تنخفض درجات الحرارة بمعدل يصل إلى نحو 7 درجات مئوية بداية من يوم الأحد المقبل، بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، في كل المدارس والجامعات، وتستمر درجات الحرارة على هذا المعدل حتى نهاية الأسبوع المقبل، ويصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد، لتسود أجواء خريفية رائعة حسب ما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها.

انخفاض درجة الحرارة مع أول أيام العام الدراسي الجديد

وأكدت الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها، عن حالة الطقس المتوقعة من الجمعة 29 سبتمبر، إلى الأربعاء 4 أكتوبر، وهو الذي يتزامن مع أول أسبوع دراسة، في العام الدراسي الجديد في المدارس والجامعات، أن تنخفض درجات الحرارة ويكون جوا خريفيا.

هطول أمطار بداية من يوم الأحد 

وتوقعت أن تزداد فرص هطول أمطار بنسبة 30 % تقريبا يوم الأحد علي مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري بمحافظات «الإسكندرية، وكفر الشيخ، والدقهلية، ودمياط والغربية» والصحراء الغربية، ومدن القناة، وتمتد إلي مدن القناة «الإسماعيلية والسويس بورسعيد» وتصل إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وأقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.

انخفاض 7 درجات في الحرارة 

وأوضحت الهيئة، أن درجات الحرارة العظمى تنخفض من 37 درجة في القاهرة والوجه البحري، يوم الجمعة، إلى 31 درجة في نفس المناطق بمعدل انخفاض يصل إلى 6 درجات مئوية، في السواحل الشمالية تنخفض من 91 درجة وتصل يوم الأحد إلى 29 درجة مئوية، أما في شمال الصعيد فتنخفض من 41 درجة إلى 34 درجة مئوية يوم الأحد بمعدل 7 درجات، أما في جنوب الصعيد فتظل الأجواء الحارة هي المسيطرة وتنخفض بمعدل درجة واحدة فقط من 45 درجة إلى 44 درجة.

الأرصاد: أجواء خريفية رائعة هذا الأسبوع

وتظل درجات الحرارة وهذه الأجواء على نفس معدلاتها المنخفضة على مدارس الأسبوع المقبل، إلا أن فرص هطول الأمطار تزداد الثلاثاء لتصل إلى 40 % على كل الأنحاء، ليستمتع الطلاب والعاملون في المدارس والجامعات بأجواء خريفية في أول أسبوع للدراسة هذا العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سقوط أمطار أجواء خريفية هيئة الأرصاد الطقس درجة الحرارة إنخفاض درجة الحرارة درجات الحرارة یوم الأحد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أمطار متفرقة ورياح قوية ببعض مناطق المملكة اليوم الجمعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، نزول قطرات مطرية متفرقة بمنطقة طنجة واللوكوس والريف الغربي، مع تساقط أمطار أخرى ضعيفة أو قطرات مطرية فوق كل من مناطق الغرب، والسايس، والأطلس المتوسط، والشاوية، ودكالة، والسواحل المتواجدة بين تزنيت والعيون.

كما يرتقب نزول قطرات مطرية ورعد متفرق بالأطلس الكبير وأقصى جنوب المملكة، فيما ستكون الأجواء حارة نوعا ما بأقصى جنوب البلاد.

ومن المتوقع أيضا هبوب رياح رملية محلية بالمناطق الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالمناطق الجنوبية، والواجهة المتوسطية وبالقرب من السواحل الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و29 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 9 درجات و 15 درجة بالأطلس والريف، وما بين 14 و21 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة، أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الانخفاض.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • شبورة مائية وأمطار ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأحد بدرجات الحرارة
  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الأحد وحتى الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • الأرصاد: أمطار متفرقة ورياح قوية ببعض مناطق المملكة اليوم الجمعة
  • الأرصاد: سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة بداية أكتوبر
  • تجنبا لنزلات البرد.. الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر |فيديو
  • أجواء حارة وشبورة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة بدرجات الحرارة
  • الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا
  • «الأرصاد»: نشهد استقرارا في حالة الطقس رغم وجود بعض الظواهر الجوية
  • انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة على مراكز وقرى الشرقية
  • بـ46 مئوية.. “مكة المكرمة” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 11