صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@20:46:08 GMT

مجلس الأمن يدعو «الحوثي» لوقف الكراهية والعنف

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

نيويورك، عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات: إعمار سوريا يعزز استقرار وأمن المنطقة الإمارات تؤكد أهمية إرساء الاستقرار في الكونغو الديمقراطية

دعا مجلس الأمن الدولي جماعة الحوثي إلى عدم استخدام المؤسسات التعليمية والدينية والمؤسسات العامة في اليمن لنشر خطاب الكراهية وتشجيع العنف وتجنيد الأطفال.
وحثت لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي، في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، جماعة الحوثي، على الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي.


كما حثت «الجماعات المسلحة غير التابعة للدولة، مثل الحوثيين، التوقف عن مواصلة استخدام المؤسسات التعليمية والدينية والمؤسسات العامة في اليمن، لنشر خطاب الكراهية، وتشجيع العنف، وتجنيد الأطفال».
وجاء البيان بناءً على توصيات فريق الخبراء على إثر تحقيقاته التي أجراها خلال الفترة الماضية حول انتهاكات جماعة الحوثي، وخاصة استخدامها للمدارس والمؤسسات الدينية والمراكز الصيفية لتكريس أفكار عنصرية وزرع الكراهية وتفخيخ عقول الشباب والأطفال والتحريض ضد اليمنيين المعارضين لتوجهات وممارسات الحوثيين.
في غضون ذلك، دعت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، المجتمع الدولي ومبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، باتخاذ مواقف جادة واستخدام لغة حاسمة مع جماعة الحوثي إزاء الانتهاكات التي ترتكبها بحق المدنيين.
وقالت الوزارة في بيان، «إنها تابعت بقلق بالغ الحملات التي تقوم بها جماعة الحوثي وأعمال القمع والتنكيل ضد الرجال والنساء والأطفال الذين خرجوا في صنعاء وعدد من المناطق التي تقع تحت سيطرة الحوثيين للاحتفال بذكرى ثورة سبتمبر».
ولفت البيان إلى أن «صنعاء شهدت خلال الـ 48 ساعة الماضية حملة تنكيل وضرب بأعقاب البنادق واختطافات واسعة طالت ما يزيد على 1000 مدني اكتظت بهم أماكن الاحتجاز التي تستخدمها الجماعة الحوثية لأعمالها القمعية».
وأشار البيان إلى «قرارات الإعدام التي أصدرها الحوثيون بحق 30 من القيادات العسكرية ضمن مسرحيات هزلية تسميها بالمحاكمات، وذلك في الوقت الذي لاتزال كثير من الجهات الدولية تتحدث عن السلام وإمكانيات حدوثه».
أمنياً، أخمدت القوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي، مصادر نيران حوثية استهدفت تجمعات للنازحين في «وادي الحناية» غرب تعز، وقرى آهلة بالسكان جنوب الحديدة.
وأفاد الإعلام العسكري أن الوحدات المرابطة من القوات اليمنية المشتركة في محوري «البرح والحديدة»، رصدت مصادر النيران المدفعية والرشاشة وتعاملت معها بحزم، مؤكدةً إخماد مصادر النيران بإصابات مباشرة في الأهداف المرصودة.
وفي السياق، قُتل شخص وأُصيب 6 آخرون، بينهم امرأة، بانفجار قنبلة يدوية، أمس، في مدينة تعز.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجلس الأمن الدولي مجلس الأمن جماعة الحوثي خطاب الكراهية مكافحة الكراهية جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

نتانياهو يتوعد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ على تل أبيب

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، إن جماعة الحوثي اليمنية يجب أن تدرك أنها ستدفع ثمنا باهظا عن أي هجوم على الأراضي الإسرائيلية.

وأضاف نتانياهو في الاجتماع الأسبوعي للحكومة "نحن في معركة متعددة الجبهات ضد محور الشر الإيراني الذي يسعى لتدميرنا".

وتابع "صباح اليوم، أطلق الحوثيون صاروخ أرض-أرض من اليمن باتجاه أراضينا. كان ينبغي أن يدركوا أننا سنحاسبهم بشدة على كل محاولة للاعتداء علينا".

وأشار إلى أنه "من يحتاج لتذكر ذلك، فليتفضل بزيارة ميناء الحديدة"، في إشارة إلى الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الميناء في يوليو الماضي.

وقال "كل من يهاجمنا لن يفلت من عقابنا. حماس تتعلم هذا بالفعل من خلال عملياتنا الحازمة التي ستؤدي إلى تدميرها وإطلاق سراح جميع مخطوفينا".

وأعلنت جماعة الحوثي اليمنية مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ باليستي وصل إلى وسط إسرائيل لأول مرة، الأحد.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة في بيان "نفذت العملية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي نجح (...) في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له".

وأضاف أن الصاروخ "تسبب في حالة من الخوف والهلع" حيث توجه مئات الآلاف إلى الملاجئ.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يكشفون عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم المساندة لغزة
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن فلسطين
  • وزير الخارجية المصري يدعو لإنهاء الحرب على غزة لوقف التصعيد بالبحر الأحمر  
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل
  • «الحوثي» تنهب المساعدات المخصصة لمتضرري السيول
  • نتانياهو يتوعد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ على تل أبيب
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف تل أبيب بصاروخ باليستي وتتوعد بالمزيد 
  • مصادر مطلعة تكشف حقيقة إرسال الحوثيين ”10”الف مقاتل لشن هجمات برية ضد إسرائيل
  • اتحاد المحامين العرب يدعو للوقوف ضد تعديلات الحوثيين على قانون السلطة القضائية
  • القضاء الجنائي الدولي أو الولادة من الخاصرة.. من يعطل العدالة ويدوسها؟