لم تكد اليونان تستفيق من صدمة عاصفة "دانيال" التي جلبت معها أمطارًا غزيرة وفيضانات مميتة، حتى ضربت وسطَ البلاد عاصفة جديدة أسفرت عن فيضانات وانزلاقات ترابية وسيول اجتاحت المنازل والطرقات.

اعلان

واصلت عناصر من الجيش وقوات الإطفاء وخدمات الدفاع المدني الخميس مواجهة فيضانات ناجمة عن أمطار غزيرة اجتاحت وسط اليونان مجددا، بعد ثلاثة أسابيع فقط على مرور العاصفة دانيال الكارثية.

ومنذ مساء الأربعاء، تضرب عاصفة جديدة سُميّت "إلياس" مدينة فولوس عاصمة مقاطعة مغنيسيا، وجزيرة يوبوا، وإقليم فثيوتيدا، ما أدى إلى فيضان أنهار وانزلاقات ترابية وانهيار سدود واجتياح المياه لطرق ومنازل، وفقا لعناصر الإطفاء.

شاهد: إخلاء قرى وفرض حظر للتجوال وسط اليونان مع وصول العاصفة "إلياس" إلى اليابسة

وقالت طواقم الإطفاء إنها ساعدت أكثر من 250 شخصًا في المنطقة المحيطة بمدينة فولوس في وسط البلادK بمعاونة الجيش واستخدم عناصرها قوارب مطاطية وسيارات خاصة للوصول إلى السكان المحاصرين. 

وأفاد عناصر الإطفاء بسقوط مروحية خاصة صباح الخميس قبالة جزيرة يوبوا، بسبب سوء الأحوال الجوية، وما زالت عمليات البحث جارية للعثور على راكبَيها.

وانقطعت الكهرباء عن جزء كبير من مدينة فولوسK وغمرت المياه أقسامًا من المستشفى المحلي، على الرغم من استمرار تشغيله. وقال رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس خلال اجتماع مع كتلته البرلمانية: "تتجه أفكارنا اليوم إلى فولوس ويوبوا".

عاصفة ترابية تضرب إيران تتسبَّب بوفاة ثلاثة أشخاص ودخول المئات إلى المستشفى

وتوقع المتحدث باسم عناصر الإطفاء فاسيليوس فاثراكويانيس أن تنحسر العاصفة مساء الخميس، مستنداً إلى الأرصاد الجوية، لكنه أكد أن "فرق الإنقاذ ستبقى في مواقعها". وتتعافى فولوس التي يسكنها نحو 140 ألف نسمة بصعوبة بعد العاصفة دانيال التي ضربتها في بداية أيلول/ سبتمبر وتسببت بهطول أمطار غزيرة على ثيساليا حيث يمتد سهل رئيسي في مجال الإنتاج الزراعي في اليونان، على بعد حوالى 400 كيلومتر شمال أثينا.

وحُرمت فولوس من المياه الصالحة للشرب لأكثر من أسبوعين في وقت سابق من هذا الشهر، ولم تُصلـَح كل الأضرار التي لحقت بشبكة المرافق العامة فيها بعد. 

وقالت إيليني كونستانتاتو التي تقطن في فولوس باستياء: "هذا الأسبوع أكملت السلطات تنظيف المناطق المتضررة (من جراء العاصفة دانيال)".

شاهد: آثار جديدة كشف عنها الفيضان المروع بالقرب من درنة

وأضافت كونستانتانتو قوله: "بدأت الأمطار تهطل أمس (الأربعاء) لكننا اعتقدنا أنها أمطار خفيفة، ولم نتوقع أن تغمر المياه المنطقة مرة أخرى (...). عدنا إلى المربع الأول".

