ارتفعت أسعار النفط في تعاملات أمس الخميس، بعد أن صعدت إلى أعلى مستوى في 2023 في الجلسة السابقة، إذ تفاقمت المخاوف من شح الإمدادات العالمية في ظل الانخفاض الحاد في مخزونات الخام الأميركية.
وقفزت أسعار النفط 3% يوم الأربعاء إلى أعلى مستوى عند التسوية في 2023 بعد أن أثار انخفاض حاد في مخزونات الخام الأميركية مخاوف من شح الإمدادات العالمية.


من جانبه، توقع الرئيس التنفيذي لشركة CMarkits الدكتور يوسف الشمري، استمرار دعم أسعار النفط في الوقت الحاضر، وأضاف أنه رغم السحب المتواصل من المخزونات الأميركية لكنه لا يزال دون الانخفاض للمستويات التاريخية له ويبقى عند 416 مليون برميل، ويقابله زيادة في الإنتاج الأميركي إلى 12.9 مليار برميل، بحسب «العربية نت».
وأوضح أن الطلب على وقود النقل في أميركا مرتفع رغم أن ارتفاع الأسعار بدأ يؤثر على الطلب، لكن هناك شح في المعروض هو الأكثر دعما للأسواق، وأشار إلى ارتفاع المؤشر الصناعي في الصين لتجاوز 50 نقطة، وسط مؤشرات بوجود أنشطة اقتصادية قوية وشح في المعروض، والتخفيضات الطوعية من السعودية وروسيا، التي تمثل عاملا مهما لموازنة الإمدادات، وتتفاعل معها الأسواق لنهاية هذا العام.
وقال إن اللجنة الرقابية لـ»أوبك+» تجتمع في 4 أكتوبر المقبل، ويبقى التساؤل بشأن هل تحدث أسعار النفط حالياً نوعاً من صياغة السياسة أو الإرجاء للعام القادم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تسجل مكاسب نصف سنوية تتجاوز 13%

سجلت أسعار النفط مكاسب نصف سنوية نسبتها 13.45% لخام برنت في النصف الأول من عام 2024، فيما ارتفع خام نايمكس بنسبة 13.75% خلال نفس المدة نمو الطلب.

وفيما ارتفع إنتاج النفط والطلب عليه في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر ، لكن الطلب على البنزين تراجع إلى 8.83 مليون برميل يوميا، مسجلا أدنى مستوى له منذ فبراير، وفق "العربية".

وكذلك تراجعت أسعار النفط عند التسوية في جلسة الجمعة لضعف الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ونطلاف جني أرباح في نهاية الربع الثاني، فيما دعمت بيانات التضخم الرئيسية لشهر مايو الطموحات ليبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

مقالات مشابهة

  • المالية النيابية تكشف تأثيرات زيادة سعر النفط واختلافه في ميزانيتي 2023 و2024
  • النفط يرتفع والدولار يتراجع والذهب يستقر
  • البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يوليو الجاري
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أميركا
  • بعد ارتفاعات شهر يونيو.. استقرار أسعار النفط عالميا
  • النفط يتراجع وسط ضعف الطلب على الوقود في أمريكا
  • أسعار النفط تسجل مكاسب نصف سنوية تتجاوز 13%
  • أسعار النفط ترتفع بنحو 6 بالمئة في شهر
  • أسعار النفط تنهي شهر يونيو بارتفاع 6% وتقترب من أعلى مستوياتها في شهرين