عدن (عدن الغد) اياد وادي

أقرت  اللجنة الخاصة بإعداد برنامج الدكتوراة إدارة أعمال تنفيذي بكلية العلوم الإدارية جامعة عدن في اجتماعها الاخير   برئاسة الدكتور / ياسر باسردة عميد كلية العلوم الإدارية رئيس اللجنة  صباح يوم أمس الأربعاء  الموافق 27 سبتمبر 2023م المساقات المعتمدة والمصادقة على الخطة الدراسية للبرنامج وتكليف الأساتذة المختصين من ذوي الألقاب الرفيعة بإعداد مفردات مساقات الخطة الدراسية للبرنامج والتكليفات المطلوبة لإعداد اللائحة التنفيذية للبرنامج

وفي مستهل الأجتماع القى عميد الكلية رئيس لجنة إعداد برنامج الدكتوراة إدارة أعمال تنفيذي كلمة أشار فيها إلى أهمية تظافر كافة الجهود لتحقيق الأهداف ورفع القدرات العلمية والأكاديمية من خلال فتح البرنامج خلال الفترة القادمة  .

..مشيدا بمستوى.الالتزام الذي يتحلى به أعضاء اللجنة وتقديم المقترحات والاراء العلمية والأكاديمية القيمة والتي تساعد في إمكانية اعداد البرنامج .
واضاف باسردة أن كلية العلوم الإدارية جامعة عدن ستمضي إلى تحقيق أهدافها المنشودة لتعزيز العملية الأكاديمية ورفد سوق العمل بالكوادر والكفاءات العلمية لمواكبة التطور التكنولوجي في الوقت الراهن...مشيرا إلى أن لجنة إعداد برنامج الدكتوراة إدارة أعمال تنفيذي مستندة من  توجيهات الدكتور / الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن والذي يولي جل اهتمام على ضرورة انجاح اعداد  مشروع الدكتوراة إدارة أعمال تنفيذي بالكلية ..

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العلوم الإداریة جامعة عدن

إقرأ أيضاً:

تعرف على برنامج "التصميم العمراني المستدام" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية

يهدف برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" في جامعة حلوان الأهلية إلى إعداد خريج متخصص ذي قدرات تواكب المعايير العالمية وتلبي احتياجات سوق العمل. 

ويتميز خريج برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" بالقدرة على إدارة المشروعات، وتقديم الخدمات المجتمعية والبحثية التي تدعم التنمية المعمارية والعمرانية المستدامة. 

ويهتم برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" بدراسات الاستدامة كمحرك رئيسي للتصميمات والدراسات التمهيدية بما تشمل من مقومات طبيعية وجغرافية ومناخية وإنسانية وثقافية، بما يتماشى مع التوجه العالمي نحو الحفاظ على البيئة. 

فرص عمل برنامج "التصميم العمراني المستدام" 

ويؤهل برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع"  الطالب  لمجموعة من فرص العمل وتشمل:
-مهندس معماري.
-مصمم عمراني.
-مهندس تنسيق مواقع.
-مصمم داخلي.
-مهندس تصميم مستدام.
-باحث في مجال العمارة.

ويقضي الطالب في برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" مدة 4.5 سنوات جامعية مقسمة على تسعة فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع 148 ساعة دراسية. ويمنح البرنامج درجة البكالوريوس في (هندسة التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع).

ويقبل برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة تخصص علمي رياضة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تعتمد مدربين «TOT» في مجالي تخصص «STEM» وتخصص التربية الخاصة
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس الخاص في علوم البترول بكلية العلوم جامعة حلوان
  • التعليم تعتمد مدربين TOT في مجالي تخصص STEM والتربية الخاصة
  • التعليم تعتمد مدربين TOT في مجالي تخصص STEM  وتخصص التربية الخاصة
  • وزارة التربية والتعليم تعتمد مدربين TOT في مجالي STEM والتربية الخاصة
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان
  • تعرف على برنامج "التصميم العمراني المستدام" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية
  • رئيس جامعة الزقازيق: نحرص على مواكبة التطورات التكنولوجية الخاصة بالكوادر العلمية والبحثية
  • صور.. أمين جامعة الفيوم يترأس لجنة أعمال الجرد السنوي لخزائن الكليات
  • رئيس جامعة الأقصر يتابع سير أعمال الامتحانات بكلية الطب