صحيفة الاتحاد:
2024-07-07@05:56:00 GMT

«تدرا» تنظم مؤتمر «التحول والابتكار الحكومي»

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة %44.6 من سكان الدولة يستخدمون الإنترنت لمتابعة الأخبار 9.2 مليار درهم عائدات فنادق دبي خلال 7 أشهر

نظمت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، بالتعاون مع «أمازون ويب سيرفيسز (AWS)»، مؤتمر «التحول والابتكار الحكومي»، وذلك بحضور عدد من مسؤولي الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات، والحكومات الرقمية المحلية، وممثلين عن بعض القطاعات الرائدة في الدولة مثل قطاعي الصحة والتعليم، إلى جانب عدد من فرق القيادة والابتكار التابعة لـ «أمازون ويب سيرفيسز (AWS)».


وتضمنت أجندة المؤتمر، الذي عقد في دبي، تسليط الضوء على تمكين المؤسسات الحكومية من بناء وتشجيع ثقافة الابتكار على المستوى المؤسسي، عبر الاستفادة من الشركاء مثل شركة أمازون، وذلك بهدف إحداث ابتكارات نوعية لخدمة المتعاملين، بما يعزز النشاط الاقتصادي في الدولة. 
كما تم تسليط الضوء على إنجازات الهيئة، وجهودها المشتركة مع أمازون ويب سيرفيسز (AWS) في مجال تسريع التحول الرقمي الحكومي، وتشجيع الابتكار وتبادل الخبرات والممارسات الناجحة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية الإمارات التحول الرقمي الابتكار الحكومي

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية تطالب أمازون بتوضيح أنظمة التوصية على منصتها

طالبت المفوضية الأوروبية شركة أمازون الأمريكية للتجارة الإلكترونية بتقديم مزيد من المعلومات حول شفافية أنظمة التوصية المستخدمة على منصتها. تعتمد هذه الأنظمة على الذكاء الاصطناعي لجمع البيانات من المستهلكين والتوصية بمنتجات إضافية. يأتي هذا الطلب في إطار قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي الذي يهدف إلى تعزيز الشفافية وحماية المستهلكين.

كما طلبت المفوضية من أمازون توضيح الخيارات المتاحة للمستخدمين لإلغاء خدمة إنشاء ملفات تعريف لأنظمة التوصية. أكدت أمازون أنها ستقوم بفحص الطلب وتتعاون بشكل وثيق مع المفوضية الأوروبية لتحقيق الأهداف المشتركة في خلق بيئة تسوق آمنة ويمكن التنبؤ بها وجديرة بالثقة.

وأشار متحدث باسم أمازون إلى أن الشركة تستثمر بكثافة في حماية العملاء من الجهات الفاعلة السيئة والمحتوى غير القانوني، مؤكداً التزام الشركة بالتعاون الكامل مع المفوضية. حددت المفوضية الأوروبية مهلة حتى 26 يوليو لتقديم المعلومات المطلوبة، وستقوم بعد ذلك بتحديد الخطوات التالية بناءً على الإجابات المقدمة.

في حال تقديم أمازون لمعلومات كاذبة أو غير كاملة أو مضللة، أو رفضت الإجابة على الأسئلة، يمكن للمفوضية الأوروبية فرض غرامات على الشركة. تسعى هذه الإجراءات إلى تعزيز الشفافية وضمان حماية المستهلكين في السوق الرقمية الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • المفوضية الأوروبية تطالب أمازون بتوضيح أنظمة التوصية على منصتها
  • سليمان وهدان: يجب تفعيل خدمة الشباك الواحد لخدمة وتشجيع المستثمرين
  • وزير الخارجية: الحفاظ على المؤسسات هو ضمانة لحماية الدولة السودانية
  • «المواطن أولا» و«استكمال التنمية».. مطالب الحوار الوطني للحكومة الجديدة
  • «الجبلي» يطالب الحكومة بإعداد خريطة زراعية جديدة وتشجيع الاستثمارات
  • الموعد والتفاصيل.. مفاجآت أمازون في موسم تخفيضات يوم برايم
  • بحضور الإعلاميين.. مدبولي: مؤتمر أسبوعي لمجلس الوزراء للرد على أسئلة المواطنين
  • رئيس الوزراء: مؤتمر أسبوعي ثابت ومستمر لعرض كل شواغل الدولة المصرية
  • مدبولي: مؤتمر أسبوعي عقب اجتماع الحكومة لمناقشة القضايا والرد على الاستفسارات
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء بعد التشكيل الحكومي الجديد