قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه ناقش قضايا الدفاع الرئيسية مع الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي "الناتو"، ينس ستولتنبرج، معربًا عن اعتقاده بأنها مجرد مسألة وقت قبل أن تصبح أوكرانيا عضوًا في الحلف بشكل رسمي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده زيلينسكي، اليوم الخميس، مع ستولتنبرج في كييف، بحسب وكالة أنباء "أوكرينفورم" الأوكرانية.

وأضاف زيلينسكي: "يسعدني أن أرحب بالأمين العام لحلف الناتو في أوكرانيا، ويسعدني أن أجري هذه المحادثة بين الحلفاء بحكم الأمر الواقع، وهي مسألة وقت فقط قبل أن تصبح أوكرانيا عضوًا قانونيًا في الناتو".

وتابع: "نحن نبذل قصارى جهدنا لتقريب هذا الوقت. تدافع أوكرانيا بالفعل عن مساحة الحرية المشتركة التي توحد جميع أعضاء الناتو، وانتصار أوكرانيا في هذه الحرب غير المبررة التي أطلقتها روسيا يضمن الأمن والسلام على المدى الطويل ليس فقط لدولتنا، بل للقارة بأكملها".

وقدم الرئيس الأوكراني، الشكر للشركاء الدوليين على مساعدتهم، وأكد أن نتائج التعاون مع الناتو واضحة، بما في ذلك "الدبابات" و"الطائرات" القائمة والتحالفات الأخرى التي تعزز الدفاع الأوكراني وتعمل بنجاح، مشيرًا إلى وجود تعاون أيضًا في مجالات مختلفة - من الاستخبارات إلى الدفاع السيبراني.

وشدد على أن "الواقع في حد ذاته دليل على أن عضوية أوكرانيا في الحلف ستكون طبيعية تماما وستعزز أوكرانيا وحلف شمال الأطلنطي"، مشيرًا إلى أنه ناقش مع الأمين العام لحلف الناتو جميع قضايا الدفاع الرئيسية والوضع في ساحة المعركة واحتياجات الجيش الأوكراني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زيلينسكي الناتو أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتور تمارا برو، أستاذ القانون الدولي، إن أمريكا مستمرة في دعمها الكامل لإسرائيل بحجة حقها في الدفاع عن النفس، مشيرة إلى أن واشنطن اعتبرت أن تل أبيب لها حق الدفاع عن نفسها ضد هجمات المقاومة الفلسطينية.

وأضافت «برو» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فيروز مكي عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت المساعدات العسكرية والأسلحة والاعتداءات العسكرية لدولة الاحتلال.

وتابع، أنّ أن سيناريو غزة يتكرر في لبنان، إذ تزعم واشنطن أن الاحتلال له الحق في الدفاع عن نفسه ضد هجمات المقاومة اللبنانية.

وأكد، أن واشنطن تزعم أنها تدعم الحل الدبلوماسي والسياسي ولكنها بالمقابل تقول إنها ستدافع عن إسرائيل، وأن لها حق الدفاع عن نفسها، إلى جانب استمرار أمريكا في تقديم المساعدات العسكرية لها، ووافقت منذ أيام على تقديمن المساعدات للاحتلال، وهو ما يعبر عن ازدواجيتها، إذ تقف بجانبها في ظل الحديث عن توتر العلاقات بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن.

مقالات مشابهة

  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • أمين حلف الناتو الجديد: قوة الناتو ودعم أوكرانيا وتعزيز الشراكات أولويات قصوى
  • مارك روته رئيساً لحلف الناتو رسمياً
  • أولويات الأمين العام الجديد لـ”الناتو” أوكرانيا وزيادة الإنفاق الدفاعي
  • الأمين العام الجديد للناتو: "أوكرانيا تمثل أولوية قصوى للحلف"
  • حلف الناتو يودع أمينه العام ينس ستولتنبرج مع انتهاء فترة ولايته
  • ستولتنبرغ يترك منصب الأمين العام للناتو
  • روسيا تزيد نفقاتها الدفاعية إلى 145 مليار دولار في عام 2025
  • أمين البحوث الإسلامية يبحث مناقشة سير العمل بمناطق الوعظ بمحافظات الجمهورية
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن