بروكسل (عدن الغد) سبأنت

التقى سفير اليمن لدى مملكة بلجيكا محمد طه مصطفى، اليوم، مدير عام دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية البلجيكية السفير هيوبرت كورمان.

وخلال اللقاء استعرض السفير مصطفى آخر المستجدات في الشأن اليمني والقمع الذي تعرض له المواطنون في مناطق سيطرة ميليشيات الحوثي بسبب احتفالهم بثورة ٢٦ سبتمبر ورفعهم الإعلام الوطنية واستمرار تعنت تلك الميليشيات إزاء كل المبادرات المطروحة للسلام بل والخروج عليها وآخرها الإعتداء على القوات البحرينية في الحد الجنوبي للمملكة العربية السعودية.

بدوره أكد السفير كورمان على إستمرار دعم بلاده لكل ما يؤدي إلى إحلال السلام في اليمن، لافتا إلى أن بلجيكا ستؤكد ذلك خلال رئاستها للاتحاد الأوربي إبتداءً من شهر يناير القادم.

حضر اللقاء السكرتير الأول لمياء الأديمي ومسئول ملف اليمن بوزارة الخارجية البلجيكيةثيبو دي جامبلين. 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يلتقي مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط في السعودية


استكمالا للقاءات الرسمية التي يعقدها خلال زيارته القصيرة الحالية للمملكة العربية السعودية، قام شريف فتحي وزير السياحة والآثار بزيارة المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة في منطقة الشرق الأوسط، بالرياض، حيث التقى  سامر بن إبراهيم الخراشي مدير المكتب، وفريق العمل.

وخلال اللقاء، تم استعراض الهدف من إنشاء هذا المكتب الإقليمي والدور والأنشطة التي يقوم بها في منطقة الشرق الأوسط، واهتمامه بتشجيع الاستثمار في قطاع السياحة من خلال القيام بوضع أدلة استرشادية للاستثمار والتي من شأنها أن تساعد الدول الأعضاء في التعرف على الإمكانيات والفرص الاستثمارية المتاحة بها بما يساهم في خلق مناخ جاذب للاستثمار.

وتناول اللقاء أيضاً بحث تعزيز سبل التعاون في عدد من المجالات من بينها مجال بناء القدرات من خلال تنفيذ برامج تدريبية لتنمية مهارات وقدرات العاملين بقطاع السياحة في مصر، الاستفادة من منظمة الأمم المتحدة للسياحة للتعرف علي أفضل الممارسات لعلاقات التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، هذا بالإضافة إلى التعرف على أفضل الممارسات الخاصة بالأدلة الاسترشادية للاستثمار التي تقوم المنظمة بوضعها.
 

1000181964 1000181970 1000181967

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط في السعودية
  • وكيل وزارة الخارجية يلتقي السفير الالماني لدى اليمن
  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية
  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة
  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي مع وزير الدولة للشئون الخارجية
  • العراق وأمريكا يؤكدان على عدم إتساع دائرة الحرب في الشرق الأوسط
  • العراق وامريكا يتفقان على ضرورة التهدئة وعدم اتساع دائرة النزاع في الشرق الأوسط
  • نائب وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية ليبيا المكلف
  • سفير الإمارات يلتقي أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الأرجنتينية
  • سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا