أعلن الوزير الأوّل أيمن ين عبد الرحمان اليوم عن فتح مسارات سياحية جنوبية جديدة لتشجيع السياحة الصحراوية في البلاد.

وخلال إشرافه خلال إشرافه على افتتاح الطبعة الـ 22 للصالون الدولي للسياحة والأسفار بقصر المعارض الصنوبر البحري، قال الوزير الأول “إن الدولة سهّلت إجراءات منح التأشيرة بالنسبة للمسارات الجنوبية”.

وأكد بن عبد الرحمان لهذا الخصوص قائلا: “هناك تأشيرة التسوية التي تُمنح في المطار عند القدوم، وقد اُفتتح هذا الإجراء السنة الماضية بالنسبة لولاية جانت”.

وتابع الوزير الأوّل أن “هذا الإجراء سيتعمم لخمس وجهات جديدة خلال موسم 2024/2023 بالنسبة لغرداية، إليزي، تمنراست، تيميمون وبني عباس لتنمية السياحة الصحراوية في الجزائر”.

وتعتبر جانت هي الولاية الأولى التي إستفادة  من الإجراءات الجديدة لمنح التأشيرات للسائحين الأجانب، والتي قررتها السلطات العمومية العام الماضي.

ويسمح هذا القرار للمسافرين الأجانب بالحصول على هذه الوثيقة عند وصولهم إلى التراب الوطني في المطارات الدولية والمعابر الحدودية والبحرية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب هي الوظيفة الحلم بالنسبة لي

قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن الأكاديمية هي الوظيفة الحلم التي جعلتها تحدث التغيير الذي كانت تحلم به طوال عمرها، كل المنهج الذي سلكته في تاريخها المهني كان خلفه مباشرة دافع عامل تغيير حقيقي للإنسان.

استثمار ناجح لثروة غير ناضجة

وأضافت «راغب»، «كنت أرى دائما أن المعرفة والعلم والتدريب والتمكين للكوادر البشرية التي تمثل رأس المال البشري، هو استثمار ناجح لثروة غير ناضجة، ولذلك في أوقات كثيرة خلال مساري المهني كان لدي اختيارات بين مؤسسة ستساعدني في تحقيق رغبتي في المساعدة في هذا الجانب، أو هادفة للربح أكثر».

كان دائما اختياري للجانب الذي لدي شغف به

وتابعت: «كان دائما اختياري للجانب الذي لدي شغف به، لكن الأكاديمية حققت لي كل الأشياء التي أرغب فيها، في شيء واحد، ففي أغسطس 2017 وقرأت عنوان بإطلاق الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، والغرض منها، فدار حوار داخلي بيني وبين نفسي لم أصرح لأحد به نهائيا، وتخيلت من سيأتي كرئيس أو مدير لهذه المؤسسة ويشاء القدر بعد عام أن يقع الاختيار علي ويتم تشريفي بالمنصب».

وواصلت: «أنا بيني وبين الأكاديمية رابط قبل أن يكون هناك أي علاقة أو وسيلة بأن يكون هناك تواصل، هي الوظيفة الحلم التي ساعدتني على التغيير في أشياء كانت شغفي، وأن الإنسان إذا تم الاستثمار فيه بطريقة صحيحة ومبدعة يستطيع السير في رحلة تغيير وتحويل ويكون شخص آخر، إيماني المطلق طوال عمري أن لا أحد سيء ولكن لم يحصل على فرصة صحيحة في المكان الصحيح».  

مقالات مشابهة

  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب هي الوظيفة الحلم بالنسبة لي
  • المركزي العراقي يصدر تعليمات جديدة لمنح الدولار للمسافرين (وثيقة)
  • الصيف الحار.. والسياحة
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • تعدد مسارات المرحلة الرابعة من التصعيد
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة
  • الصمد: ميقاتي رجل دولة من الطراز الأوّل
  • مشروعات سياحية في الدقم بتكلفة تتخطى مليوني ريال
  • الجبل الأخضر.. جنة بين طيَّات السحاب بطقس معتدل ومنظر خلاب
  • الإشادة باستجابة شواطئ الحسيمة للمعايير الوطنية والدولية واعتبارها وجهة سياحية متميزة