترا مربعا، إقبالاً كبيراً من الزوار والمشاهير ورجال الأعمال، الذين استمتعوا بتصاميم المجوهرات الفريدة والتقنيات الحديثة المستخدمة في صناعتها.

وفي تصريح خاص، أكد أحمد عنيزان، مدير العلاقات العامة والتطوير في مؤسسة سالم الشعيبي، التزام المؤسسة بتقديم أحدث صيحات الموضة في عالم المجوهرات، و أشار إلى خطة الإدارة في المؤسسة و المتمثلة بمديرها التنفيدي السيد ” حمدان سالم الشعيبي ” إلى أن المؤسسة تستعد لافتتاح أكبر مصنع للذهب والمجوهرات في منطقة الخليج، والذي سيعزز مكانتها كرائد في هذا القطاع على مستوى العالم، و يساهم في تعزيز الاقتصاد غير النفطي لإمارة أبو ظبي و المتماشية مع رؤية ابو ظبي 2031.


مقالات مشابهة

  • نشرة منتصف الليل| الرئيس السيسي يتحدث عن سد النهضة.. وتفاصيل التقديم في شقق الإسكان بـ8 مدن
  • الرئيس السيسي عن سد النهضة: نستخدم أدواتنا لمنع الشر المحتمل
  • الرئيس السيسي: مصر تحاول منع الشر المحتمل من الدخول في مواجهة لأجل سد النهضة
  • الرئيس السيسي عن سهد النهضة: نستخدم أدواتنا لمنع الشر المحتمل
  • الرئيس السيسي عن السد الإثيوبي: نستخدم أدواتنا في منع الشر المحتمل
  • الرئيس السيسي: سعيد بمستوى أكاديمية الشرطة في إعداد وتأهيل الخريجين
  • "الأحمر" يبدأ معسكرًا داخليًا استعدادًا لمباراتي الكويت والأردن
  • "الأحمر العماني" يبدأ معسكرا داخليا استعدادا لمباراتي الكويت والأردن
  • الرئيس أردوغان يحتفي بالذكرى الـ486 لانتصار معركة بروزة
  • سالم الشعيبي يذهل الزوار بابتكاراته في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات