استمعت المحكمة الجنائية الكبرى رقم 12 في إزمير، غرب تركيا اليوم، للشهود والمتهمين في القضية المثيرة للجدل والتي أودت بحياة ثلاثة أفراد من عائلة واحدة بسبب خلاف حول تغذية كلب وقطعة أرض. يعد هذا الحادث من أكثر الحوادث صدمةً للرأي العام التركي، حيث أثارت تفاصيله غضب واستياء المجتمع.

وقع الحادث المأساوي في 10 يونيو من العام الماضي، في مدينة إزمير، حينما اشتبك يحيى كوشيك مع علي إحسان كيليتش بسبب خلاف بينهما.

تفاقم الخلاف لينتهي بإطلاق علي إحسان النار على يحيى وزوجته مريم وابنتهما فوندا، مما أدى إلى وفاتهم جميعًا.

شهدت الجلسة حضورًا مكثفًا من قبل وسائل الإعلام والصحفيين، بالإضافة إلى أقارب الضحايا والمتهمين. حضر الشهود وروى الشاهد العيان تفاصيل الحادث، قائلاً: “كان الهجوم بربريًا ووحشيًا، حيث قام علي إحسان بإطلاق النار على فوندا أكثر من الآخرين وكان يصرخ: ‘اتركوني، سأقتلهم جميعًا’.”

كما طلب المتهمون خلال الجلسة البراءة من التهم الموجهة إليهم، حيث أكدوا أن القضية ليست بتلك الوضوح، واستعرض محامو الدفاع حججًا قانونية دعمًا لبراءة موكليهم. وفي نهاية الجلسة، قررت المحكمة تأجيل الجلسة حتى 1 نوفمبر لاستكمال الاستماع لبقية الشهادات وتقديم الأدلة.

وقد طالبت النيابة العامة في لائحة الاتهام بالسجن مدى الحياة ثلاث مرات بتهمة “القتل العمد” بحق علي إحسان كيليتش، و”المشاركة في القتل العمد” بحق شقيقه محمد، بالإضافة إلى السجن ما يصل إلى سنتين بتهم مختلفة تتعلق بحيازة السلاح والتهديد.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا الراي العام تركيا الان صدمة كلب

إقرأ أيضاً:

إطلاق القمر الصناعي التركي تركسات A6 إلى الفضاء

أطلقت تركيا، اليوم، القمر الصناعي "تركسات A6" إلى الفضاء، وهو أول قمر صناعي للاتصالات محلي الصنع، من قاعدة "كيب كانافيرال" في ولاية فلوريدا الأميركية.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء، أنه تم إطلاق القمر "تركسات A6" الذي طوره مهندسون أتراك، بواسطة الصاروخ "فالكون 9"، التابع لمؤسسة تكنولوجيات استكشاف الفضاء الأميركية "سبيس إكس".

وتمت عملية الإطلاق بعد تأخير لعدة مرات بسبب الظروف الجوية.

وعادت المرحلة الأولى من الصاروخ إلى الأرض بنجاح بعد حوالي ثماني دقائق، وهبطت على متن طائرة بدون طيار لشركة "سبيس إكس"، كانت متمركزة في المحيط الأطلسي.

أخبار ذات صلة إطلاق مشروع الاسطرلاب الفضائي لتعزيز ريادة الإمارات كأفضل المراكز البحرية سلطان المنصوري يبحث تعزيز التعاون مع تركيا

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، في رسالة مصورة بمناسبة إطلاق القمر "تركسات A6" أوردتها وكالة الأناضول للأنباء، إن بلاده فتحت صفحة جديدة في إنتاج الأقمار الصناعية مع إطلاق "تركسات A6" إلى الفضاء والذي سيزيد من قدرات أسطول الأقمار الصناعية لتركيا، مشيراً إلى أنه مع دخوله الخدمة سترتقي تركيا إلى مصاف الدول المصنعة للأقمار الصناعية للاتصالات.

وسيبدأ القمر الصناعي رحلته الفضائية نحو مداره عند خط طول 42 درجة شرقاً.
ومع انتهاء الرحلة ووصول القمر الصناعي لمداره ستبدأ مرحلة الاختبارات المدارية التي تستمر لمدة شهر على الأقل، لتستلم شركة "تركسات" التحكم بالقمر الصناعي لتكون جاهزة لأداء مهامها، حيث سيعمل القمر عبر 20 جهاز إرسال واستقبال بنطاق ك-السفلي.

وسيتمكن "تركسات 6A" من تقديم الخدمة لمناطق لا تخدمها الأقمار التركية الحالية، مثل الهند وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا، وبذلك سيزداد عدد السكان الذين تصل إليهم الأقمار الصناعية من 3.5 مليار إلى 5 مليارات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • إطلاق القمر الصناعي التركي تركسات A6 إلى الفضاء
  • مجزرة خلف الأبواب المغلقة.. فظائع الدعم السريع في السودان
  • الاحتلال مستاء من تراجع الدعم الدولي بسبب انتشار صور القتل من غزة
  • حزب الغد يؤيد برنامج الحكومة.. ويطالب بتقديم تقرير دوري بالإنجازات للرأي العام
  • بعد اليأس من الحكومة.. نوايا تحرّك برلماني ضد الاقتصاد والشركات التركية في العراق
  • وزير الرياضة: لجنتان قانونية وطبية لتوضيح أزمة أحمد رفعت للرأي العام
  • الدكتور العيسى يدعو المجتمع الدولي للتحرك لإنهاء جرائم القتل الجماعي المروّعة والمستمرة في غزة
  • الدكتور العيسى يدعو المجتمع الدولي للتحرك لإنهاء جرائم القتل الجماعي في غزة
  • الاعتداءات على السوريين في تركيا.. من المستفيد؟
  • إصابة 9 أشخاص بينهم أجانب في حادث تصادم بالغردقة