الشارقة في 28 سبتمبر/ وام / أكد عارضون إماراتيون مشاركين في النسخة الـ 52 من "معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات"، الذي يقام حالياً في إكسبو الشارقة بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ويتواصل حتى الأول من أكتوبر 2023، وسط إقبال كثيف من الزائرين منذ يومه الأول أن النسخة الجديدة للمعرض، تشهد تطوراً نوعياً في المعروضات وإقبال عشاق المجوهرات على اقتناء الذهب والألماس والساعات الثمينة واللؤلؤ والأحجار الكريمة وسط منافسة عالية على عرض أحدث التصاميم المحلية والعالمية، وبروز مشاركة رواد الأعمال الشباب بأفكار جديدة وإبداعات لافتة.

وقال سالم الشعيبي، رئيس مجلس إدارة "مجوهرات سالم الشعيبي" الإماراتية، إن المعرض يشهد تطوراً كبيراً في كل دورة من دوراته، وهو وجهة لأهم العارضين في أسواق المجوهرات بالمنطقة، إضافة إلى المشترين الذي يبحثون عن اقتناء قطع من الذهب والألماس والساعات الثمينة واللؤلؤ والأحجار الكريمة بأسعار منافسة، وجودة يحرص كل العارضين على إبرازها في المعرض.

وأضاف " تشارك مجوهرات سالم الشعيبي في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات منذ انطلاقه قبل ربع قرن، وقد شهد المعرض طوال السنوات الماضية تطوراً ونمواً مستمرين وفي هذه الدورة يثبت المعرض مكانته ويرسخها على الساحتين المحلية والإقليمية بجدارة".

وأكد سعيد غانم السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة "ميموار" للذهب والمجوهرات، أن "معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات" يعد وجهة مهمة للغاية لتجار وصانعي ومصممي وخبراء الذهب والألماس في المنطقة، وهو يشهد تطوراً تنظيمياً باهراً في كل دورة.

وقال إن مشاركة علامتنا التجارية في المعرض تعد مناسبة متميزة ومهمة لعرض أحدث التصاميم من الذهب والألماس والأحجار الكريمة واللؤلؤ ذات الجودة العالية التي تعكس خطوط الموضة عالمياً، وتلبي أذواق المتعاملين على الدوام.

وقدم السويدي شكره وتقديره لغرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز إكسبو الشارقة على تنظيم هذا الحدث، الذي يتيح الفرصة للشركات لعرض أرقى مشغولاتها وتسويق تصاميمها الفريدة والمميزة.

ويشارك في "معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات" ما يزيد عن 500 عارض محلي وعالمي، وتنعقد دورته الـ 52 الحالية بحضور نخبة من كبار المتخصصين في قطاع الذهب والمجوهرات، إلى جانب أشهر العلامات التجارية الرائدة في هذا القطاع، والتي تعرض تصاميم حصرية لموسمي الخريف والشتاء 2023-2024 على مساحة إجمالية تبلغ 30 ألف متر مربع، إلى جانب مشاركات من دول عدة، أبرزها الهند، وإيطاليا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وسنغافورة، والصين، واليابان، وتركيا، والإمارات، والمملكة العربية السعودية، والبحرين، ولبنان.

عبد الناصر منعم/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات الذهب والألماس

إقرأ أيضاً:

التوترات في الشرق الأوسط تدفع بـ «أسعار الذهب العالمية» لـ التراجع

سعر الذهب عالميا.. تواصل أسعار الذهب عالميا تراجعها لليوم الثاني بعد تفاقم أحداث إقليم الشرق الأوسط أول أمس، وتستمر الأزمة القائمة في الإقليم الشرق أوسطي وتزداد وتيرة الصراع بعد التشابكات الإيرانية الإسرائيلية، واسفرت تلك الصراعات الجيوسياسية عن حركة الأسعار للسلع في الأسواق العالمية، ولاسيما تأثر حركة الأسعار داخل الأسواق النامية بتلك الارتفاعات والتراجعات، ولا يتوقف ذلك على أسعار الذهب فحسب، بل أيضا تتأثر أسعار النفط العالمية والسلع الغذائية وحركة التبادلات التجارية بين الدول بشكل عام.

