تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن وجدة، مساء اليوم الخميس، من الحجز على 62 ألف و450 وحدة من المفرقعات والشهب الاصطناعية المهربة، والتي يشكل استعمالها خطرا على أمن الأشخاص والممتلكات.

وحسب بلاغ أمني، فقد تم ضبط هذه الشهب والمفرقعات معبأة في 154 علبة، داخل منزل أحد الأشخاص الذي تم توقيفه ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ووفقا للبلاغ ذاته، فإن هذه العملية تأتي في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها جميع مصالح الأمن على الصعيد الوطني، بغرض مكافحة وزجر حيازة وترويج الشهب والمفرقعات النارية المهربة، التي تشكل تهديدا خطيرا وجديا على أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس.. رياضيون يشتكون من قلة اللحوم

تقدم رياضيون يشاركون بدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 بشكاوى عدة بشأن وجود كميات كبيرة من الطعام النباتي التي تقدم في القرية الأولمبية، مما تركهم دون مقدار يكفيهم من اللحوم. 

وأفاد رياضيون بأنهم لم يحصلوا على الطعام الغني بالبروتين بشكل كافٍ، مع زعم بعضهم أن المنظمين حددوا كميات الطعام المسموح لهم بها، وفقا لصحيفة "تلغراف" البريطانية.

وقبل بدء الألعاب، جرى الإعلان عن أن 60 بالمئة من الخيارات الغذائية في القرية الأولمبية ستكون "نباتية" كجزء من الجهود لجعل دورة باريس من أهم نسخ الألعاب الأولمبية المستدامة على الإطلاق.

وفي هذا الصدد، انتقدت السباحة الأسترالية، أريان تيتماس، الظروف "السخيفة" التي قالت إنها أعاقت محاولتها لتسجيل رقم قياسي عالمي في سباق 400 متر في السباحة الحرة، السبت.

"بأعضاء ذكورية" في أولمبياد باريس.. حقيقة صورة أشهر سباحة عابرة جنسيا بدأت السبّاحة الأميركيّة ليا توماس تحوّلها عام 2019، وأصبحت عام 2022 أوّل سباحة عابرة جنسياً تفوز بلقب جامعي في الولايات المتحدة.

وقالت: "ربما لم يكن الوقت الذي كنت أعتقد أنني أستطيع تحقيقه، لكن العيش في القرية الأولمبية يجعل من الصعب الأداء بشكل جيد".

كما قال لاعب الكريكيت الأسترالي السابق، مايكل كلارك، إنه تحدث إلى ملاكم في بعثة بلاده، والذي أبلغه بأنه يتناول كمية محدودة من اللحوم.

وأضاف كلارك: "لقد كنت أمزح الليلة الماضية بشأن الخيارات النباتية في القرية وأن كميات الللحوم نفدت... حسنا، لقد أوضح ملاكم أسترالي ثقيل الوزن لي أنه كان يريد قطع إضافية من لحم الضأن، بينما كان الحد الأقصى هو قطعتين للشخص الواحد". 

وأضاف: "الرجل طوله 1.8 متر ووزنه على الأقل 100 كليوغرام ومع ذلك جرى منحه قطعتين فقط".

كذلك، أدلى السباح الأولمبي المتقاعد، جيمس ماغنوسن، والذي فاز بميداليات ملونة عدة في الألعاب الأولمبية عام 2012 و2016، بآرائه حول هذا النقاش.

المصري محمد السيّد يحرز برونزية السيف في أولمبياد باريس أحرز المبارز المصري محمد السيد برونزية مسابقة السيف في أولمبياد باريس 2024، مانحا الميدالية الأولى لبلاده في الألعاب.

وصرح للصحافة الأسترالية: "الافتقار إلى الأرقام القياسية العالمية يتلخص في هذه العقلية الصديقة للبيئة والبصمة الكربونية والنباتية على حساب الأداء العالي".

وفي المقابل، قال الرئيس التنفيذي لألعاب "باريس 2024"،  إتيان توبوا، إن المنظمين استجابوا لمخاوف الرياضيين، مردفا: "تمت إضافة 700 كيلوغرام من اللحوم والبيض لتلبية احتياجات الرياضيين".

مقالات مشابهة

  • السماء تمطر شهبا.. ظاهرة فلكية تزين سماء مصر بعد 10 أيام
  • أولمبياد باريس.. رياضيون يشتكون من قلة اللحوم
  • المهرة.. إتلاف كميات من الأدوية المهربة والممنوعة
  • حراك نيابي لتشريع قانون استرداد الاموال العراقية المهربة
  • "قومي المرأة" يشارك في احتفالية لجنة مكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية
  • عين الدفلى: الإطاحة بشبكة للمتاجرة بالمهلوسات وحجز 10 آلاف قرص
  • «مايكروسوفت» تعتذر عن عطل جديد يؤثر على خدماتها الرقمية
  • أم البواقي: توقيف 4 أشخاص وحجز 18 ألف قرص مهلوس
  • البحوث الفلكية يكشف علاقة سقوط الشهب بارتفاع درجات الحرارة (فيديو)
  • في الاقتصاد والسياسة الخارجية.. بايدن حقَّق مكاسب مهمة