عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

کرم وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى الاستاذ علوي النوبة، اليوم في العاصمة عدن، مدير عام مكتب الاعلام بالعاصمة عدن هدى الكازمي ، نتيجة دورها الإنساني في خدمة جرحى حرب 2015 ، وذلك في مركز عدن للاطراف الاصطناعية والتدريب والتأهيل، المدعوم من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتأتي عملية التكريم ضمن برنامج تكريمي تستهدف كل المساهمين و القائمين على المركز الذين لهم لمسات إنسانية تخدم المئات من المصابين مجاناً .

كما كرم الوكيل النوبة كل من  الأستاذة ديمة أمين منسقة المناصرة في الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب و الكوارث- الأمين في مكتب بريطانيا والناشطة في مجال الدعم النفسي ، والتي تعتبر جريحة الحرب من سوريا ، وذلك لتقديمها برنامج تأهيلي يستهدف الآثار النفسية والإجتماعية التي يعاني منها جرحى الحرب في بلادنا ، و الدكتور محمد ديب المدير الإقليمي للجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث "الأمين" نظيراً لجهوده الإنسانية الكبيره التي يقدمها المركز للجرحى من مختلف المناطق ، بتمويل سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

و قد أشاد وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى علوي النوبة ، بكل الجهود التي يبذلها المكرمون اتجاه شريحة مهمه في المجتمع وهم جرحى الحرب الأبطال .. مؤكداً أن السلطة المحلية ممثلة بوزير الدولة محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس يحرص على تقديم الدعم والاهتمام اللازم لخدمة جرحى الحرب في مختلف الجوانب النفسية والصحية والاجتماعية.

بدورهما عبر كل المكرمين ، عن سعادتهم بهذا التكريم وهذه اللفتة الكريمة من قبل قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة يوكيل محافظة عدن لشئون الشهداء والجرحى علوي النوبه .. مشيرين إلى أهمية تكاتف الجميع في خدمة فئة مهمه في المجتمع  ،وتسخير كل الإمكانيات في سبيل خدمتهم سواء في المجالات الطبية العلاجية النفسية والاجتماعية والثقافية تكريماً وعرفانا لما قدموه من تضحيات عظيمة.

هذا وقد قام الوكيل النوبه و المكرمون بتنفيذ جولة تفقدية في مركز الأطراف لتملس الاحتياجات الضرورية لخدمة جرحى الحرب الذين يعالجون في المركز  ، و طافوا عدد من الاقسام التي يحويها المركز وتعرفوا على مستوى الدعم المقدم لهم .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: محافظة عدن

إقرأ أيضاً:

مدير مكتب الجزيرة بطهران: الموقف من الرد لم يحسم ورأيان يتنازعان صناع القرار

كشف عبد القادر فايز، مدير مكتب الجزيرة في طهران، عن وجود انقسام داخل أروقة صنع القرار الإيراني حول كيفية الرد على اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله .

وتمكن جيش الاحتلال الإسرائيلي الجمعة من اغتيال نصر الله، في غارة جوية الجمعة، شنتها مقاتلات إسرائيلية من طراز "إف-35" على موقع بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لحزب الله.

وأشار فايز في مداخلة مع الجزيرة إلى أن القرار النهائي لم يُحسم بعد في طهران، مع وجود رأيين متباينين يتنازعان المشهد السياسي والأمني في إيران، وذلك في ظل التوترات المتصاعدة في المنطقة مقتل نصر الله.

وأكد فايز أن إيران تنظر إلى اغتيال الأمين العام لحزب الله باعتباره "قضية أمن قومي بالدرجة الأولى"، مشددا على أن العلاقة بين إيران وحزب الله تتجاوز كونها مجرد تحالف تقليدي، بل هي "حليف عضوي وبنيوي".

وأضاف: "عندما نتحدث عن الجمهورية الإسلامية وهي النموذج الحاكم هنا في إيران، فنحن نتحدث عن قضية كبرى بالنسبة لإيران".

ونقل فايز تصريحات لعباس عراقجي، وزير الخارجية الإيراني، الذي قال إن "اغتيال نصر الله لن يبقى دون رد"، مما يشير إلى أن إيران "معنية بالرد على اغتيال بهذا الحجم".

كما أشار فايز إلى تحذير إيراني وجه لمجلس الأمن مفاده أن المنطقة قد تكون "على بعد خطوة واحدة من حرب شاملة واسعة مفتوحة"، وهو ما كان يُفسر سابقا في طهران بأنه "فخ إسرائيلي" يهدف لجر إيران إلى حرب مفتوحة.

أولويات إيران

وتطرق فايز إلى بيان المرشد الأعلى الإيراني، الذي اعتبره "بيانا في الأولويات"، وأوضح أنه ركز على أن بنية حزب الله "ستكون أقوى في المستقبل"، وأن "محور المقاومة وعلى رأسه حزب الله سيلعب دورا جوهريا جدا في تقرير مصير الشرق الأوسط".

وفسر فايز هذا البيان بأنه رسالة مفادها أن "الأولوية الآن ربما تكون ضمن دائرة البقاء في الدرجة الأولى وليس بالضرورة أن تكون ضمن دوائر أخرى".

وكشف فايز عن وجود رأيين رئيسيين داخل دوائر صنع القرار في إيران. الأول يدعو إلى "رد واسع وقاطع لاستعادة الردع في المنطقة"، ويهدف إلى إثبات قدرة إيران على اتخاذ "خطوات ربما جنونية في مقابل ما تصفه بالجنون الإسرائيلي".

ولفت إلى أن هذا الرأي مدعوم من نخبة عسكرية وقطاع من الشارع في طهران وآخرين في البلد، حسب تعبيره.

أما الرأي الثاني فيرى أن "قضية الحرب الشاملة ليست بدعة"، ولكنه يعتقد أن تحويلها لواقع ربما يجب ألا يكون باليد الإيرانية بالدرجة الأولى، هذا الرأي يفسر "العقلانية" الظاهرة في التصريحات الرسمية الإيرانية، حسب فايز.

وأشار فايز إلى وجود انتقادات داخلية للموقف الإيراني المتردد، حيث يرى البعض أن الحرب الشاملة التي تتحدث عنها أميركا وإسرائيل هي بدعة أمنية عسكرية قيدت إيران بشكل كبير في الإقليم.

وأضاف أن هناك من يدعو إلى أن الرد الإيراني يجب أن يغادر مساحة استعراض القوة، ويجب أن يدخل عمليا من خلال استخدام تلك القوة لا استعراضها.

وأكد مدير مكتب الجزيرة في طهران على أن القرار النهائي بيد مجلس الأمن القومي، مشيرا إلى أن البيانات الرسمية الإيرانية حتى الآن لم تتحدث عن رد مباشر من قبل إيران كدولة، بل تشير إلى أن الرد قد يكون "منوطا بمحور المقاومة".

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • منظومة الدعاية الإسرائيلية تفشل في سردية الحرب باعتراف مكتب نتنياهو
  • من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟
  • السيطرة علي حريق بقرية أبريم مركز نصر النوبة بأسوان
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية السيد حسن نصر الله
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله
  • وكيل تعليم الدقهلية يكرم الفائزين بمراكز متقدمة بمسابقة "100 معلم مبدع ومتمكن"
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
  • مدير مكتب الجزيرة بطهران: الموقف من الرد لم يحسم ورأيان يتنازعان صناع القرار