وعلى الرغم أن سعر الذهب العالمي كان يشهد تصاعدات وانخفاضات بوتيرة مستقرة رغم التصاريح المستمرة خلال الفترة الماضية من جيروم باول، محافظ البنك الفيدرالي، بـ ضرورة اعتماد البنك الفيدرالي «المركزي الأمريكي» خفض سعر الفائدة بعد وصول معدلات التضخم إلى مستويات متوازنة في الولايات المتحدة، إلا أن أسعار الذهب منذ أحداث أول أمس وهي تشهد تراجعات لافتة.

تراجع سعر الذهب العالمي سعر الذهب عالميا

سجلت أسعار الذهب في البورصة العالمية لـ الذهب تراجعا لـ اليوم الثاني بعد حدة الصراعات في منطقة الشرق الأوسط، وشهد سهر الذهب في بداية تعاملات اليوم الخميس، 3 أكتوبر 2024 انخفاضا.

سعر الذهب

وسجل سعر الذهب داخل سوق السبائك العالمي «الذهب الفوري» انخفاضا بـ نسبة 0.1%، ووصل لـ 2653.95 دولار لـ الأوقية.

وكانت أسعار الذهب العالمي شهدت اعلى مستوى وصلت له من الأسعار على جميع الأعيرة في أواخر سبتمبر الماضي، وكانت عند مستوى 2685.42 دولار، كما شهدت العقود الآجلة لـ الذهب صعودا في الولايات المتحدة بـ نسبة 0.2% لتصل لمستوى 2674.40 دولار.

تراجع سعر الذهب العالمي انخفاض سعر الفضة العالمي

-كما تراجعت أسعار الفضة العالمية من بداية تعاملات اليوم وحتى الوقت الحالي لـ تسجل سعر الفضة في المعاملات الفورية 31.61 دولار للأوقية، بـ نسبة تراجع 0.8%.

-وتراجع سعر البلاتين بـ نسبة 0.5%، ووصل عند مستوى 997.80 دولار للأوقية.

-وتراجع سعر البلاديوم بـ نسبة 1.5% ووصل عند مستوى 999.85 دولار للأوقية.

اقرأ أيضاًتراجع أسعار الذهب وسط انتعاش الدولار وتصاعد أحداث الشرق الأوسط

اضطرابات إقليم الشرق الأوسط تدفع بـ تراجع أسعار العملات المشفرة

تقرير يكشف: شراء السعودية لـ أطنان كبيرة من الذهب يتسبب في ارتفاع سعره العالمي

مقالات مشابهة

  • قرابة 50,600 زائر من جميع أنحاء العالم يتعرفون على أحدث تقنيات المستقبل المستدام خلال “ويتيكس” 2024
  • ناشرون سودانيون: دور ثقافي كببر ومؤثر لمعرض الرياض الدولي للكتاب بالشرق الأوسط
  • أحدث تقارير بي دبليو سي الشرق الأوسط وداتا إي كيو: بنوك التجزئة السعودية تحقق نتيجة إيجابية في صافي الانطباعات
  • نهيان بن مبارك: الإمارات ترسخ مكانتها عالمياً في صناعة وإنتاج السيارات
  • نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات معرض “أتو موتو شو 2024”
  • الشيخة بدور القاسمي: «أمريكية الشارقة» تشهد تطوراً مستمراً في دورها كمركز للبحث والابتكار
  • التوترات في الشرق الأوسط تدفع بـ «أسعار الذهب العالمية» لـ التراجع
  • صراع الشرق الأوسط يؤجج أسعار الذهب في مصر: ارتفاعات غير مسبوقة وسط التوترات
  • ارتفاع مفاجئ في أسعار الذهب بمصر تأثرًا بتوترات الشرق الأوسط
  • الدورة الـ43 لمعرض الشارقة للكتاب تنطلق 6 نوفمبر