وخلّفت العاصفة دانيال 17 قتيلاً في ثيساليا، ودمرت المحاصيل فيها، وقضت على عشرات آلاف الحيوانات في المزارع. وبعد اليونان، تحركت العاصفة دانيال جنوبا وضربت ليبيا، وبالأخص مدينة درنة، مما أسفر عن مقتل 3875 شخصًا على الأقل.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: عشرات المهاجرين يتسلقون السياج الحدودي البحري عند الحدود المكسيكية الأميركية غضب وألم في قرقوش العراقية غداة حريق دامٍ في حفل زفاف روائع سويسرا الطبيعية في خطر... تسارع في ذوبان الأنهر الجليدية بسبب تغير المناخ اليونان فيضانات عاصفة فيضانات - سيول بحث وإنقاذ أمطار تغير المناخ اعلانالاكثر قراءة فيديو: فاجعة قرقوش.. الأهالي يشيعون ضحايا الحريق المروع الذي حوّل عرسًا إلى كارثة خمسة أدوية لا يجب تناولها عند احتساء القهوة..تعرّف عليها جمهورية ناغورني قره باغ "ستزول من الوجود" وأكثر من 65 ألف لاجئ يصلون إلى أرمينيا هكذا تعيد الصين في مدرسة داخلية تأهيل المراهقين المدمنين على الشاشات ثوان قبل الكارثة... لقطات تظهر لحظة اندلاع النيران في قاعة الأعراس في العراق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غضب وألم في قرقوش العراقية غداة حريق دامٍ في حفل زفاف يعرض الآن Next جمهورية ناغورني قره باغ "ستزول من الوجود" وأكثر من 65 ألف لاجئ يصلون إلى أرمينيا يعرض الآن Next أمين حلف الناتو يصل كييف وموسكو تزيد الإنفاق الدفاعي بنحو 70 بالمئة يعرض الآن Next أكبر صفقة في تاريخ الصناعة العسكرية الإسرائيلية.. برلين وتل أبيب توقعان اتفاقية شراء منظومة "آرو 3" يعرض الآن Next أمين معلوف..أميناً دائماً للأكاديمية الفرنسية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم شرطة الصين حريق ضحايا ألمانيا إسرائيل العراق وسائل التواصل الاجتماعي الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار شرطة الصين حريق ضحايا ألمانيا إسرائيل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: اليونان فيضانات عاصفة فيضانات سيول بحث وإنقاذ أمطار تغير المناخ شرطة الصين حريق ضحايا ألمانيا إسرائيل العراق وسائل التواصل الاجتماعي الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط فلاديمير بوتين شرطة الصين حريق ضحايا ألمانيا إسرائيل العاصفة دانیال عاصفة دانیال یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

جلسة عاصفة بين الخطيب وسامي قمصان بعد خسارة السوبر الإفريقي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، جلسة هامة خلال الساعات المقبلة مع سامي قمصان المدرب المساعد والقائم بأعمال مدير الكرة في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.
ويناقش الخطيب مع سامي قمصان أسباب تراجع أداء ومستوى الفريق في مباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك وطلب “بيبو” تقريرا مفصلا عن سبب خسارة لقب السوبر الأفريقي للمرة الثانية على التوالي والأزمات التي وقعت من بعض اللاعبين.
وكانت إدارة الكرة بالنادي الأهلي قررت توقيع عقوبة مالية على لاعبي الفريق بعد خسارة اللقب الافريقي أمام الغريم التقليدي الزمالك.

كما قررت إدارة الكرة ايضا توقيع عقوبة مالية مغلظة على اللاعب إمام عاشور بعد دخوله في أزمات كثيرة خلال مباراة قمة السوبر الإفريقي وتشتت تركيزه.

مقالات مشابهة

  • تقرير: قطاع التكنولوجيا في إسرائيل يواجه عاصفة كاملة
  • كبسولات في وجه العاصفة : رسالة رقم [100]
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 209 أشخاص
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة الى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • تدشين تمثال للممثل الشاب دانيال كالويا في لندن.. ما السبب؟
  • العميد إلياس حنا: الهجوم الإسرائيلي على الحديدة استعراض عضلات
  • عاصفة ترابية ورياح تضرب جنوب روسيا
  • جلسة عاصفة بين الخطيب وسامي قمصان بعد خسارة السوبر الإفريقي
  • في تمام الساعة التاسعة مساء .. عاصفة إالكترونية تضامنية مع الكاتب الزعبي
  • الأنبا مرقس يترأس قداس افتتاح معهد التربية الدينية بالإيبارشية بمشاركة الأنبا دانيال