وقّع محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع وجاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على اتفاقية استضافة الأكاديمية الخليجية للدراسات الاستراتيجية والأمنية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون بين وزارة الدفاع والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث حضر مراسم توقيعها مطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع واللواء الركن طيار عيسى بن راشد جبر المهندي الأمين المساعد للشؤون العسكرية واللواء الركن بحري طارق خلفان الزعابي رئيس الأكاديمية الخليجية للدراسات الاستراتيجية والأمنية وعدد من كبار ضباط وزارة الدفاع ووفد من الأمانة العامة.

والجدير بالذكر أن الأكاديمية الخليجية للدراسات الاستراتيجية والأمنية هي مؤسسة خليجية ذات شخصية اعتبارية تحت مظلة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون، وتعتبر صرحاً أكاديمياً يختص بالدراسات الاستراتيجية والأمنية في منظومة مجلس التعاون الخليجي، من خلال توفيرها بيئة علمية لتبادل المعارف والخبرات الأكاديمية والدراسات، بهدف تأهيل قيادات خليجية وتوحيد وتعزيز المفهوم الاستراتيجي للأمن الخليجي الموحد الشامل، وتتمثل رؤيتها في الريادة والتميز في خدمة القضايا الخليجية التي تؤثر في البيئة الاستراتيجية والأمنية لمجلس التعاون إقليمياً وعالمياً.

وتشمل رسالة الأكاديمية إعداد وتأهيل قيادات قادرة على العمل ضمن البيئة الاستراتيجية والأمنية وإجراء البحوث والدراسات لتعزيز الأمن الشامل، حيث إنها تهدف إلى تعزيز اللحمة والانتماء والهوية الخليجية، واستشراف المستقبل بدراسة المتغيرات الداخلية والخارجية وبناء قاعدة بيانات استراتيجية أمنية متكاملة تكون رافداً علمياً للمؤسسات في دول المجلس، والقيام بالدراسات والبحوث الاستراتيجية والأمنية بما يختص بشؤون المنطقة والقضايا المؤثرة في الأمن المشترك، وتأسيس وتطوير الشراكات الاستراتيجية والعلاقات مع المؤسسات العلمية ومراكز الفكر، وإعداد وتأهيل القيادات وكبار المسؤولين للعمل المشترك في المستوى الاستراتيجي وإكساب الدارسين المهارات المتقدمة في القيادة والتخطيط، ودعم صنّاع القرار في مجالات العمل الخليجي المشترك على المستوى الاستراتيجي.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخليجية للدستور الغذائي بالدوحة

أبوظبي: «الخليج»

شارك وفد دولة الإمارات برئاسة موزة سهيل المهيري نائب مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية للشؤون التنظيمية والإدارية، رئيس اللجنة الوطنية الإماراتية للدستور الغذائي المنبثقة عن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، في اجتماع مجموعة العمل الخليجية لهيئة الدستور الغذائي (الكودكس) الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة الشهر الماضي.

وحضر الاجتماع ممثلون عن هيئة التقييس الخليجية والمنظمات المؤازرة كالجمعية العالمية لعلوم تشريعات الأغذية، إضافة إلى مجموعة من الخبراء من الجهات العلمية الدولية ورؤساء الوفود من الدول الأعضاء.

واستعرض وفد الدولة التجارب الناجحة والمبادرات الداعمة لقضايا سلامة الغذاء مثل التشريعات والمواصفات القياسية واللوائح الفنية الداعمة لصناعة الأغذية والمشروبات وتعزيز سلامة الأغذية، والتعامل مع القضايا الناشئة ذات العلاقة بالغذاء والتغذية.

وأكدت موزة سهيل المهيري، أهمية تعزيز التعاون بين الأشقاء في دول الخليج العربي في مختلف القضايا ذات العلاقة بسلامة الغذاء. وقدمت عرضاً حول «تطوير مواصفة دولية لحليب النوق».

مقالات مشابهة

  • القائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرج دورات جديدة من دارسي الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية
  • الفريق أول محمد زكي يشهد تخرج دورات جديدة بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا
  • القائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرٌّج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا «فيديو وصور»
  • وزير الدفاع يشهد تخرج دورات جديدة بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية
  • الفريق أول محمد زكي يشهد تخرج دورات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخليجية للدستور الغذائي
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخليجية للدستور الغذائي بالدوحة
  • التعاون الخليجي: جهود واضحة لدول المجلس في تعزيز علاقتها مع المنظمات الدولية
  • البديوي: دول مجلس التعاون تسعى لتعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات الدولية
  • دول مجلس التعاون الخليجي تجدد مواقفها الداعمة لمغربية الصحراء أمام الأمم المتحدة