قال الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح، إن متحور بيرولا أحد متحورات أوميكرون، لافتا إلى أن المتحورات تساعد الفيروس على الانتشار ولكن لا تزيده قوة.

وأضاف أمجد الحداد في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن المتحورات ساعدت الفيروس على تغيير شكله المظهري، بمعنى أن الأجسام المضادة التي تناولها المواطنين من اللقاحات قلت فاعليتها بنسبة كبيرة جدا لكنها ما زالت حائط صد وحماية من المضاعفات الخطيرة.

تابع رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح، أن الوضع مستقر في الحالات الخطيرة، لافتا إلى أن متحور بيرولا سريع الانتشاء ولكن خطورة مضاعفاته أقل، موضحا أن أعراضه مطابقة لنزلة البرد التي تصيب الجهاز التنفسي والتي تمثل خطورة كبيرة على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مشيرا إلى أن نسب التعافي تصل إلى 80% أو 90%.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ستاندرد أند بورز: التصعيد الإسرائيلي أضعف بشدة توقعات التعافي الاقتصادي للبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وكالة ستاندرد اند بورز، اليوم الخميس، أن التصعيد الإسرائيلي أضعف بشدة توقعات التعافي الاقتصادي للبنان، وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وفي وقت سابق، أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يوم 26 من شهر سبتمبر- أن الحرب و"الطقس المتطرف" يؤثران على النمو الاقتصادي في دول يغطيها البنك، مشيرا إلى أن الأزمة الآخذة في التصاعد في الشرق الأوسط تفاقم الأزمة السياسية والاقتصادية في لبنان وتضرّ بدول مجاورة مثل الأردن ومصر.

وقالت كبيرة الخبراء الاقتصاديين في البنك بياتا يافورشيك إن "الأزمة المتصاعدة في منطقة الشرق الأوسط، مع قصف إسرائيل لأهداف لحزب الله في لبنان، من شأنها أن تفاقم الأزمة السياسية والاقتصادية في لبنان وتضر بدول مجاورة مثل الأردن ومصر".

وأضافت "من المرجح جدا أن تشهد البلدان القريبة من الصراع في الشرق الأوسط زيادة في المخاطر، ومن ثم فإن تكاليف الاقتراض بها ستكون أعلى".

من جهته، قال صندوق النقد الدولي إنه يراقب تأثير المواجهات بين إسرائيل وحزب الله على لبنان الذي يعاني من خسائر بشرية وتدمير في البنية الأساسية، مضيفا أنه من السابق لأوانه تقييم التأثيرات الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • ستاندرد اند بورز: التصعيد أضعف توقعات التعافي لاقتصاد لبنان
  • «ستاندرد آند بورز»: التصعيد الإسرائيلي يضعف توقعات التعافي الاقتصادي للبنان
  • ستاندرد أند بورز: التصعيد الإسرائيلي أضعف بشدة توقعات التعافي الاقتصادي للبنان
  • أماكن وأسعار لقاح الإنفلونزا.. تعرف على الوقت الأفضل للتطعيم
  • ما هي وحدة إيغوز التي تعرضت لـمقتلة كبيرة على يد حزب الله؟
  • فرج فتحي: إدراج قضايا الأمن القومي على مائدة الحوار الوطني ضرورة في ظل التطورات الخطيرة بالمنطقة
  • عقار روسي يتحدى طفرات الفيروس: فعالية مستمرة ضد متغير XEC
  • كيف تحمي أطفالك من الفيروس المخلوي التنفسي؟
  • «يونيفيل»: رغم التطورات الخطيرة في لبنان لا تزال قوات حفظ السلام في مواقعها
  • في مكتب السوداني.. ائتلاف ادارة الدولة يناقش التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط