موقع 24:
2024-10-07@05:47:30 GMT

الجمهوريون يطلقون الجلسات لعزل بايدن

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

الجمهوريون يطلقون الجلسات لعزل بايدن

كشف الجمهوريون الذين يقودون تحقيقاً لمساءلة الرئيس جو بايدن توطئة لعزله، تفاصيل عن دفع أموال لعائلته في جلسة استماع أولى الخميس، لكنهم لم يقدموا دليلاً على أن الرئيس الديمقراطي استفاد شخصياً منها.

وكانت جلسة الاستماع الأولى في لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي عبارة عن مراجعة للأدلة التي جمعها الجمهوريون حتى الآن عن المشاريع التجارية الأجنبية لهانتر نجل بايدن، 53 عاماً.


وقال جيمس كومر رئيس لجنة الرقابة في مجلس النواب: "الشعب الأمريكي يطالب بالمحاسبة على ثقافة الفساد هذه". وأضاف أن بايدن كذب حول التعاملات التجارية لأسرته، ولم يضع حاجزاً بينهم وبين واجباته الرسمية.

وقال ديمقراطيون وعدد من الشهود المستقلين إن لا دليل على أن بايدن تلقى أياً من الأموال، أو شارك في سلوك غير لائق أثناء عمله نائباً للرئيس بين 2009 و2017. ونفى البيت الأبيض ارتكاب أي مخالفات، كما رفض التحقيق وقال إن وراءه دوافع سياسية.
وقال جيمي راسكين، كبير الديمقراطيين في اللجنة: "لو كان للجمهوريين دليل دامغ أو حتى دليل ضعيف، لقدموه اليوم. لكن ليس عندهم شيئاً".
ويسعى بايدن للفوز بولاية جديدة في العام المقبل في انتخابات ستشهد منافسة محتملة مرة أخرى مع الجمهوري دونالد ترامب، الذي يستعد لمواجهة أربع محاكمات جنائية بتهم مختلفة، من محاولة تغيير نتائج اقتراع 2020 التي أفضت إلى هزيمته إلى سوء التعامل مع وثائق سرية، بعد مغادرته منصبه.
ودعا ترامب، الذي تعرض للمساءلة لعزله مرتين في السنوات الأربع التي قضاها في منصبه، وبعض حلفائه الجمهوريين المحافظين منذ أشهر إلى اتخاذ الإجراء نفسه ضد بايدن.
وقال جوناثان تورلي الأستاذ بجامعة جورج واشنطن والخبير الجنائي بروس دوبينسكي، إن اللجنة لديها أدلة كافية لفتح تحقيق في المساءلة، لكن ليس لديها أدلة كافية لتبرير الاتهامات.
وقال أستاذ آخر في القانون هو مايكل غيرهاردت من جامعة نورث كارولاينا إنه لم يطلع على أدلة موثوقة تبرر  التحقيق، وحذر اللجنة من التحرك انطلاقاً من دوافع حزبية.

الكونغرس يعقد أولى جلسات التحقيق في عزل #بايدن https://t.co/ilgy2GMqJa

— 24.ae (@20fourMedia) September 28, 2023

وقالت شاهدة رابعة، وهي المسؤولة السابقة في وزارة العدل إيلين أوكونور، إنها تعتقد أن الوزارة خففت وتيرة التحقيق الجنائي مع هانتر بايدن، الذي يواجه الآن اتهامات بحيازة سلاح بعد سنوات من معاناته من إدمان المخدرات، والكحول.
ويزعم الجمهوريون أن بايدن وعائلته استفادوا من السياسات التي اتبعها عندما كان نائباً للرئيس الأسبق باراك أوباما. ويزعمون أيضاً أن وزارة العدل تدخلت في التحقيق الجنائي مع هانتر بايدن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

الإمارات: أدلة قاطعة تُسقط الرواية الباطلة حول استهداف مقر رئيس البعثة في الخرطوم

أبوظبي - وام
أكد سالم سعيد غافان الجابري مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية، استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم، الذي أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى والمرافق المحيطة به، في خرقٍ صارخ للمبدأ الأساسي، المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية، وللمواثيق والأعراف الدولية، وفي مقدمتها، اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.
وأشار إلى وجود صور وأدلة تثبت بالدليل القاطع استهداف المقر، الأمر الذي يسقط الرواية الباطلة التي قدمتها الخارجية والقوات المسلحة السودانية، والتي لا تنفك عن محاولة بائسة للتهرب من المسؤولية القانونية والأخلاقية عما يجري في السودان من كارثة إنسانية ناجمة عن هذا الصراع، من خلال تضليل المجتمع الدولي، وصرف الانتباه عن المعاناة التي يدفع ثمنها الأشقاء السودانيون، والتملص من الاستحقاقات التي تفرضها الجهود الدولية المبذولة لإنهاء هذا النزاع الذي طال، والذي تقوم دولة الإمارات بجهود جبارة مع شركائها لوضع حد سلمي له.
وشدد على أن هذا الإنكار والإصرار من قبل الجانب السوداني على رمي الافتراءات على الآخرين وعدم الإقرار بالمسؤولية يعكس تجاهلاً صارخاً لمعاناة الشعب السوداني، وصرف النظر عن استحقاقاته وتطلعاته في تحقيق الاستقرار والازدهار، من خلال محاولات وادعاءات بائسة استمرت لمدة تزيد عن 9 شهور على دولة الإمارات، عبر أجندات تدحضها الحقائق المثبتة.
كما دعا أيضا خبراء الأمم المتحدة لمراجعة الأدلة وفحص الأضرار الناجمة عن الاستهداف.
وفي هذا السياق، قدم الشكر والتقدير إلى كافة الدول والمنظمات الدولية، والتي تجاوز عددها أكثر من 100 دولة إلى جانب عدد من المنظمات الدولية، أعربت عن إدانتها الشديدة لهذا الهجوم الجبان وتضامنها مع دولة الإمارات في هذا الاستهداف الغاشم.

مقالات مشابهة

  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق فندق شهير بالجيزة
  • «الأمن الجنائي» يضبط تشكيل عصابي أفريقي متخصص في السرقة
  • مقاومون يطلقون النار على مستوطنة إيتمار شرق نابلس
  • نجوم يطلقون مبادرات دعم لمتضرري العدوان الإسرائيلي في لبنان
  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • القاضي المحاقري يناقش آلية عقد الجلسات المسائية
  • أبرزهم محمد علي.. شباب يطلقون فكرة لتحويل المناهج التاريخية إلي عمل مسرحي بالإسكندرية
  • الإمارات: أدلة قاطعة تُسقط الرواية الباطلة حول استهداف مقر رئيس البعثة في الخرطوم
  • المعمل الجنائي.. ماس كهربائي وراء حريق قاعة أفراح بمنشأة القناطر
  • بالفيديو.. إيران تعرض الصواريخ التي قصفت إسرائيل وخامنئي: ما قمنا به الحدّ الأدنى من العقاب