أصدرت المحكمة الجنائية في العاصمة التركية أنقرة قرارًا باعتقال المواطن الكويتي عبد العزيز ارميح، بعد أن نشر تغريدة على موقع تويتر هاجم فيها مؤسس الجمهورية التركية، مصطفى كمال أتاتورك. وجاء القرار استنادًا إلى قانون حماية أتاتورك رقم 5816، الذي يحظر التعدي على شخصية أتاتورك أو ذكراه.

أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، عن فتح دعوى قضائية ضد مواطن كويتي، وذلك بعدما أساء لرموز الدولة التركية، بحسب ما أوردت المديرية العامة للأمن.

وجاء في التصريح: “بتنسيق من مديرية مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة للمديرية العامة للأمن، وبدعم من مديرية استخباراتنا، تم التعرف على المواطن الكويتي، عبد العزيز رميح، الذي قام بنشر المنشورات المسيئة علناً لجواز سفر الجمهورية التركية ولمؤسس جمهوريتنا مصطفى كمال أتاتورك”.

وأضاف التصريح: “أظهرت التحقيقات أيضاً أن هذا الشخص أعرب عن دعمه عبر حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي للشاب التركي A.E.S.، الذي تم اعتقاله مؤخراً بتهمة إهانة مصطفى كمال أتاتورك”.

وتابع: “وقد تم التعرف على هوية الشخص الكاملة، حيث أتضح أن اسمه الحقيقي هو عبد العزيز الهاجري وأنه مقيم في الكويت. وفي هذا السياق، قمنا بتقديم شكوى جنائية ضده”.

وأنهى وزير الداخلية التركي تصريحه قائلاً: “نقوم بمتابعة القضية بعناية”.

 

وكان المواطن الكويتي عبد العزيز ضويحي بن رميح الهاجري قد نشر تغريده عبر منصة التواصل الاجتماعي اكس تويتر سابقا قال فيها: “أي اسمي عبد العزيز ضويحي بن رميح الهاجري”.

وتابع في تغريدته قائلاً: “ننتقد العنصرية واعتداءكم على مواطن كويتي وتسبون ديننا ونبينا ودولتنا وشيوخنا، هل تعتقد أنني سوف أخاف منك لأنك وزير داخلية؟”. واختتم تغريدته بعبارة قوية قائلاً: “أحط حذائي في فمك وسوف أرفع عليك قضية بكشف تفاصيل شخصية أيها الوغد الهمجي”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار الكويت اخبار تركيا الكويت الكويت الان الكويت وتركيا مواطن كويتي عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

وزير العدل:مبادرة رئيس الجمهورية «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته

أعلن المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، مشاركة الوزارة في مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، والتي أطلقها رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشرى، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

قال وزير العدل، في فيديو نشر على الحسابات الرسمية لمبادرة "بداية" على مواقع التواصل الاجتماعي، إن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، تحمل في طياتها دليلًا حاسما على معايشة رئيس الجمهورية للمواطن المصري، والسعي نحو تدبير سبل قضاء حوائجه ومصالحه ووقوفه على ما أهمه وما يهمه من متطلبات حياته، مضيفًا أن هدف المبادرة ينصب على احترام المواطن و ضرورة التعامل معه بما يحفظ عليه كرامته، تقديرًا منه لإنسانيته وأنه صانع حضارة مصر ومصدر فخرها.

وكشف المستشار عدنان فنجري، عن مشاركة وزارة العدل في إعداد محاور المبادرة، وذلك في إطار ما تختص به في برنامج عمل الحكومة، ويقوم دور الوزارة على الدعوة إلى الحفاظ المقام الرفيع للقضاء ورجاله في مختلف جهاتهم وهيئاتهم، وتوفير كافة متطلبات أدائهم لرسالتهم السامية بهدف تحقيق العدل، ودعوة الكافة إلى قول العدل وجوهر هذا القول قائم على التزام الصدق والبعد عن الهوى.

واختتم وزير العدل رسالته عن مبادرة بداية قائلًا: "دعوة صادقة إلى حب الوطن والحرص على وضع ولو لبنة واحدة في جدار حمايته تقيه بها من غوائل هذا الزمان وتصد عنه ما يهدده من أخطار".

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، هي أحد محاور المشروع القومي المستدام للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والذي يجسد استراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان.وهي مبادرة تم إطلاقها من قبل السيد رئيس الجمهورية في سبتمبر 2024، وتعد من أهم المبادرات التي تركز على تنمية المواطن المصري. وتستمر بداية لمدة 100 يوم بمختلف محافظات الجمهورية، كمحور من محاور المشروع القومي المستدام للتنمية البشرية والذي بهدف إلى العمل على بناء الإنسان في كافة القطاعات المختلفة والتنمية البشرية لكافة الأسر المصرية، مع العمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية ويشمل كافة الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد الـ 65 عاما.

مقالات مشابهة

  • ماذا تعني إضافة أحرف جديدة لـالأبجدية التركية الموحدة؟.. نخبرك القصة كاملة
  • تركيا: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيغي إلى مثواها الأخير
  • سر تصدر بيومي فؤاد للتريند.. تعرف على التفاصيل
  • التفاصيل الكاملة لـ خطوات وشروط استكمال ملف التصالح في مخالفات البناء
  • موعد ومكان جنازة الفنانة ناهد رشدي .. أشرف زكي يكشف التفاصيل كاملة
  • وزير الخارجية السوري لـ «حقائق وأسرار»: 350 ألف مسلح دخلوا سوريا خلال فترة الحرب.. وداعش صناعة أمريكية «فيديو»
  • وزير العدل: مبادرة «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • وزير العدل:مبادرة رئيس الجمهورية «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • رغم غيابه عن المنزل لظروف العمل.. مواطن يتفاجأ بإشعار امتناعه عن الإحصاء
  • كويتي يتعاون مع الحوثيين لتصفية مواطن يمني!